استاد الدوحة
كاريكاتير

حققوا العلامة الكاملة في دوري الشباب.. الغرافة والسد والريان والعربي يشعلون المنافسة على الصدارة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 28 November 2017
  • 9:55 AM
  • eye 389

يشهد دوري فئة تحت 19 سنة للموسم الرياضي 2017 - 2018 منافسة قوية على صدارته، حيث يتقدم فيها الغرافة بفارق الأهداف فقط عن السد والريان والعربي بعدما تمكنت الفرق الأربعة من تحقيق العلامة الكاملة بعد إجراء مباريات الأسبوع الثاني من منافساته.

ومن المرجح أن ترتفع حدة المنافسة وتزداد إثارة حيث تسعى الفرق المتفوقة إلى تعزيز موقفها بمنطقة المقدمة في الأسبوع الثالث الذي سوف تقام مبارياته يوم الجمعة المقبل، لاسيما أنها سوف تواجه فرقا متعثرة منذ البداية وتأتي خلفها في الترتيب العام، بينما تتطلع الفرق التي خيبت الآمال إلى تحقيق نتيجة إيجابية لاستعادة توازنها.

الفهود والزعيم والرهيب والأحلام يواصلون التألق

واصلت فرق الغرافة والسد والريان والعربي تألقها بتحقيق الفوز الثاني على التوالي في دوري الشباب بعد إجراء منافسات الجولة الثانية حيث شهدت انتصارات بنتائج كبيرة.

وتمكن السد من تحقيق الانتصار الأكبر في الأسبوع باكتساح الخريطيات بتسعة أهداف دون رد، كما تمكن الغرافة من تخطي الخور بسبعة أهداف دون رد، وحقق الريان الفوز بثلاثية نظيفة على نادي قطر.

وتغلب العربي بثلاثة أهداف دون رد على الدحيل في واحدة من أبرز مباريات الأسبوع الثاني حيث ان بعد انتهاء شوطها الأول بالتعادل السلبي انتقض الأحلام في الشوط الثاني ونجح في حسم نتيجتها بإحراز ثلاثية في ظرف تسع دقائق عبر محمد المحمدي د 60 وعبداللـه عبدالرحمن د 66 وعمر عبدالرزاق د 69.

وفي باقي المباريات فاز الوكرة على السيلية بهدفين دون رد، ومعيذر على الشمال بهدفين لهدف، والمرخية على الأهلي بهدف دون رد، وأم صلال على الشحانية بهدف دون رد.

ويتصدر الغرافة الترتيب العام برصيد 6 نقاط متقدما بفارق النقاط عن السد والريان والعربي، ويحتل الشحانية المركز الخامس برصيد 4 نقاط متقدما بفارق الأهداف عن المرخية الذي يحتل المركز السادس.

ويحتل الدحيل المركز السابع وأم صلال المركز الثامن والوكرة المركز التاسع ومعيذر المركز العاشر برصيد 3 نقاط لكل فريق، وفي المركزين الحادي عشر والثاني عشر قطر والخور برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

أما المراكز الخمسة الأخيرة من الثالث عشر وحتى السابع عشر فهي على الترتيب لفرق الأهلي ومسيمير اللذين خاضا مباراة واحدة والسيلية والشمال والخريطيات بلا رصيد من النقاط.

مباريات قوية في الأسبوع الثالث

يتربع علي العمري من الغرافة برصيد 14 هدفاً على صدارة هدافي دوري الشباب متقدما بفارق ثلاثة أهداف عن راشد البراشدي من نادي قطر.

ويتساوى إبراهيم الصادق من معيذر ورامي سهيل من السد برصيد ثمانية أهداف لكليهما في المركز الثالث بقائمة الهدافين بعد الأسبوعين الأول والثاني فقط!.

وتقام يوم الجمعة المقبل ثماني مباريات ضمن منافسات الأسبوع الثالث من دوري تحت 19 سنة والتي تخلو من أي مواجهة بين فرق الصدارة فيما بينها.

وسيكون الغرافة الذي يتقدم في الصدارة بفارق الأهداف عن شركائه فيها على موعد مع نادي قطر في الساعة السادسة وعشرين دقيقة، بينما تلعب المباريات المتبقية في الساعة السادسة وخمس دقائق حيث يلتقي السد بالسيلية على ملعب نادي قطر ويحل العربي ضيفا على أم صلال بينما يواجه الريان الوكرة بملعب الغرافة.

ويلعب معيذر مع الخور على ملعب الأخير ويواجه مسيمير المرخية على ملعب الأخير، كما سيكون ملعب الشمال مسرحا لمباراة الشمال مع الشحانية ويستضيف ملعب الدحيل مباراة الدحيل والأهلي.

نجم من أسباير.. بسام هشام

أسهم بسام الراوي في فوز فريقه الدحيل على السد 4 - 2 في مباراة قمة الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي على ملعب جاسم بن حمد واستمراره في الدفاع بنجاح عن لقبه وانفراده بالصدارة.

وتألق بسام الراوي ابن التاسعة عشرة وهو أحد خريجي أكاديمية التفوق الرياضي أسباير في دوره كلاعب ارتكاز رغم صعوبة وقوة المواجهة فكان عند حسن ظن مدربه جمال بلماضي الذي جدد ثقته فيه للعب بدلا من كريم بوضياف بما بذله فيها من جهود توجها بإحراز ثالث أهداف فريقه إثر تسديدة قوية من مسافة 26 مترا هزت الشباك.

وكان ذلك الهدف الجميل هو أول هدف يحرزه بسام منذ انضمامه إلى الدحيل قادما في بداية الموسم من الريان الذي لعب في فئاته السنية قبل أن يخوض فترة إعارة في نادي سيلتا فيغو الإسباني ونادي أوبين البلجيكي.

ويقدم بسام الراوي الذي يلعب أيضا في قلب الدفاع مؤشرات مهمة على أن مستقبلا كبيرا ينتظره ويعول عليه، لاسيما أنه انضم إلى العنابي منذ أن استدعاه المدرب الإسباني فليكس سانشيز لمباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

التعليقات

مقالات
السابق التالي