استاد الدوحة
كاريكاتير

السد والدحيل.. مباراة قمة مفتوحة على كل الاحتمالات

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 24 November 2017
  • 9:55 AM
  • eye 473

يحل الدحيل حامل اللقب ومتصدر دوري نجوم QNB ضيفا على وصيفه السد مساء اليوم في مباراة قمة الجولة التاسعة التي سيكون ملعب جاسم بن حمد مسرحا لمجرياتها التي من المتوقع أن تكون حافلة بالإثارة والندية والتشويق.

وتجمع الترشيحات والتوقعات أن المواجهة بين الفريقين القويين تعد مفتوحة على كل الاحتمالات عطفا على أن صفوف كليهما تعج بأفضل اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب وللصراع الكبير الذي يسهمان فيه حول الصدارة.

ويعتلي الدحيل برج الصدارة برصيد 22 نقطة ويحل خلفه مباشرة السد برصيد 21 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن الريان الذي يفرض نفسه هو الآخر كطرف رئيسي في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وكان السد والدحيل قد افتتحا الموسم الرياضي الحالي 2017 - 2018 بالمواجهة التي جمعت بينهما على كأس الشيخ جاسم (مباراة كأس السوبر القطري) التي حسمها الزعيم السداوي لصالحه إثر فوزه 4 - 2.

 

33 هدفاً.. أفضل هجوم

يقود الدحيل حملة دفاعه عن اللقب بنجاح رغم المنافسة الشرسة جدا التي يواجهها من السد والريان اللذين يضيقان الخناق عليه بشدة ويتربصان به من أجل الإطاحة به من الصدارة التي يعض عليها بالنواجذ منذ ضربة بداية دوري نجوم QNB.

ويحقق الدحيل، وهو الاسم الجديد لنادي لخويا الذي أصبح يحمله بعدما استحوذ نهاية الموسم الماضي على الجيش الذي اندمج فيه، مسيرة تكاد تكون مثالثة ونموذجية حيث إنه لم يهدر في المباريات الثماني التي خاضها سوى نقطتين بتعادله مع الغرافة 1 - 1 في الجولة الخامسة بينما حصد الأخضر واليابس في باقي مبارياته التي قدم في جلها مستويات عالية وأكد فيها علو كعب لاعبيه وتفوقهم بمسافات شاسعة عن منافسيهم.

وفاز الدحيل على كل من نادي قطر 3 - 2 والعربي 2 - 0 والريان 5 - 3 والأهلي 6 - 1 وأم صلال 4 - 1 والخور 4 - 2 والخريطيات 8 - 2.

وأحرز الدحيل 33 هدفا الأمر الذي يجعل منه أفضل هجوم في الدوري الحالي متقدما بفارق 10 أهداف عن الريان والسيلية اللذين يتوافران على ثاني أفضل هجوم بينما لم يسجل عليه سوى 12 هدفا مما يجعل منه ثاني أفضل دفاع بالتساوي مع الريان.

 

9 أهداف.. أفضل دفاع

يتشبث السد بمطاردة الدحيل ويضيق عليه الخناق بشدة حيث إنه حقق بدوره الفوز في سبع مباريات بينما تعثر بالهزيمة في مباراة واحدة وهي حصيلة تعد جيدة إلا أن ما يؤخذ على الزعيم رغم نتائجه الإيجابية أنه لم يقدم في جل مبارياته مستويات مقنعة ومرضية، لاسيما بالنسبة لمحبيه وأنصاره الذين لايزالون متعطشين إلى أن يروي عطشهم بعروض كبيرة تتلاءم وتتطابق مع الانتصارات التي يحصدها.

وكان الزعيم قد سقط بشكل مفاجئ في الجولة الأولى أمام المرخية 1 - 2 غير أنه لحسن حظه عادت النقاط الثلاث إلى رصيده بعد أن منحه قرار لجنة الانضباط الفوز بثلاثية نظيفة لأن الصاعد الجديد للدوري خالف الأنظمة والقوانين بعدما أشرك في المباراة لاعبا موقوفا ولا يحق له اللعب فيها.

ثم فاز الزعيم في الميدان على السيلية 3 - 2 والغرافة 2 - 1 ونادي قطر 3 - 1 والعربي 3 - 1 قبل أن يتعرض للخسارة في الكلاسيكو أمام الريان 1 - 2.

وسوف يستعيد السد نغمة الانتصارات على حساب الأهلي 2 - 1 قبل أن يعصف بأم صلال 4 - 1.

وأحرز الزعيم 21 هدفا ليحل بالمركز الرابع في ترتيب أفضل هجوم بالدوري بينما يعتبر صاحب أفضل دفاع فيه لأن مرماه لم يدخل فيه سوى 9 أهداف.

 

صراع النجوم 

على الرغم من أن الفريقين لن يخوضا المباراة المقررة بينهما مساء اليوم بصفوف مكتملة حيث يفتقد الدحيل خدمات مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز ولاعب الوسط كريم بوضياف بداعي الإصابة والسد يفتقد خدمات بيدرو ميغيل الذي يعتمد عليه في الدفاع والوسط بالإضافة إلى سالم الهاجري الذي تأكد غيابه للسبب ذاته؛ الا ان كل فريق يتوافر على العديد من اللاعبين المميزين الذين يعول عليهم مدرب فريقهم في حسم النتيجة وتحقيق الفوز.

ومن البديهي أن الأنظار ستتجه صوب المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل والجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد، اللذين يشكل كل واحد منهما قوة ضاربة في الخط الأمامي لفريقه ويعتبران من أفضل المهاجمين في الدوري.

وكان العربي قد توج الموسم الماضي هدافا للدوري برصيد 24 هدفا بينما كان بونجاح قد حل خلفه بفارق هدف في المركز الثاني.

ويتابع المهاجم المغربي هذا الموسم تصدر قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا بينما لم يحرز بونجاح سوى 5 أهداف علما بأنه غاب عن المباريات الثلاث الأولى بسبب إصابته في مباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم.

كما يبرز في صفوف السد قائده الإسباني تشافي هيرنانديز الذي يتولى صناعة ألعابه بالإضافة إلى حسن الهيدوس والجزائري حمرون يوغرطة.

كما يتوافر الدحيل على أوراق رابحة غير العربي، أبرزها التونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي هي اللذان يتألقان في خط الوسط ويسهمان بشكل وافر في صناعة وإحراز أهدافه.

 

السد والدحيل في الدوري 

 

السد                الدحيل 

 14     المباريات       14

  6      الفوز         6

   2    التعادل        2

  6      الخسارة      6

   25     الأهداف      21     

 13     لقب الدوري      5

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - الدحيل

التاريخ: 24 نوفمبر 2017

المناسبة: الجولة 9 من دوري QNB

الملعب: جاسم بن حمد 

التوقيت: الساعة 6

 

فيريرا: من الصعب التكهن بالنتيجة

شدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد على قوة وأهمية المواجهة التي تجمع فريقه بالدحيل مساء اليوم

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي أمس بأن المباراة سوف تكون هامة للغاية حيث إن الفريقين اللذين سيخوضانها يعتبران من أقوى المرشحين للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

وتابع المدرب البرتغالي أن فوز السد على الدحيل سيمنحه الصدارة وأن لاعبيه لا يحتاجون إلى أي حافز خارجي لأنهم يدركون أصلا الأهمية البالغة للمباراة.

وأكد أن المباراة ستكون ممتعة للجماهير، وتمنى أن تكون جماهير السد خلف فريقهم كما هي العادة في كل مناسبة.

وأشار إلى أن فريقه لن يكون مكتملاً كما كان يريد حيث سيغيب بعض اللاعبين عن المباراة بسبب الاصابة، وأن الفوز سيكون حليف الفريق الذي سيرتكب اخطاء أقل ويلعب بقوة من الدقيقة الأولى وحتى الاخيرة

ونوه فيريرا الى أن السد يجب أن يتفوق في كل المباريات، والكل يعلم أنه من الصعب التكهن بالنتيجة خاصة ان هناك تساويا في موازين القوة بين الفريقين.

واضاف: لست راضيا عن اداء الفريق حتى الان في ظل الغيابات ولا نلعب مثل الموسم السابق، وهذا الموسم تدريباتنا الجماعية اقل في ظل التحاق اللاعبين بالمنتخبات، واتمنى ان يقدم الفريق الأداء الافضل مثل الموسم السابق.

وبخصوص تمني مدرب الريان مايكل لاودروب أن ينتهي لقاء السد والدحيل بالتعادل، قال فيريرا: لو كنت مكانه لتمنيت نفس الشيء، واتمنى ان يفوز الغرافة في مواجهة الريان.

 

بلماضي: مباراة القمة غير حاسمة!

أكد جمال بلماضي مدرب الدحيل أنه يتطلع لقيادة فريقه إلى الفوز على السد في مباراة القمة التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم من أجل الاستمرار في صدارة دوري نجوم QNB.

وقال المدرب الجزائري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بأن فريقه سيلعب اليوم بنية الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده كما كان يفعل في كل المباريات السابقة التي خاضها منذ بداية الموسم.

وتابع أن لاعبيه في قمة التركيز اللازم لخوض المباراة إلا أنه أوضح أنه على الرغم من اهميتها الا انها ليست حاسمة في المنافسة على اللقب لأن الفائز من الفريقين سيحصل على ثلاث نقاط فقط  ولاتزال هناك مباريات متبقية في القسم الأول من المسابقة بالإضافة إلى مباريات القسم الثاني التي سيلتقي فيها الدحيل والسد مجددا

وأضاف بلماضي أن فريقه توج بلقب الدوري 5 مرات في آخر 7 مواسم والفريق الذي يحقق الفوز كثيراً يعني انه يتمتع بمستوى جيد.

وعن غياب أكثر من لاعب أساسي في فريقه عن المباراة قال بأن الدحيل يتوافر على عدد كبير من اللاعبين الجاهزين للحصول على فرصة اللعب فيها.

وأشار إلى أنه ليس لديه أي علم عن اللاعبين الذين سيغيبون من السد لأنه غير مهتم بمراقبة الأندية الأخرى حيث إنه يصب كل تركيزه على فريقه ولاعبيه.

 

وجهاً لوجه بالدوري

 

فيريرا                 بلماضي

 

   3     المباريات       3

   1     الفوز          1

   1     التعادل        1

   1     الخسارة       1

   7     الأهداف       7    

 

المجري ستيفان حكماً لمباراة القمة

سيتولى الحكم المجري ستيفان فاد قيادة مباراة السد والدحيل مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB.

وسيكون ستيفان البرت المساعد الأول , وبيتر بيروتي المساعد الثاني, ومحمد عبدالعزيز الحكم الرابع, وخميس المري الإضافي الأول, ونايف القادري الإضافي الثاني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي