استاد الدوحة
كاريكاتير

الجولة التاسعة في أرقام

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 28 November 2017
  • 9:50 AM
  • eye 531

بعد كل جولة من دوري نجوم QNB نقدم لكم اهم المعطيات الرقمية لما شهدته المباريات الست, وفي الجولة التاسعة كانت هنالك حصيلة رقمية تمثلت في رقم قياسي للهداف يوسف العربي, بينما تراجع معدل التسجيل في المباريات ليكون اقل من الجولة الثامنة.

 

يوسف العربي

15 هدفاً في 9 مباريات

سجل مهاجم الدحيل يوسف العربي رقما قياسيا خاصا لم يسبقه إليه أي لاعب بعد ان سجل 15 هدفا في 9 مباريات, وكان هدف المهاجم المغربي في مباراة السد بالجولة الماضية قد رفع رصيد اللاعب الى خمسة عشر هدفا ليغرد وحيدا في القمة ويصبح على اعتاب تحقيق انجاز تاريخي.

رقم اللاعب الحالي بتسجيله 15 هدفا في 9 مباريات غير مسبوق ويعد افضل من ارقام لاعبين سابقين في الدوري القطري منذ انطلاقته في العام 1973, واذا استمر معدل تسجيل العربي بهذه الصورة فانه سيكون مرشحا لتحطيم الرقم المسجل باسم هداف الغرافة السابق كليمرسون الذي فاز بلقب الهداف برصيد 26 هدفا في العام 2008.

ويعد رقم العربي الحالي الافضل، اذ لم ينجح أي لاعب من قبل في تخطي حاجز الـ10 اهداف في اول تسع مباريات باستثناء العربي الذي سجل ايضا في الموسم الماضي 12 هدفا في اول تسع مباريات.

 

22 بطاقة صفراء

أشهر حكام الجولة التاسعة 22 بطاقة صفراء في المباريات الست التي شهدها الاسبوع, وكان لاعبو الملك القطراوي الاكثر حصولا على الانذارات في هذه الجولة بواقع 4, بينما كانت مباراة قطر وام صلال هي اكثر المواجهات التي تم فيها اشهار بطاقات صفراء بواقع 6, وكانت اقل المباريات التي تم فيها اشهار البطاقات الصفراء الخريطيات والاهلي والريان والغرافة، إذ تم اشهار بطاقتين في كل مباراة, ويعتبر فريق الخريطيات هو الوحيد الذي لم ينل لاعبوه أي انذارات في الجولة التاسعة.

اما اللاعبون الذين تم انذارهم بالبطاقة الصفراء في الجولة فهم: محمد جمعة (الريان), امادو (الغرافة), خالد محمودي وعبدالعزيز خالد وعبدالـله العريمي وعلي عوض (قطر) ورامي فايز ويوسف ساكور (ام صلال), مشعل عبدالـله وجون بينسون (الاهلي), بغداد بونجاح وحمرون وسالم الهاجري (السد)، يوسف العربي وبسام الراوي والمعز علي (الدحيل), تيمور خوجا (السيلية)، حمد راجح ولوسيانو (الخور), حامد اسماعيل (العربي)، تيجان تيجا وناصر النصر (المرخية).

 

1 بطاقة حمراء

شهدت الجولة التاسعة من دوري النجوم اشهار بطاقة حمراء واحدة كانت للاعب فريق السيلية مجدي صديق الذي حصل على انذارين في مباراة فريقه امام الخور التي خسرها الشواهين بهدف وحيد, ليكون مجدي هو اللاعب الوحيد الذي يتم طرده في الجولة الماضية بالبطاقة الحمراء, وكان صديق قد حصل على الانذارين في وقت مبكر بالشوط الاول في الدقيقتين (19 و36) ليكلف فريقه اللعب بعشرة لاعبين في الشوط الثاني.

 

3 ضربات جزاء

الجولة التاسعة شهدت احتساب 3 ضربات جزاء في المباريات الست, وعادت ضربات الجزاء في الجولة الحالية لتكون اقل من الجولة الماضية التي شهدت احتساب الحكام لخمس ضربات جزاء, وكانت ضربات الجزاء في الجولة التاسعة من نصيب فرق الريان وقطر والخريطيات, حيث سجل منها عبدالرزاق حمدالـله هدف الرهيب الاول في مرمى الغرافة, بينما سجل منها البرازيلي برونو جالو هدف التعادل للملك القطراوي في مرمى ام صلال.

اما الضربة الثالثة فكان قد اهدرها لاعب الخريطيات انور ديبا في مباراة الاهلي ولكن استفاد منها الاوزبكي سنجار تورسونوف الذي تابع الكرة وسجل منها الهدف الغالي الذي كفل للصواعق الفوز بالمباراة في مواجهة العميد.

 

حمدالـله.. هداف الجولة

مهاجم الريان عبدالرزاق حمدالـله كان هدافا للجولة التاسعة بعد ان سجل هدفين في مرمى الغرافة ليكون صاحب اعلى معدل في تسجيل الاهداف بالجولة, ويستمر بالتالي في مطاردة مواطنه يوسف العربي على صدارة الهدافين.

مسجلو اهداف الجولة التاسعة هم: المعز علي ويوسف العربي وبسام الراوي ونام تاي وبغداد بونجاح وحسن احمد, سوروش رفيعي واحمد خلفان وعبدالقادر الياس, وسنجار تورسونوف, يانيك ساغبو وبرونو جالو, عبدالرزاق حمدالـله (هدفين) وسبستيان والمهدي علي وفلاديمير فايس.

 

17 هدفاً في الجولة

شهدت الجولة التاسعة تراجعا واضحا في معدل تسجيل الاهداف، اذ تم تسجيل 17 هدفا في المباريات الست, وهو معدل اقل بكثير من الجولة الثامنة التي شهدت تسجيل 30 هدفا, وهو كان اعلى معدل في اسبوع واحد منذ انطلاقة الدوري في الموسم الحالي, وكان المعدل الاكبر في التسجيل بالمباريات في الجولة التاسعة بمباراة السد والدحيل التي شهدت تسجيل ستة اهداف.

وجاءت نتائج المباريات في الجولة التاسعة على النحو التالي: الدحيل والسد 4 - 2, الخريطيات والاهلي 1 - صفر, الريان والغرافة 3 - 2, المرخية والعربي 1 - 1, ام صلال وقطر 1 - 1, الخور والسيلية 1 - صفر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي