استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق فوزاً مستحقاً في مباراة قمة من النوع الجيد.. الدحيل يعزز وضعه في الصدارة على حساب السد

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 25 November 2017
  • 9:59 AM
  • eye 476

عزز الدحيل حامل اللقب وضعه في صدارة دوري نجوم QNB إثر فوزه على السد 4 - 2 في مباراة قمة الجولة التاسعة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد.

ورفع الدحيل رصيده إلى 25 نقطة بينما تجمد رصيد السد عند 21 نقطة فتراجع إلى المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني الريان الذي يلعب اليوم مع الغرافة.

وقدم الفريقان في المباراة التي تابعها 2531 متفرجا وحفلت بالأهداف والفرص الكثيرة، مستوى جيدا، لاسيما من طرف الدحيل الذي أكد تفوقه على منافسيه الوحيدين على اللقب بعدما سبق له وأن فاز على الريان 5 - 3 في الجولة الثالثة.

 

 د3: العارضة بالمرصاد 

بعد ضربة خطأ من الجانب الايمن لصالح الدحيل نفذها الكوري الجنوبي نام تاي هي لعب التونسي يوسف المساكني الكرة برأسه نحو المرمى غير أنها ارتطمت بالعارضة وانتهت خارج الملعب.

 

د6: الدحيل يتقدم

تمكن الدحيل من التقدم في النتيجة مبكرا عبر لاعبه الشاب المعز علي الذي استفاد من تمريرة خاطئة إلى داخل منطقة الجزاء لعلي أسد فوضع الكرة داخل المرمى.

 

*د 12: السد يتعادل

انسل حسن الهيدوس من الجهة اليمنى ولعب تمريرة عرضية أرضية حولها المهاجم الجزائري بغداد بونجاح إلى داخل المرمى رغم محاولة الحارس خليفة أبوبكر في التصدي لها ولكن بلا جدوى.

 

*د 20: الدحيل يتقدم مجدداً

بدأ المعز علي من أمام منطقة جزاء فريقه هجمة مرتدة سريعة جدا بنقله الكرة إلى المساكني الذي تبادلها مع نام تاي هي قبل أن يهيئها للمهاجم المغربي يوسف العربي الذي أحرز الهدف الثاني لفريقه وهدفه الشخصي الـ15 في دوري الموسم الحالي معززا موقعه في صدارة الهدافين.

 

*د 40: الكرة بالقائم 

مجهود فردي رائع للمساكني من الجهة اليسرى حيث راوغ الظهير الأيمن مصعب خضر وفتح زاوية التسديد ثم صوب نحو المرمى غير أن الحارس الدوسري لمسها بأطراف أصابع يده قبل أن ترتطم بالقائم الأيسر.

 

* د 41: خروج بونجاح

صدمة قوية للسد حيث اضطر بونجاح إلى مغادرة الملعب بعدما لم يعد قادرا على إكمال المباراة بسبب الإصابة.

 

* د 42: الدوسري يتألق

تابع المساكني إبداعاته في الجهة اليسرى التي انطلق فيها وتخطى الظهير مصعب خضر وتقدم داخل منطقة الجزاء ثم سدد على يمين الحارس سعد الدوسري بيد أن الأخير تألق في إبعاد الكرة للزاوية.

 

د 53: فوق العارضة 

سيطر حمرون يوغرطة بعد تمريرة عرضية على الكرة داخل منطقة الجزاء وكان في وضع مناسب للتهديف إلا أنه سدد بقوة فوق العارضة.

 

د61: التعادل يضيع

لعب تشافي كرة طويلة من منتصف الملعب باتجاه حمرون الذي استحوذ على الكرة وتخلص من مراقبة الظهير الأيمن للدحيل إسماعيل محمد فتقدم وانفرد بالحارس خليفة غير أنه لم ينجح في التغلب عليه.

 

* د72: هدف ثالث للمتصدر

سدد بسام الراوي كرة قوية جدا من مسافة 26 مترا هزت شباك السد للمرة الثالثة في مباراة القمة وتوج اللاعب الشاب بهدفه دوره الدفاعي الجيد في وسط ملعب الدحيل.

 

* د 73: فرصة ثمينة جداً

بعد تلقيه الهدف الثالث بدقيقة قام السد بعملية هجومية من الجهة اليسرى حيث مرر حمرون الكرة نحو الهيدوس الذي كان يتواجد على بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى فسدد الكرة على "الطاير" ولكن باتجاه أحضان الحارس خليفة الذي تصدى لها بسهولة.

 

* د80: الزعيم يقلص الفارق

بعدما أضاع المساكني هدفا سهلا حيث إنه وضع الكرة خارج المرمى الذي كان منفردا به، تمكن السد في نفس الدقيقة من إحراز هدفه الثاني عبر اللاعب البديل حسن أحمد الذي استفاد من اختلاط أمام المرمى.

 

*د 83: خليفة يمنع التعادل

حرم الحارس خليفة أبوبكر السد من إدراك التعادل بعد أن أغلق الزاوية أمام مصعب خضر وحول الكرة التي لعبها إلى ضربة زاوية.

 

* د85: الدوسري يواصل التألق

تابع الحارس الدوسري إنقاذ مرماه من تلقي المزيد من الأهداف وقلل من حجم الأضرار بتدخله الناجح أمام المهاجم العربي حيث تصدى للتسديدة التي أطلقها وهو على بعد أقل من عشرة أمتار من خط المرمى.

 

د 89: نام يحسم النتيجة

بينما كان السد مندفعا بحثا عن إدراك التعادل استفاد نام تاي هي من كرة ساقطة في منطقة جزاء السد فتلاعب بالمدافع وأحرز رابع أهداف فريقه الذي حسم به النتيجة والفوز لصالحه.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - الدحيل

التاريخ: 24 نوفمبر 2017

الملعب: جاسم بن حمد

المناسبة: الجولة 9 من دوري نجوم QNB

النتيجة: 4 - 2 للدحيل

الأهداف: بونجاح د12، أحمد حسن د80 للسد.. المعز د6، العربي د 20، بسام 72، نام د89 للدحيل

الإنذارات: بونجاح، حمرون، الهاجري من السد.. العربي، بسام ، المعز من الدحيل

التعليقات

مقالات
السابق التالي