استاد الدوحة
كاريكاتير

في أعقاب الجولة العاشرة من دوري تحت 23 سنة.. المتصدر يستعيد نغمة الفوز.. وتغييرات في صراع الوصافة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 29 November 2017
  • 10:25 AM
  • eye 472

أُجريت يومي الاثنين والثلاثاء مباريات الجولة العاشرة من دوري قطرغاز تحت 23 سنة، وأبرز ما أفرزته هو عودة نادي الدحيل متصدر الترتيب إلى الانتصارات بالفوز على الريان إثر تعثره في الجولة السابقة بالخسارة أمام الغرافة، وتقدم السد للوصافة بتفوقه في مباراة القمة على حساب الغرافة بهدف دون رد.

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم كانت قد أجرت في وقت سابق تعديلا على مواعيد جولات دوري قطرغاز، حيث قدّمت الجولات 9 و10 و11، وأخّرت الجولات 6 و7 و8، بما يعني أن كل فريق لعب إلى حد الآن 7 مباريات.

 

المتصدر يعود للانتصارات

بعد أن تلقى خسارته الأولى منذ بداية الموسم في مباراة الجولة التاسعة أمام الغرافة، عاد المتصدر نادي الدحيل إلى سكة الانتصارات في الجولة الحالية بفوزه المستحق على الريان بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه استاد خليفة الدولي.

وسيطر الدحيل على معظم مجريات مباراته أمام الرهيب ولم يثنه عناد منافسه عن الخروج بالنقاط الثلاث في ظل تألق مهاجمه عبدالرحمن فهمي الذي سجل الهدف الأول وكان وراء الهدف الثاني حين سدد كرة قوية أدخلها الحارس الرياني خطأ في مرماه.

وعزّز الدحيل بهذا الفوز صدارته للدوري رافعا رصيده إلى 18 نقطة من 6 انتصارات وخسارة وحيدة، بينما تجمد رصيد الريان عند 9 نقاط وتراجع إلى المركز السابع.

 

تغيير على مستوى الوصافة

إذا كانت الأمور قد بقيت على حالها على مستوى الصدارة، فإن الصراع بين الأندية التي تلاحق الدحيل قد أسفر عن تغييرات كبيرة في هذه الجولة.

وقد تمكن السد من انتزاع الوصافة من الغرافة بفوزه عليه بهدف دون رد في مباراة مثيرة، كان من الممكن أن تتنهي بالتعادل، حيث تقدم الزعيم بهدف أيوب مشهور عند الدقيقة 80، وكان بإمكان الفهود تحقيق التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 85 لكنهم أهدروها وخسروا الوصافة.

وبعد اكتمال الدفعة الثانية من مباريات الجولة من خلال مباريات الثلاثاء، تراجع الغرافة إلى المركز الرابع، حيث تقدم العربي إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة إثر فوزه على نادي قطر 1 - 0، ويتأخر العربي عن السد بفارق الأهداف، أما نادي قطر فقد تجمد رصيده عند 10 نقاط وبقي في المركز الخامس.

 

 

قفزة كبيرة للخور والمرخية

حقق نادي الخور قفزة كبيرة في الجولة الحالية بعد فوزه على أم صلال صاحب المركز الأخير بنتيجة 4 - 3، حيث تقدم الفرسان بهذه النتيجة إلى النصف الأول من الجدول، وتحديدا إلى المركز السادس، متأخرين بفارق الأهداف عن نادي قطر الخامس، أما أم صلال الذي تلقى خسارته الخامسة هذا الموسم، فقد تجمد رصيده عند 4 نقاط في قاع الجدول.

وتقدم المرخية إلى المركز الثامن بفوزه على الأهلي بهدف دون رد، وتساوى مع الريان السابع برصيد 9 نقاط لكل منهما، مع أسبقية للرهيب بفارق الأهداف، أما الأهلي فقد تجمد رصيده عند 6 نقاط وأصبح يحتل المركز قبل الأخير.

وتمكن الخريطيات من تحقيق فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب السيلية في مباراة مثيرة بنتيجة 3 - 2، وتقدم الصواعق إلى المركز العاشر برصيد 7 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يمتلكه الشواهين الذين يتفوقون على منافسهم بفارق الأهداف.

 

قمة بين المتصدر والوصيف في الجولة القادمة

في الجولة الحادية عشرة من المسابقة، ستكون مباراة المتصدر الدحيل مع ملاحقه السد أبرز المباريات، ويمكن للسد أن يشعل المنافسة على الصدارة في حال تحقيق الفوز، أما الدحيل فإنه سيكون أمام فرصة لتعميق الفارق بينه وبين الزعيم إلى 7 نقاط كاملة.

وفي بقية المباريات، يلعب أم صلال مع العربي، والريان مع المرخية، والغرافة مع قطر، والأهلي مع الخريطيات، والسيلية مع الخور. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي