استاد الدوحة
كاريكاتير

"الملك" يهدي العربي المركز الأخير.. قطر "المنظم" يخطف الخريطيات في دقيقتين مع أول ظهور للوطني عبداللـه مبارك

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 12 شهر
  • Sat 02 December 2017
  • 10:00 AM
  • eye 553

خطف الملك القطراوي ضيفه صواعق الخريطيات وتغلب عليه بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الجمعة على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في منافسات الجولة العاشرة ببطولة دوري كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018.

انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الارض 2 - 1 حيث أحرز الملك هدفين سريعين في الدقيقتين 18 و 20 عن طريق مايكل باباتوندي من ضربة جزاء ثم الإيراني محمد طيبي برأسية جميلة وقلص رشيد تيبركانين من ضربة جزاء د39.

وفي الشوط الثاني تمكن الخريطيات سريعا من إدراك التعادل عن طريق أنور ديبا د 53 ومن تسديدة رائعة، لكن الملك تمكن من العودة عند الدقيقة 69 وعن طريق البديل علي عوض بوجلوف لتصبح النتيجة 3 - 2 ويحقق الملك أول انتصار تحت قيادة المدرب عبداللـه مبارك.

بهذه النتيجة يرفع نادي قطر رصيده إلى 7 نقاط ويهرب للمركز العاشر ويهدي المركز الأخير إلى العربي، فيما تجمد رصيد الخريطيات  عند 9 نقاط.

18

أول هدف

ترجم الملك سيطرته ونزعته الهجومية بهدف، حيث اطلق الحكم محمد أحمد الشمري صافرته معلنا ضربة جزاء لصالح يوسف الكبيسي الذي تعرض لعرقلة من محمد عبدالرحمن عبداللـه سجل منها مايكل باباتوندي هدف الملك الأول.

20

هدف ثان

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أحرز الإيراني محمد طيبي الهدف الثاني من رأسية من ضربة ركنية نفذها عبداللـه العريمي ليزداد لاعبو قطر ثقة في انفسهم في أول لقاء من إدارة المدرب الوطني عبدالـله مبارك.

39

الصواعق يعود

قلص الخريطيات النتيجة إلى 2 - 1 بهدف سجله رشيد تيبركانين من ضربة جزاء احتسبها الحكم محمد الشمري وسجل منها رشيد الهدف الأول للصواعق.

44

خطأ نادر

وقع أحمد سفيان في خطأ غريب عندما أعاد إليه موهي الكرة وبدلا من تشتيتها أمسكها فاحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة ضد حارس الخريطيات لم يحسن لاعبو الملك الاستفادة منها.

47

 نهاية الشوط الأول

احتسب الحكم الشمري دقيقتين وأطلق بعدهما الصافرة معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الملك 2 - 1.

46

أول تغيير

بين شوطي المباراة دفع المدرب أحمد العجلاني باللاعب ماجد أمان سالمين بدلا من لاعب تحت 23 سنة عبدالـله حسين العنزي وكان التغيير الأول في المباراة.

50

هجمة خطيرة

كاد الصواعق أن يدرك التعادل عندما مر محمد عبدالرب من لاعب واتيحت فرصة التسديد من على خط المنطقة لكن كرته جاءت فوق عارضة الحارس جاسم الهيل.

53

هدف ماركة ديبا

أسفر ضغط الصواعق عن هدف التعادل عن طريق أنور ديبا الذي تلقى كرة رشيد ومر وسدد بقوة بيسراه محرزا هدف التعادل للخريطيات.

66

تغيير للملك

أجرى المدرب عبداللـه مبارك اول تغيير له والثاني في المباراة بسحب يوسف الكبيسي وإشراك علي عوض بوجلوف.

67

هدف ملغى

بإشارة من المساعد الأول الدولي سعود الشمري، ألغى الحكم محمد الشمري هدفا لتيبركانين بداعي التسلل.

69

هدف البديل الناجح

لم تمر سوى دقيقتين على نزوله بديلا، فسجل علي عوض بوجلوف هدف التقدم للملك من عرضية الظهير الأيمن علي محمد جاسمي قابلها اللاعب بيمناه من داخل المنطقة.

72

تورسونوف والأنصاري

استبدل العجلاني لاعبه تورسونوف الذي لم يقدم أي مردود في المباراة وأشرك بدلا منه عبدالعزيز الأنصاري.

79

هوشة وإنذار

شهدت هذه الدقيقة هوشة بين لاعبي الفريقين تسبب فيها اللاعب إبراهيم جمال عبدالفتاح الذي جرى بعيدا عن المشهد بعدما تسبب في الهوشة وأخذ الحكم دقيقتين حتى هدأت الأمور ثم توجه للاعب وأشهر بوجهه البطاقة الصفراء.

87

فرص ضائعة

أهدر فهد خلفان قبل خروجه هدفا محققا وفعل نفس الشيء زميله مايكل بابا توندي وذلك في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وكان بمقدور الملك أن يخرج فائزا بنتيجة أكبر.

صافرة النهاية

احتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدل ضائع حاول فيها الفريقان لكن المباراة انتهت بفوز كبير للملك 3 - 2 وحصد نقاط المباراة الثمينة التي دفعت به للمركز العاشر تاركا المركز الأخير للعربي. وبعد المباراة كادت ان تحدث هوشة جديدة من موهي لاعب الخريطيات ما اضطر الحكم إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه. 

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        قطر -  الخريطيات

التاريخ           :         ديسمبر 2017

النتيجة           :      3 – 2 لقطر

الأهداف          :     مايكل باباتوندي ض.ج د 18، محمد طيبي د 20، علي عوض بوجلوف د 69 لنادي قطر.. رشيد تيبركانين ض.ج د 39، أنور ديبا د 53 للخريطيات

المناسبة          :         الجولة العاشرة من دوري نجوم كيو.إن.بي

الملعب             :        سحيم بن حمد بنادي قطر

الانذارات        :      إبراهيم جمال عبدالفتاح من قطر ومحمد الكواري من الخريطيات  

الطرد               :    موهي من الخريطيات

 

طاقم الحكام

حكم الساحة محمد أحمد الشمري، مساعد أول طالب سعود احمد سعود، مساعد ثان حمد العجي، الحكم الرابع عبدالـله أنس هيندي، مساعد أول وثان إضافي مشاري علي الشمري وعبدالـله العذبة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي