استاد الدوحة
كاريكاتير

الشمال يهدد مسيمير بإزاحته من الوصافة.. معيذر والوكرة في تحدٍّ خاص على الملعب المونديالي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 29 November 2017
  • 10:07 AM
  • eye 362

تجرى في الساعة السادسة من مساء اليوم مباراتا الجولة الثامنة من دوري الدرجة الثانية، حيث تقام المباراة الأولى بين مسيمير الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط والشمال الذي يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط على ملعب نادي السيلية، بينما تقام المباراة الثانية بين معيذر الذي يحتل المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط والوكرة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط على استاد خليفة الدولي الذي يعد أول الملاعب الجاهزة لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

ويتصدر الشحانية الذي يخلد إلى الراحة في هذه الجولة دوري الدرجة الثانية برصيد 14 نقطة مما يجعل منه إلى غاية الآن المرشح الأول لإحراز لقبه والصعود مباشرة إلى دوري نجوم QNB، بينما سيخوض صاحب المركز الثاني مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB.

 

 

الفوز.. شعار كحيلان والموج الأزرق

يعود معيذر للعب في هذه الجولة عندما يواجه الوكرة بعدما غاب عن منافسات الجولة الماضية بسبب الراحة من اللعب التي يتناوب على أخذها في كل جولة كل ناد من أندية دوري الدرجة الثانية.

ولم يعد مسموحا لمعيذر بالخطأ وإهدار المزيد من النقاط إن أراد حقا المحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على الصعود بعدما ابتعد عنها في الجولات الماضية بسبب نتائجه السلبية في المباريات الخمس التي خاضها والتي أخرته إلى المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات بينما خسر مباراتين.

ويتطلع "كحيلان" إلى تحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب الوكرة المنتعش في الجولة الماضية بعد أن أنهى صيامه عن الفوز في مبارياته الأربع الأولى التي حقق فيها ثلاثة تعادلات وخسارة بتغلبه على صاحب المركز الثاني مسيمير بهدفين دون رد رافعا رصيده إلى 6 نقاط.

ومن البديهي أن يسعى "الموج الأزرق" وراء تخطي عقبة معيذر من أجل استغلال أي تعثر محتمل لمسيمير الذي يتقدم عليه بنقطة ويحل بدله في مركز الوصافة.

وكان الوكرة ومعيذر قد تواجها ضمن منافسات الجولة الثالثة بالقسم الأول فخرجا بلا غالب ولا مغلوب إثر تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله.

 

منافسة قوية على النقاط الثلاث

يخوض مسيمير الذي خاض ست مباريات ومني بالهزيمة في مباراتيه الأخيرتين أمام كل من الشحانية بأربعة أهداف دون رد والوكرة بهدفين دون رد، اختبارا صعبا أمام الشمال الذي بدأت نتائجه تتحسن وآماله في المنافسة على الصعود تنتعش بعد بداية سيئة جدا دفع ثمنها مدربه الصربي ماتيتش الذي أقيل من منصبه وعين بدله الإيطالي سيلفيو ديليبرتو.

ويحمل مسيمير شعار الفوز من أجل استعادة نغمة الفوز وتوازنه والاستمرار في المركز الثاني خلف المتصدر الشحانية الذي يبتعد عنه بفارق 7 نقاط.

ولكن المهمة لا تبدو سهلة بالنسبة له بسبب الصعود في النتائج الذي بدأ الفريق الشمالي يحققه وجعله يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف الوكرة الذي يحتل المركز الثالث ونقطة خلف مسيمير.

ومما لاشك فيه أن الشمال الذي خاض ست مباريات يعلق آمالا كبيرة على مواجهته لمسيمير ويطمع كثيرا في نقاطها الثلاث لأن حصوله عليها سيمنحه الارتقاء إلى المركز الثاني.

كما يسعى الشمال إلى رد اعتباره من مسيمير لأنه كان قد انهزم أمامه في منافسات الجولة الثالثة في القسم الأول بهدف مقابل أربعة أهداف.

 

البطاقة الفنية

 

  التوقيت

 

الملعب

الفريقان

التاريخ 

18:00

خليفة الدولي

معيذر – الوكرة

الأربعاء 29 نوفمبر 2017

18:00

السيلية

مسيمير – الشمال

الأربعاء 29 نوفمبر 2017

 

 

الترتيب العام

 

 

النقاط

الفارق

عليه

  له

خسارة

تعادل 

 فوز

لعب

الفريق

الترتيب

 14

 11

  3

 14

 0

  2

  4

  6

الشحانية

  1  

 7

 4

  14

 10

  3

  1

  2

  6

مسيمير

 2

 6

 +1

 4

  5

  1

  3

  1

  5

الوكرة

   3

 6

 -5

  13

  8

  2

  3

  1

  6

 الشمال

   4

 3

 -3

  11

  8

  2

  0

  5

 معيذر

   5

التعليقات

مقالات
السابق التالي