استاد الدوحة
كاريكاتير

أم صلال يريد العودة لسكة الانتصارات على حساب القطراوي الجريح

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 12 شهر
  • Sat 25 November 2017
  • 10:21 AM
  • eye 448

يستضيف نادي أم صلال خامس ترتيب دوري نجوم QNB عصر اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة متذيل الجدول نادي قطر، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة.

صقور برزان يطمحون للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين على التوالي في الجولتين الماضيتين أمام السيلية والسد، وسيحاولون تحقيق غايتهم أمام فريق يمر بأزمة كبيرة حيث لم يذق طعم الفوز منذ الجولة الثانية، ويطمح بدوره لتحقيق فوز يستعيد به بعضا من توازنه المفقود.

 

من أجل العودة للانتصارات

بداية أم صلال في الدوري كانت موفقة إلى حد كبير، حيث كان الفريق قد حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا في الجولات الأربع الأولى، وبدا على إثرها من أبرز المرشحين لدخول المربع إلى جانب الثلاثي الدحيل والسد والريان، لكن نتائجه تراجعت بعد ذلك، ليتعرض إلى 3 هزائم في آخر 4 جولات، مقابل فوز وحيد حققه أمام الخور في الجولة السادسة.

وأمام نزيف النقاط الذي جعله يتراجع إلى المركز الخامس برصيد 13نقطة، متأخرا بفارق 5 نقاط عن السيلية الذي انتزع منه المركز الرابع، يبدو البرتقالي في حاجة ملحة إلى أن يستعيد ذاكرة الانتصارات ويثبت حسن استعداداته.

ويحتاج أم صلال إلى تحسين أدائه الدفاعي الذي تراجع في الجولات الأخيرة، حيث تلقى الفريق 7 أهداف في آخر مباراتين، كما أن خط هجومه الذي يضم لاعبين مميزين على غرار ساغبو والمواس أصبح مطالبا بأن يستعيد نجاعته ويصنع الفارق من أجل ضمان النقاط الثلاث.

 

أي وجه للفريق القطراوي؟

الفريق القطراوي من جانبه، لا يملك خيارات كثيرة في مباراة اليوم، فالفوز وحده هو الذي يمكن أن يعيد شيئا من التوازن المفقود ويساعد الفريق على العمل في ظروف أفضل خلال الفترة القادمة على أمل تحسين النتائج.

وطغت مسألة تغيير الجهاز الفني على أجواء الفريق خلال الأيام الماضية، حيث تبدو الإدارة عازمة على فسخ التعاقد مع الأرجنتيني كالديرون بسبب تردي النتائج، بينما يصرّ المدرب على إكمال المهمة ويعلن أنه مستمر على رأس مهمته.

في هذه الظروف، يبدو من البديهي أن نتساءل عن مدى قدرة الفريق القطراوي على تحقيق نتيجة جيدة في مباراته أمام منافس مثل أم صلال يعتبر في الفترة الراهنة أفضل منه على كل المستويات.

ولعل الأقرب منطقيا هو عثرة جديدة، ستجعل الوضع أكثر تعقيدا مما هو عليه خصوصا إذا أصر المدرب على عدم الوصول إلى اتفاق مع إدارة النادي، بينما قد تتغير الأمور نحو الأفضل إذا خالف اللاعبون التوقعات وحققوا الفوز الثاني لهم منذ بداية الموسم.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - قطر

المناسبة: الجولة التاسعة من دوري QNB

التاريخ: السبت 25 نوفمبر 2017

الملعب: استاد ثاني بن جاسم

التوقيت: الرابعة 

التعليقات

مقالات
السابق التالي