استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يقلب تأخره أمام العربي إلى فوز بالثلاثة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Fri 01 December 2017
  • 9:50 AM
  • eye 429

قلب الغرافة تأخره أمام العربي بهدف الى فوز بالثلاثة في اللقاء الذي جرى على استاد ثاني بن جاسم لحساب الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB ليرفع الفهود رصيدهم الى النقطة العاشرة التي قفزت بهم الى المركز السادس مؤقتا، في حين راوح العربي مكانه في المركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند النقطة السادسة.

العربي كان البادئ بالتسجيل عبر خلفان إبراهيم الذي استثمر خطأ دفاعيا في الدقيقة 57 بيد ان رد الغرافة جاء سريعا عبر البديل احمد علاء من رأسية جميلة اثر ركنية نفذها خمينيز قبل ان يمنح الشاب عمر سراج التقدم للفهود في الدقيقة 73 مستغلا تمريرة عثمان اليهري النموذجية، وفي الدقيقة 85 أمن خمينيز الانتصار بالهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة لم يقو الحارس مهند نعيم على منعها من دخول الشباك.

 

 

د13

فايس يهدد

فضل الفرنسي جان فرنانديز مدرب الغرافة عدم الاعتماد على رأس حربة صريح دون ان يؤثر ذلك على الفعالية الهجومية في ظل تحركات فايس وخمينيز من العمق واليهري وعبدالفتاح عبر الرواقين، فمالت الأفضلية في ربع الساعة الاول لصالح الفهود الذين هددوا مرمى مهند نعيم في أكثر من مناسبة بدأها فايس عندما اطلق تسديدة قوية من على مشارف المنطقة علت العارضة بقليل في الدقيقة 13.

 

د16

ثامر يرفض التسجيل

لاحت فرصة مثالية للغرافة من اجل تجسيد الأفضلية عندما نفذ خمينيز ركلة ركنية في الدقيقة 16 احدثت دربكة داخل منطقة جزاء الفريق العرباوي قبل ان تتهادى امام ثامر جمال داخل المنطقة دون رقابة، الا ان هذا الأخير سدد بطريقة غريبة فوق العارضة مهدرا فرصة خرافية لوضع فريقه في المقدمة.

 

د17

كيخادا ينقذ الغرافة

ظهور خلفان بالصورة المعهودة منح العربي قدرة كبيرة للرد على الهجوم الغرفاوي من خلال هجمات مرتدة منسقة بقيادة فاعلة من الفنان الذي أسهم في إحداث الخطر الهجومي الأول لفريق الاحلام عندما مرر كرة نموذجية لعبدالرحمن وليد الذي توغل وحاول تمرير كرة عرضية صوب يوسف احمد المنفرد بالمرمى، بيد ان مدافع الغرافة روبرت كيخادا تدخل في الوقت المناسب منهيا الموقف عندما حول الكرة لركنية لم تثمر عن شيء في الدقيقة 17.

 

د22

إهدار غريب

واصل خلفان قيادة الهجمات العرباوية ومرر كرة اخرى رائعة ضربت دفاع الغرافة وجعلت جاسر يحيى وجها لوجه مع الحارس يوسف حسن، بيد ان هذا الأخير تصرف بغرابة مرتين، الاولى عندما سدد بجسم الحارس والثانية عندما حاول التمرير عندما عادت له الكرة مرة اخرى مهدرا فرصة خرافية للتقدم في الدقيقة 22.

 

31

العارضة تعاند أمادو

استثمر خمينيز خطأ دفاعيا عرباويا ومرر كرة عميقة صوب فايس الذي هيأها بدوره للبرتغالي امادو اطلقها هذا الأخير قوية ارتدت من عارضة مرمى الحارس مهند نعيم الذي اكتفى بمتابعتها بالنظر في الدقيقة 31.

 

45

خروج فايس ويوسف

شهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول خروج فلاديمير فايس مصابا ليتم استبداله بالمهاجم أحمد علاء بشكل اضطراري، في حين اجرى مدرب العربي تبديلا بين الشوطين عندما زج بأحمد صالح خلفان ليكون بديلا عن رأس الحربة يوسف أحمد.

 

د57

خلفان يسجل

واصل خلفان تقديم المستوى الراقي على مستوى صناعة الفرص عندما قدم كرة على طبق لغارديل الذي واجه الحارس، لكن اللاعب البرازيلي لم يحسن التصرف وأهدر فرصة سهلة، بيد ان خلفان عوض ذلك عندما استثمر خطأ ساذجا بين الحارس يوسف حسن والمدافع المهدي علي وسجل هدف السبق للعربي في الدقيقة 57.

 

د60

رد سريع وتعديل

لم يهنأ العربي بالتقدم طويلا، ذلك ان الرد الغرفاوي جاء سريعا عندما طار المهاجم البديل احمد علاء لركنية خمينيز وحولها برأسه داخل الشباك هدف التعادل في الدقيقة 60.

 

د73

الغرافة يتقدم

كسب الغرافة دفعة معنوية كبيرة عقب التعادل وواصل الهجوم بحثا عن التقدم الذي تحقق في الدقيقة 73 عندما توغل عثمان اليهري من الجهة اليسرى وتجاوز المدافع بطريقة جميلة وهيأ الكرة لعمرو سراج الذي لم يجد الكثير من العناء في ايداعها الشباك هدف التقدم للغرافة.

 

85

خمينيز يؤمن الفوز

اندفع العربي نحو الهجوم بحثا عن التعديل، الامر الذي خلف الكثير من المساحات التي استثمرها الغرافة عبر مرتدات خطرة كسب من احداها أحمد علاء ركلة حرة على مشارف المنطقة انبرى لها لويس خمينيز بنجاح مؤمنا انتصار فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 85.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - العربي

المناسبة: الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الغرافة 3 - 1

الأهداف: سجل للعربي خلفان ابراهيم في الدقيقة 57.. وسجل للغرافة أحمد علاء د60 وعمرو سراج في الدقيقة 73 ولويس خمينيز في الدقيقة 85

طاقم الحكام: سعود العذبة، طالب سالم، ماجد الشمري، خالد عايد، نايف القادري، محمد الشمري

 

التشكيل

الغرافة: يوسف حسن، يوسف مفتاح، روبرت كيخادا، المهدي علي، ثامر جمال، دييغو أمادو، خالد عبدالرؤوف، لويس خمينيز، عثمان علوي، عمرو عبدالفتاح، فلاديمير فايس (أحمد علاء)

العربي: مهند نعيم، يوسف رمضان، عمار الجمل، أحمد فتحي (عبدالـله معرفي)، خلفان إبراهيم، سعد ناطق، يوسف أحمد (احمد صالح خلفان)، عبدالرحمن وليد (عبدالـله علوي)، جاسر يحيى، ياسين يعقوب، دييغو جارديل

التعليقات

مقالات
السابق التالي