استاد الدوحة
كاريكاتير

نقطة لا تفيد الفريقين كثيراً .. التعادل يحسم مواجهة أم صلال ونادي قطر

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 12 شهر
  • Sun 26 November 2017
  • 9:56 AM
  • eye 599

حسم التعادل بهدف لمثله مباراة أم صلال وقطر التي دارت أمس على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB.

أم صلال افتتح النتيجة مبكرا وتحديدا عند الدقيقة السادسة من ركلة حرة مباشرة نفذها الإيفواري ساغبو بإتقان في شباك جاسم الهيل، وانتهى الشوط الأول بتقدم البرتقالي بهذا الهدف الذي لم يستطع زملاء المواس أن يدعموه بهدف ثان رغم تفوقهم الواضح.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 47، استطاع نادي قطر أن يدرك التعادل من ضربة جزاء حصل عليها البرازيلي برونو غالو ونفذها بنفسه مغالطا الحارس باسل زيدان.

استمرت بعدها المحاولات من هذا الجانب وذاك، خصوصا أن أداء نادي قطر تحسن كثيرا مقارنة بالشوط الأول، وقد بحث كل فريق عن التقدم في النتيجة والخروج بالنقاط الثلاث لكن التعادل بقي مستمرا إلى غاية الصافرة النهائية للمباراة.

وبهذه النتيجة رفع أم صلال رصيده إلى 14 نقطة، وبقي في المركز الخامس، لكنه أهدر فرصة الاقتراب من السيلية صاحب المركز الرابع والذي خسر أمام الخور الجمعة وتجمد رصيده عند 18 نقطة، أما نادي قطر الذي حقق بالمناسبة تعادله الأول منذ بداية الدوري، فقد رفع رصيده إلى 4 نقاط وبقي بمفرده في المركز الأخير.

 

6 هدف مبكر

أم صلال يتمكن من افتتاح النتيجة مبكرا حيث حصل على مخالفة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء نفذها الهداف ساغبو بإتقان ولم يترك أي فرصة للحارس جاسم الهيل من أجل التصدي للكرة.

 

7 فرصة التعديل

بعد لحظات من الهدف الأول لأم صلال كان نادي قطر أمام فرصة سانحة للتعديل عندما تهيأت الكرة أمام البرازيلي برونو غالو الذي سدد بيسراه لكنها مرت جانبية.

 

 17 الهيل يتصدى

المواس يقود هجمة سريعة ويتوغل بمهارة على الجهة اليمنى ثم يرسل كرة عرضية إلى عمر يحيى، الذي يمهد بدوره لساغبو لكن تسديدة الإيفواري كانت بين يدي جاسم الهيل.

 

18 الجابري يحاول

ركنية لنادي قطر والدفاع يفشل في إبعاد الخطر، لتتهيأ الكرة أمام الجابري لكنه سدد بقوة ودون تركيز فوق مرمى باسل زيدان.

 

35 الدقة غائبة

في ظل شح فرص التهديف من جانب نادي قطر يحاول فهد خلفان البحث عن الثغرة ويسدد من داخل منطقة الجزاء لكن كرته افتقدت الدقة المطلوبة.

 

47 التعادل للقطراوي

منذ بداية الشوط الثاني يتمكن نادي قطر من العودة في النتيجة بحصول البرازيلي برونو غالو على ضربة جزاء سددها بنفسه في الشباك.

 

49 كرة على القائم

مباشرة بعد هدف التعادل كان بإمكان القطراوي أن يتقدم في النتيجة بعد أن سدد غالو كرة أرجعها باسل زيدان وتهيأت أمام فهد خلفان الذي سدد على القائم.

 

63 رأسية برونو

نادي قطر الذي تحسن أداؤه كثيرا في الشوط الثاني يهدد مجددا مرمى منافسه بعد توغل من فهد خلفان الذي أرسلها عرضية ولعبها برونو غالو بالرأس مرت جانبية.

 

65 إسماعيل يتباطأ

الحارس جاسم الهيل يخطئ في إخراج الكرة والمواس يمرر إلى إسماعيل محمود الذي تأخر وبالغ في المراوغات مهدرا الفرصة.

 

73 المواس يجرب حظه

المواس تحرك كثيرا وكان وراء أغلب الفرص التي أتيحت لفريقه، وفي الدقيقة 73 حاول بنفسه من على مشارف منطقة الجزاء لكن تسديدته لم تغالط الحارس جاسم الهيل.

 

85 فرصة ذهبية

فرصة ثمينة لأم صلال من أجل التقدم في النتيجة، ساغبو يحتفظ بالكرة بطريقة مميزة ثم يلعب عرضية إلى المواس، والسوري يمرر كرة ذهبية نحو إسماعيل محمود الذي يهدر الفرصة أمام شباك شبه خالية.

 

90 دون عنوان

في اللحظة الأخيرة من المواجهة كاد أم صلال يخطف النقاط الثلاث لكن المواس الذي تواجد في مكان مميز لعب كرة عرضية دون عنوان وضاعت الفرصة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - قطر

المناسبة: الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB

التاريخ: السبت 25 نوفمبر 2017

الملعب: استاد ثاني بن جاسم

النتيجة: 1 - 1

الأهداف: ساغبو دق 6 لأم صلال.. برونو غالو من ضربة جزاء دق 47 لنادي قطر

البطاقات الصفراء: خالد أحمد، عبدالعزيز خالد، عبدالـله العريمي (قطر).. رامي فايز، يوسف سيكور (أم صلال)

التعليقات

مقالات
السابق التالي