استاد الدوحة
كاريكاتير

استعاد توازنه على حساب الأهلي.. تورسونوف يقود الخريطيات لفوز ثمين

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sun 26 November 2017
  • 9:48 AM
  • eye 422

حقق الخريطيات فوزا ثمينا على الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الخور ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB.

ويدين «الصواعق» بالفضل في تحقيق فوزهم الثاني في المسابقة واستعادة توازنهم بعد الهزيمة المذلة التي كانوا قد تعرضوا لها على يد الدحيل 2 - 8 في الجولة الماضية إلى لاعب الوسط الأوزبكي سنجار تورسونوف الذي أحرز الهدف الوحيد بالمباراة في الدقيقة 69.

ورفع الخريطيات رصيده إلى 9 نقاط فصعد إلى المركز السابع، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 8 نقاط فتراجع إلى المركز الثامن.

 

د 7: أول فرصة

حصل الخريطيات على ضربة زاوية نفذها لاعب الوسط المغربي أنور ديبا من الجهة اليمنى بشكل دائري نحو المرمى غير أن الحارس يزن نعيم تمكن من إبعادها فوق العارضة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

 

د19: يزن ينقذ مرماه

كاد المهاجم المغربي رشيد تيبركانين أن يفتتح باب التهديف بعد تمريرة عرضية من محمود سعد من الجهة اليسرى فلعب الكرة برأسه بين الخشباب الثلاث للمرمى غير أن الحارس الأهلاوي يزن نعيم كان في المكان المناسب ونجح في إبعادها فوق العارضة.

 

د32 فرصة أهلاوية

أخيرا يتمكن الأهلي من القيام بأول محاولة حقيقية للتهديف بالشوط الأول عندما هيأ مشعل عبدالـله الكرة لمحسن اليزيدي الذي سدد بقوة من مشارف منطقة الجزاء فذهبت الكرة بمحاذاة القائم الأيسر.

 

د35: في الشباك الخارجية

أنهى رشيد تيبركانين هجوما منسقا وسريعا قام به الخريطيات بتسديدة قوية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء غير أن الكرة أصابت الشباك الخارجية.

 

د56: تصدٍّ سهل

أصبح الأهلي منذ مطلع الشوط الثاني أكثر اندفاعا إلى الهجوم وبحثا عن هدف السبق وكان لاعب الوسط التونسي ياسين الشيخاوي قريبا من ذلك بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيمن محمد عبداللـه «تريزور» غير أن الحارس أحمد سفيان كان لها بالمرصاد واستطاع التصدي لها.

 

د 59: تريزور يضيع

انسل الشيخاوي من الجهة اليسرى ومرر نحو مشعل عبداللـه الذي مرر بدوره إلى تريزور داخل منطقة الجزاء غير أن الظهير الأيمن الأهلاوي الذي كان متواجدا في وضع مناسب جدا لتسديد الكرة داخل المرمى وهز الشباك صوب بجانب القائم الأيمن.

 

د 60 الشيخاوي يرفض التهديف

قام الشيخاوي بمجهود فردي كبير حيث اخترق دفاع الخريطيات من العمق وانفرد بالمرمى غير أنه سدد للخارج بجانب القائم الأيسر أمام استغراب الكل وهو أولهم حيث أهدر فرصة لا يسمح بإهدارها مطلقا من محترف أجنبي.

 

د 69: الهدف الأول

منح الحكم خميس المري ضربة جزاء صحيحة لصالح الخريطيات بعد أن لمس المدافع جون بينسون الكرة بيده في الدقيقة 67 نفذها ديبا غير أن الحارس يزن نعيم تمكن من التصدي لها برجله فارتدت إلى الأوزبكي سانجار تورسونوف الذي سددها فأحرز الهدف الأول للخريطيات.

 

د 90: التعادل يضيع

سنحت للاعب فضل عمر بعد خمس دقائق من دخوله بديلا لعبدالـله عفيفة فرصة ثمينة جدا لإدراك التعادل غير أنه لعب الكرة برأسه خارج المرمى الذي لم يكن يفصله سوى أقل من ستة أمتار عن خطه.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات - الأهلي 

التاريخ: 25 نوفمبر 2017

الملعب: الخور

المناسبة: الجولة 9

النتيجة:1 - 0 لصالح الخريطيات

الأهداف: تورسونوف د 69 من الخريطيات 

الإنذارات: ديبا 93 من الخريطيات.. بينسون د 62، مشعل عبدالـله د 85 من الأهلي 

 

كاباروس: الأهلي لا يستحق الخسارة

أكد الإسباني خواكين كاباروس مدرب الأهلي أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة التي تعرض لها أمام الخريطيات.

وقال بأن الأهلي قدم أداء جيدا غير أن التوفيق والحظ حالفا الخريطيات بينما أهدر فريقه العديد من الفرص الثمينة والسهلة جدا للتهديف التي أتيحت له، لاسيما بالشوط الثاني.

ولم يخف كاباروس شعوره بالأسف بسبب الخسارة أمام منافس في نفس المستوى وشدد على أنه يجب التحلي والتمسك بالثقة ومواصلة العمل بشكل جاد وقوي من أجل تحسين نتائج وموقف «العميد».

 

 العجلاني: حققنا الأهم 

قال التونسي أحمد العجلاني مدرب الخريطيات بأن فريقه حقق الأهم في المباراة وذلك بتحقيق الفوز.

وأكد العجلاني أن الفوز كان بالنسبة له أهم من الأداء، لاسيما في مثل هذا النوع من المباريات التي يكون طرفها الثاني منافسا من نفس المستوى وفي نفس الوضعية.

وعبر المدرب التونسي عن ارتياحه لردة فعل لاعبيه الذين تمكنوا من استعادة التوازن بعد الهزيمة القاسية أمام الدحيل 2 - 8 في الجولة الماضية.

واعترف بأن المباراة بالنسبة لفريقه لم تكن سهلة لأن الأهلي كان منافسا صعبا وصنع العديد من فرص التهديف.

ويعلق العجلاني آمالا كبيرة على الفترة المقبلة قائلا بأن القادم سيكون أفضل والعبرة بالخواتيم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي