استاد الدوحة
كاريكاتير

في قمة كروية على الملعب المونديالي .. ثلاثية ريانية تعمّق جراح الغرفاوية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Sun 26 November 2017
  • 9:52 AM
  • eye 511

عمق الريان من جراح الغرفاوية بعد ان حقق الفوز عليهم بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المواجهة التي استضافها ملعب خليفة الدولي في اخر مباريات الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB وسجل اهداف الرهيب عبدالرزاق حمداللـه الهدف الاول من ركلة جزاء د.8 والهدف الثاني د.31 وسجل الثالث سبستيان سوريا د.64، فيما سجل هدفي الفهود المهدي علي د.42 وفلاديمير فايس د.90.

وصعد الريان الى المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري رافعا رصيده الى 24 نقطة خلف الدحيل المتصدر بفارق نقطة واحدة، بينما بقي الغرافة برصيد 7 نقاط وزادت معاناة الفريق الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي. 

 

د.8 الهدف الرياني الأول

افتتح المغربي عبدالرزاق حمدالـله التسجيل للرهيب في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء ارتكبها يوسف مفتاح مع سبستيان سوريا، وكان هذا الاخير قد انطلق بكرة في الناحية اليمنى ليدخل منطقة جزاء الفهود فتصدى له مفتاح الذي وقع في المحظور ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة سجل منها حمدالـله الهدف الاول لفريقه في المباراة ومنح الفريق الرياني الافضلية والبداية القوية.

 

د.15 هدف رياني ثانٍ ضائع

كاد سبستيان سوريا ان يضاعف النتيجة للرهيب الرياني في وقت مبكر عندما وجد نفسه امام فرصة تسجيل هدف ثان في حدود الدقيقة الخامسة عشرة بعد ان وجد نفسه في مواجهة الحارس الغرفاوي يوسف حسن اثر تمريرة وصلته من رودريغو تاباتا ولكن سوريا تأخر في التعامل الصحيح مع الكرة التي سددها ضعيفة لتضيع فرصة ثمينة لتوسيع الفارق في المباراة.

 

د.26 التهديد الأول للغرافة

ظهر الغرافة في وضع هجومي وهدد مرمى الحارس عمر باري في الدقيقة السادسة والعشرين عندما انطلق عثمان اليهري بكرة في الناحية اليمنى تخطى بها مدافع الريان عبدالحميد عناد ومررها عرضية جميلة الى احمد علاء الذي حولها لكن الحارس باري تصدى لها في توقيت مناسب وابعد الكرة التي شكلت خطورة على المرمى الرياني وكاد ان يتعادل بها الفهود.

 

د31. حمدالـله يضاعف النتيجة

سجل عبدالرزاق حمدالـله هدفا جميلا وضاعف النتيجة للريان في الدقيقة الحادية والثلاثين عندما اضاف الهدف الثاني، وبدأت الكرة بانطلاقة لسبستيان سوريا في الناحية اليمنى للمرمى الغرفاوي مررها عرضية الى حمداللـه الذي استدار بها وسط دفاع الفهود وسددها في الزاوية اليسرى للحارس يوسف حسن ليؤكد بها التفوق الرياني الهجومي الواضح في المواجهة.

 

د.42 المهدي يقلص الفارق

قلص المدافع المهدي علي الفارق لفهود الغرافة في الدقيقة الثانية والاربعين اثر متابعته لكرة من ضربة ركنية نفذها لويس خيمنيز سددها كيخادا برأسه قبل ان تعود من جديد الى المهدي الذي تابعها وسددها في مرمى الحارس عمر باري ليقلص بها الفارق لفريقه الذي كان قد قام بردة فعل قوية من خلال اكثر من هجمة في الدقائق الخمس الاخيرة للشوط الاول.

 

د.64 سبستيان والهدف الثالث

في الوقت الذي كان فيه الغرافة الافضل بالاستحواذ والسيطرة على مجريات المباراة ظهر الرهيب في هجمة سريعة من الناحية اليمنى عندما مرر محمد علاء كرة عرضية متقنة قابلها سبستيان سوريا بضربة رأسية جميلة في الزاوية اليمنى للحارس يوسف حسن منح بها فريقه توسيع الفارق من جديد ليضيف الهدف الثالث لفريقه الذي عرف من اين تؤكل الكتف.

 

د.77 حمدالـله يهدد من جديد

كاد عبدالرزاق حمدالـله ان يطلق رصاصة الرحمة على فهود الغرافة بعد ان كان قريبا من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة السابعة والسبعين عندما واجه حارس الغرافة اثر تمريرة عرضية من محمد علاء ولكن دفاع الفهود تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ضربة ركنية، وكان حمدالـله قبل هذه الكرة في مواجهة المرمى اثر تمريرة من تاباتا ابعدها الدفاع.

 

د.86 إهدار فرصة التقليص

أهدر الغرافة فرصة تقليص الفارق في الدقيقة السادسة والثمانين بعد كرة عرضية ارسلها فلاديمير فايس لم يستفد منها مؤيد حسن وعمرو عبدالفتاح، وكانت الفرصة مواتية في ظل وجود زيادة عددية من لاعبي الفهود الذين انطلقوا في هجمة سريعة بهدف تقليص الفارق ومحاولة تعديل النتيجة، خصوصا ان الفريق كان الافضل من الريان في الشوط الثاني ولكن ختام الهجمة لم يكن بالصورة المطلوبة.

 

د.90 فايس يسجل للفهود

سجل فلاديمير فايس الهدف الثاني للفهود في الدقيقة التسعين من تسديدة  قوية لم يستطع الحارس عمر باري التصدي لها، وكان الهدف تتويجا لافضلية الفريق الغرفاوي في النصف الثاني للمباراة خصوصا بعد التغييرات والتعزيزات الهجومية للفريق اثر دخول فايس ومؤيد حسن حيث كان الفريق اكثر تهديدا للمرمى الرياني.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - الغرافة

المناسبة: الجولة التاسعة – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة: فوز الريان 3 - 2  

الاهداف: عبدالرزاق حمدالـله "هدفين" وسبستيان (الريان).. المهدي علي وفلاديمير فايس (الغرافة)

الحكام: سان فيداي ورافايل زيدر وماركو زيرشر واحمد صالح   

التعليقات

مقالات
السابق التالي