استاد الدوحة
كاريكاتير

الفريقان يراوحان مكانهما على سلم الترتيب.. المرخية يرفض الخسارة أمام العربي.. ويرضى بالنقطة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 25 November 2017
  • 10:04 AM
  • eye 450

تعادل المرخية والعربي بهدف لمثله في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير لحساب الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB ليرفع الفريقان رصيدهما الى النقطة السادسة ويتقاسما المركز قبل الاخير على سلم الترتيب بالشراكة مع الخريطيات الذي سيواجه الأهلي اليوم.

المرخية الذي بسط سيطرته على مجريات الشوط الاول خالقا عدة فرص دون القدرة على ترجمتها، وجد نفسه متأخرا بعد اقل من خمس دقائق على انطلاقة الحصة الثانية بهدف احمد صالح خلفان من هجمة مرتدة منسقة، ليضغط اشبال المدرب الوطني يوسف ادم بحثا عن التعديل الذي تحقق في الدقيقة 77 عبر عبدالقادر الياس.

د3

التهديد الأول

أظهر المرخية جرأة هجومية منذ البداية منطلقا نحو مناطق العربي بشكل مبكر ليهدد مرمى الحارس مهند نعيم بعد ثلاث دقائق فقط عندما كسب عبدالقادر الياس ركلة حرة على مشارف المنطقة إثر إعثار من سعد ناطق حرمه من الانفراد بالمرمى، لينفذ ألان تراوري الركلة لكن كرته القوية ارتدت من الحائط في الدقيقة الثالثة.

د21

أفضلية وخطورة

فرض المرخية أفضليته الميدانية على المجريات فكان الأكثر استحواذا وسيطرة من خلال ضغط عال أجبر العربي على التراجع الى المواقع الخلفية، فكان طبيعيا أن يتواصل التهديد بوصول متتال لمناطق الحارس مهند نعيم، فكاد تراوري ان يمنح المرخية الأسبقية عندما انبرى لتنفيذ ركلة ثابتة على مشارف المنطقة وارسل كرة قوية تابعها الحارس بالنظر وهي تمر بمحاذاة القائم الايسر في الدقيقة 21.

د29

هدف أبيض

ضغط المرخية أثمر عن هدف سجله عبدالقادر الياس عندما استقبل تمريرة تراوري العميقة خلف الدفاع وارسل كرة زاحفة نحو الزاوية البعيدة لمرمى مهند نعيم في الدقيقة 29.. بيد ان الحكم المساعد رفع رايته معلنا عن وجود عبدالقادر الياس في موقف تسلل غير مكترث بالاعتراض الذي أبداه الياس ورفاقه.

د50

هدف السبق للعربي

أجرى مدرب العربي لوكا بوناسيتش تغييرا مع انطلاقة الشوط الثاني مشركا احمد صالح خلفان بديلا لطارق حامد سعيا لتوفير دعم ليوسف أحمد الذي يعيش عزلة في الامام، ليثمر التغيير سريعا عندما قاد حامد إسماعيل هجمة مرتدة وتوغل عبر الجهة اليمنى وعكس كرة ارتدت من الدفاع لتتهادى أمام أحمد صالح خلفان ويضعها في الشباك هدف السبق للعربي في الدقيقة 50.

58

أنانية غارديل

في الوقت الذي رمى فيه المرخية بثقله الهجومي بحثا عن التعديل، تراجع العربي الى المناطق الخلفية وبات يعتمد على المرتدات السريعة، ليسير سيناريو المباراة على تلك الشاكلة اغلب فترات الشوط الثاني، بيد أن النجاعة كانت من نصيب الفريق العرباوي الذي كاد ان يضيف هدفا ثانيا عندما مرر أحمد صالح خلفان كرة لجارديل الذي كشف عن أنانية كبيرة بإصراره على الحل الفردي في الوقت الذي كان فيه يوسف احمد في وضع مثالي للتسجيل لتضيع فرصة مثالية للتعزيز وإثقال كاهل المرخية.

د66

فهد يمنع الثاني

تواصلت خطورة المرتدات العرباوية بالاندفاع الكبير للاعبي المرخية نحو المناطق الهجومية.. وكاد يوسف احمد ان يسجل هدفا ثانيا عندما استقبل تمريرة أحمد صالح خلفان الرائعة خلف الدفاع وواجه الحارس فهد يونس، بيد ان هذا الأخير تصرف كما يجب بخروجه في الوقت المناسب وإبعاد الكرة وإنهاء الموقف الصعب.

د77

هدف تعادل رائع

بدا وكأن التبديل الذي أجراه مدرب العربي لوكا عندما سحب يوسف أحمد واشرك عبداللـه معرفية في خط الوسط قد صب في صالح المرخية عندما تناقصت مرتدات الأحلام او اختفت تقريبا، الأمر الذي ساعد اشبال يوسف ادم على المزيد من الضغط خصوصا بعد مشاركة ناصر النصر بديلا لكاريكاري.. فبدت طريق العودة ممهدة من خلال عدة هجمات اثمرت إحداها عن هدف رائع عندما استقبل عبدالقادر الياس تمريرة صالح بدر الطويلة وهيأها بصدره داخل المنطقة وأطلقها قوية عانقت الشباك في الدقيقة 77.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - العربي

المناسبة: الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB

النتيجة: التعادل 1 - 1

الأهداف: سجل للعربي أحمد صالح خلفان د50 وسجل للمرخية عبدالقادر الياس د77

الحكام: عبدالهادي الرويلي، زاهي الشمري، ناصر حسني، محمد العبيدلي، حمد السبيعي، عبدالعزيز موسى

التشكيل

المرخية: فهد يونس، تيجان جايتا، صالح اليهري، طلال علي، كاريكاري (ناصر النصر)، الان تراوري، روبين سولاقا، بلال محمد (صالح بدر)، لورانس اولي، عبدالقادر الياس، محمود عطية.

العربي: مهند نعيم، عمار الجمل، أحمد فتحي، حامد اسماعيل، سعد ناطق، يوسف أحمد (عبدالـله معرفية)، جاسر يحيى، عبداللـه علوي، ياسين يعقوب، طارق حامد (أحمد صالح خلفان)، دييغو غارديل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي