استاد الدوحة
كاريكاتير

أوقف سلسلة انتصارات الرهيب المتتالية عند ستة.. أم صلال يفرض التعادل على الريان

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 01 December 2017
  • 9:56 AM
  • eye 399

فرض ام صلال التعادل على الريان في المباراة التي جمعتهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لحساب الاسبوع العاشر من دوري نجومQNB  ليوقف الصقور سلسلة انتصارات الرهيب خاطفين نقطة ثمينة رفعت الرصيد الى النقطة الخامسة عشرة، في حين وصل رصيد الريان الى النقطة الخامسة والعشرين وسط تهديدات بإمكانية اتساع الفارق مع المتصدر الدحيل الى ثلاث نقاط في حال فوز هذا الأخير على المرخية في الجولة ذاتها.

الريان تلقى ضربة موجعة بخروج هدافه عبدالرزاق حمداللـه في وقت مبكر مصابا دون قدرة لسبستيان سوريا على سد الفراغ بعدما اهدر جملة من الفرص السهلة في الشوط الاول، غير ان تاباتا استطاع ان يفتتح النتيجة للرهيب بعد ثلاث دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، لكن أم صلال استطاع العودة في الدقيقة 60 بهدف رأسي للاعبه محمد السيد جدو.

 

د18

فرصة ريانية مثالية

فرض الريان أفضليته منذ البداية عندما رمى بثقله الهجومي بحثا عن التسجيل المبكر الذي كاد ان يتحقق بعد 18 دقيقة عندما وجد عبدالرزاق حمدالـله نفسه في مواجهة الحارس باسل زيدان لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

 

د19

خروج حمدالـله

تلقى الريان ضربة موجعة بعد خروج عبدالرزاق حمداللـه متأثراً بالإصابة مباشرة عقب إهداره فرصة الانفراد في الدقيقة 19، فتم استبداله بمواطنه محسن متولي وفق تغييرات اقتضاها التغيير، حيث تقدم تاباتا وبات المهاجم الثاني رفقة سبستيان، في حين تولى محسن متولي مهمة صناعة الألعاب.

 

د23

تاباتا يصيب العارضة

واصل الريان بحثه عن التسجيل رغم التأثيرات السلبية التي خلفها خروج هدافه عبدالرزاق حمداللـه، فكاد تاباتا ان يؤدي المهمة عندما انبرى لكرة ثابتة من الجهة اليسرى ونفذها بشكل مباشر الى المرمى بشكل مخادع لتصيب يد الحارس باسل زيدان والعارضة وترتد امام الدفاع الذي ابعد الخطر في الدقيقة 32.

 

د25

سبستيان يهدد

أصبح سبستيان سوريا مقصد ألعاب الريان الهجومية خصوصا من الكرات البينية سواء من تاباتا او محسن متولي ومن احدى تلك الكرات ارسل سبستيان تسديدة قوية في الدقيقة 25 علت العارضة بقليل.. وبالمقابل بدا ام صلال عاجزا عن الوصول الى مناطق الريان خصوصا في ظل الاعتماد على الكرات الطويلة المرسلة صوب ساغبو دون ان تحدث الفعالية المطلوبة في ظل الرقابة المزدوجة التي وجدها المهاجم الإيفواري من فييرا وموسى هارون.

 

د42  

أثمن الفرص

شهدت الدقيقة الثانية والاربعون احدى اثمن الفرص الريانية عندما ارسلت كرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى تجاوزت تاباتا ثم سبستيان سوريا دون ان يقوى أي منهما على وضعها في الشباك الخالية.. ليتواصل مسلسل إهدار الفرص السهلة للفريق الرياني.

 

د48

الريان يسجل أخيراً

أنهى الفريق الرياني مطلع الشوط الثاني مسلسل الإهدار الذي عرفه في الحصة الاولى، فلم تكد تمضي ثلاث دقائق على انطلاقة الشوط الثاني حتى كان متولي يرسل كرة خلف الدفاع وصلت لسبستيان الذي استدار وسددها قوية ابعدها المدافع عادل الرحيلي قبل ان تتجاوز الخط، لكنه في الوقت ذاته أعادها امام تاباتا غير المراقب داخل المنطقة فلم يجد هذا الأخير الكثير من العناء في ايداع الكرة الشباك هدف السبق للريان في الدقيقة 48.

 

د60

رد فعل.. وتعديل

أظهر ام صلال ردة فعل قوية حيال التأخر بعدما خرج لاعبوه من المناطق الخلفية ورموا بثقلهم في الأمام ربما للمرة الأولى منذ بداية المباراة بعدما آثروا قبل ذلك عدم المجازفة والاعتماد على المرتدات التي يبدو انها لم تأت بالحل.

الهجوم البرتقالي اثمر عن هدف التعديل عندما أرسل ذياب العنابي كرة عرضية قابلها محمد السيد جدو برأسية عانقت الشباك في الدقيقة 60.. فيما كاد السوري محمود المواس ان يمنح الصقور التقدم عندما توغل داخل المنطقة وتجاوز موسى هارون وارسل كرة قوية سيطر عليها عمر باري.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: ام صلال - الريان

النتيجة: التعادل 1 - 1

الأهداف: سجل للريان تاباتا في الدقيقة 48.. وسجل لام صلال محمد السيد جدو في الدقيقة 60

الحكام: سلمان الفلاحي، جمعة بورشيد، حمد العجي، عبدالعزيز موسى، خميس الكواري

 

التشكيل:

ام صلال: باسل زيدان، رامي فايز، اسماعيل ابراهيم، عادل رحيلي، جواد احناش، عادل علوي، محمود المواس (مصطفى عبدي)، ذياب العنابي (عمر يحيى)، ساغبو، محمد السيد (اسماعيل محمود)، علي محمد.

الريان: عمر باري، موسى هارون، فييرا، موفق عوض (محمد علاء)، محمد جمعة، أحمد السيد، كو مايونجين، دانيل غومو (بارو صديقي)، تاباتا، سبستيان، عبدالرزاق حمدالـله (محسن متولي).

التعليقات

مقالات
السابق التالي