استاد الدوحة
كاريكاتير

فوارق كبيرة ترجح كفة المتصدر.. الدحيل والمرخية.. مواجهة القمة والقاع

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 02 December 2017
  • 10:05 AM
  • eye 417

يسعى الدحيل لتأمين صدارته لدوري نجوم QNB عندما يلتقي المرخية ضمن مباريات الجولة العاشرة, وستكون المباراة عبارة عن مواجهة بين القمة والقاع, فالدحيل يتواجد في الصدارة برصيد 25 نقطة, بينما المرخية في المركز قبل الاخير ورصيده ست نقاط.

المباراة التي ستقام على ملعب عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا قد تكون المفاجأة فيها واردة ولكن الفوارق الفنية الكبيرة ترجح كفة فريق الدحيل الذي استطاع ان يقدم مباريات قوية ويضرب بيد من حديد في رحلة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري.

 

الدحيل يريد الانفراد بالصدارة

فريق الدحيل يدرك مدربه جمال بلماضي ان كل المباريات صعبة لذلك يتعامل بجدية مع أي مواجهة, وسيكون هدف الفريق الانفراد بصدارة الدوري عندما يقابل المرخية ليستفيد من تعثر الريان امام ام صلال ويوسع الفارق ايضا بينه والسد, ولاجل تحقيق هذه الاهداف لابد ان يحقق الفريق الفوز في مباراته امام المرخية وعليه ألا يقع في أي مطب يمكن ان يربك حساباته.

وكان المتصدر قد حصل على فوز كبير امام غريمه السد في قمة الجولة الماضية وبنتيجة اربعة اهداف مقابل اثنين, وهو ما منحه الفرصة للانطلاق في المقدمة والتأكيد على انه لا يريد التنازل عن مركزه ورغبته في الحصول على اللقب.

ويتوقع ان يدخل فريق الدحيل لقاء المرخية معتمدا على تشكيلته المعهودة التي تضم نخبة من افضل العناصر, وسيعود الى تشكيلة الفريق لاعبه كريم بوضياف الذي كان قد غاب عن اخر مباراتين بسبب الاصابة وحل مكانه بسام هشام الذي قدم مستويات عالية خاصة في لقاء السد الماضي وهو ما يجعله مؤهلا للاستمرار في التشكيل الاساسي امام المرخية رغم عودة بوضياف.

وسيقود الفريق في المقدمة كالعادة الرباعي المرعب يوسف المساكني ويوسف العربي ونام تاي والمعز علي, وسيتواجد اسماعيل محمد في الناحية اليمنى وهو يعتبر مفتاحا مهما في صناعة اللعب عبر الاطراف, كما سيكون هنالك دور مهم للاعب لويس مارتن وثنائي الدفاع محمد موسى ولوكاس منديز مع الفريق، اضافة الى علي عفيف الذي يلعب في مركز الظهير الايسر.

 

المرخية يبحث عن تحقيق مفاجأة

فريق المرخية الذي لايزال يتهدده خطر الهبوط الى الدرجة الثانية سيكون في وضعية صعبة وهو يواجه فريقا قويا يتصدر المنافسة ولديه امكانيات عالية, وسيحاول ابناء المدرب يوسف ادم تحقيق مفاجأة رغم الفوارق الفنية بين الفريقين, ويتسلح المرخية بالروح القتالية العالية التي عرف بها في بعض المباريات, واولاها كانت في مباراة السد بالجولة الاولى للدوري التي حقق فيها الفوز بهدفين مقابل هدف قبل ان يخسر بقرار اداري.

تحقيق مفاجأة امام الدحيل ليس بالامر السهل، لذلك لا خيار امام الفريق سوى اللعب بأقصى طاقة عنده املا في تحقيق نتيجة ايجابية، ويحتاج المرخية الى الفوز في ظل وضعه الحالي, فهو لايزال في مرحلة عدم استقرار في النتائج، حيث تعادل في اخر مباراة له امام العربي بهدف لمثله.

ويدخل المرخية لقاء الدحيل بصفوف مكتملة ويتوقع ان يكون هنالك تغييرات محدودة على مستوى التشكيل الاساسي للفريق الذي يتوقع ان يعتمد فيه المدرب يوسف ادم على الحارس فهد يونس وثنائي الدفاع العراقي ريبين سولاقا وبلال محمد او مدحت مصطفى, اضافة الى صلاح اليهري ومحمود عطية, وفي الوسط يلعب لورانس الذي يلعب الى جواره الغامبي تيجان تيجا.

ويعول المدرب ادم في المقدمة على الغاني كاريكاري الذي سيكون حاضرا رغم تعرضه للاصابة في المباراة السابقة, كما يتواجد ايضا في المنظومة الهجومية للفريق اللاعب الصاعد ناصر النصر الذي يعتبر احد المفاتيح المهمة للفريق في المباريات.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - المرخية

التاريخ: السبت 2 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة العاشرة – دوري نجوم QNB

الملعب: عبدالـله بن خليفة

التوقيت: الرابعة مساء

 

 

                                        خليفة

             عفيف    لوكاس       موسى         اسماعيل

                               مارتن      بسام

                   المعز      نام تاي       المساكني

                                  العربي

________________________________________________

                                   كاريكاري

                   الياس         تراوري       النصر

                           لورانس       تيجان

               عطية      بلال       ريبين      اليهري

                                     فهد  

التعليقات

مقالات
السابق التالي