استاد الدوحة
كاريكاتير

السيلية والأهلي.. من يستعيد منهما توازنه على حساب الآخر؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Sat 02 December 2017
  • 10:09 AM
  • eye 404

يحمل السيلية والأهلي شعار استعادة نغمة الانتصارات في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB.

وكان الفريقان قد خرجا من الجولة الماضية خاويي الوفاض بسبب تعرض كليهما إلى الخسارة، حيث سقط الشواهين أمام الخور بهدف دون رد ولقي العميد نفس المصير وبالنتيجة ذاتها أمام الخريطيات.

وترجح الترشيحات الأولية قبل صافرة بداية المواجهة غير المتكافئة على الورق كفة السيلية لأنه قدم في جل مبارياته مستويات كبيرة وحقق العديد من النتائج الإيجابية التي قادته إلى المربع الذهبي حيث يحتل المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

أما الأهلي فيقدم مستويات متذبذبة جدا ويعاني الأمرين بسبب تورطه في منطقة المهددين بالهبوط بسبب نتائجه السلبية العديدة، حيث انه يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

 

الترشيحات ترجح كفة الشواهين

يسعى السيلية إلى تعويض الخسارة التي كان قد تعرض لها أمام الخور بهدف دون رد في الجولة الماضية بينما كانت جل التوقعات تجعله مرشحا فوق العادة للفوز ومواصلة سلسلة انتصاراته وتعزيز موقعه بالمربع الذهبي.

وتعد خسارة فريق الشواهين أمام الخور هي الثالثة التي يتلقونها في بطولة الموسم الحالي غير أنها اعتبرت بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل لأنه مني بها من منافس يكافح من أجل الابتعاد عن أسفل الترتيب وتثبيت موقفه بمنطقة الوسط الآمن لضمان بقائه، بينما كان قد تلقى خسارتيه الأوليين من السد بهدفين مقابل ثلاثة أهداف والريان بهدف دون رد اللذين ينافسان من أجل التتويج باللقب.

ومن المتوقع ألا يدخر السيلية بقيادة مدربه التونسي سامي الطرابلسي جهدا في سبيل تحقيق فوزه السابع هذا الموسم بعدما فاز على كل من العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، والمرخية بخمسة أهداف مقابل هدفين، والخريطيات بهدفين مقابل هدف، وقطر بخمسة أهداف مقابل هدف، وأم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويفتقد السيلية أمام الأهلي خدمات لاعب الوسط مجدي صديق بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام الخور غير أن الجهاز الفني قد عمل على إيجاد البديل المناسب حتى لا يتأثر أداء خط الوسط.

 

العميد في موقف حرج

يدرك الأهلي أنه لا بديل له من أجل التعويض وتحسين موقفه بقائمة الترتيب العام وتعزيز حظوظ البقاء الذي بات هدفه الرئيسي بعدما تراجع إلى الوراء بسبب نتائجه الضعيفة، سوى الفوز على السيلية بيد أن المهمة ستكون صعبة جدا.

ويعاني العميد الذي يقوده المدرب الإسباني خواكين كاباروس من التذبذب الشديد في نتائجه حيث إنه كان قد بدأ مسيرته في الدوري هذا الموسم بالتعادل مع الغرافة بهدف لمثله وبعد ذلك خسر أمام الخور بهدفين نظيفين وأم صلال بهدفين نظيفين أيضا والدحيل بهدف مقابل ستة أهداف  قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب نادي قطر بثلاثية نظيفة ويتعادل مع العربي بهدفين لمثلهما ويخسر أمام السد بهدف مقابل هدفين.

وسوف يعود الفريق الأهلاوي إلى سكة الانتصارات عبر بوابة المرخية عندما حقق الفوز بهدف دون رد غير أنه سرعان ما فقد توازنه بخسارته أمام الخريطيات بهدف دون رد.

كما أن الأهلي سيلعب محروما من خدمات مدافعه جون بينسون بسبب تلقيه الإنذار الرابع في المباراة السابقة أمام الخريطيات ومهاجمه وقائده المخضرم مشعل عبداللـه بسبب إجرائه عملية جراحية على مستوى الكتف.

 

موقف الفريقين بالدوري

السيلية       الأهلي

  9    لعب   9

  6   فاز    2

  0  تعادل    2

 3   خسر   5  

 23  له  9

 14  عليه   16

18  النقاط  8

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - الأهلي

التاريخ: السبت 2 ديسمبر 2017

المناسبة:الجولة 10 من دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة

التوقيت: السادسة و10 د مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي