استاد الدوحة
كاريكاتير

فرسان الخور في مواجهة "معقدة" أمام شواهين السيلية

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 12 شهر
  • Fri 24 November 2017
  • 9:50 AM
  • eye 429

على استاد مدينة الخور، يستدرج فريق الخور الملقب بالفرسان أحد أبرز المنافسين هذا الموسم وهم شواهين السيلية في مواجهة معقدة في منافسات الجولة التاسعة لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018.

الخور استعاد نغمة الانتصارات مع القيادة الفنية الجديدة المتمثلة في المدرب ناصيف البياوي وتغلب في الجولة الماضية على نادي قطر 2 - 1 فيما السيلية بقيادة مدربه المخضرم سامي الطرابلسي يقدم بأسا كرويا شديدا هذا الموسم وفاز في الجولة الماضية 3 - 2 على أحد القوى الكروية التقليدية وهو الغرافة وبالتالي فمن المتوقع أن تكون المنافسة حامية الوطيس بين كلا المدربين من ناحية وبين ولاعبي الفريقين.

ويحتل الخور المركز الثامن برصيد 7 نقاط بينما يحتل السيلية المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

 

هنا الفرسان

روح جديدة دبت في قلعة الفرسان، مدرب جديد، وبداية متميزة جاء معها الفوز الثاني بعد أربع هزائم متتالية قبل هذا الفوز في الموسم الحالي.

ومن غير المتوقع أن يغير المدرب ناصيف البياوي في التشكيلة التي بدأ بها بل وفاز بها على الملك في الجولة السابقة وهي التي شهدت غياب المهاجم الكاميروني جوليان إيباه الذي قد يعود ضمن قائمة المباراة.

وتضم التشكيلة: كلود أمين في حراسة المرمى، مهدي رضا، لوسيانو كاستان، نايف مبارك البريكي، مصعب عبدالمجيد، سوروش رفيعي، حمد منصور راجح، هلال محمد سعيد، محمد بدر سيار، سيد حسن عيسى.

 

عودة فاجنر

وفي الشواهين، سيشهد اللقاء على الأرجح عودة لاعب الوسط المتألق هذا الموسم فاجنر ريبيرو الذي غاب عن مواجهة الغرافة في الجولة الماضية وفي هذه الحالة قد يدخل فاجنر اساسيا على حساب عبدالرحمن الحرازي.

ويمر الشواهين بحالة من الزخم والنشوة نسبة لنتائج الفريق بل ودخوله المربع الذهبي وهو ما يجعل من مهمة لاعبيه أصعب في الحفاظ على المستوى والأداء والنتائج التي تضامنت معا هذا الموسم بالنسبة للشواهين.

ومن السمات الرئيسية للسيلية ثبات التشكيل ولذلك فإن الفريق سيخوض اللقاء بنفس التشكيل في المباراة السابقة وإن كان من الممكن عودة فاجنر، وفي كل الأحوال تضم تشكيلة الشواهين: عبدالرحمن محمد في حراسة المرمى، حمد العبيدي، دراجوس جريجورى، غانم هداف، عبدالكريم سالم العلي، نذير بلحاج، مجدي صديق، عبداللـه حمد المري، فاجنر (عبدالرحمن الحرازي)، فالنتين لازار، تيمور خوجا.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - السيلية

المناسبة: الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 24 نوفمبر 2017

الملعب : الخور

التوقيت: السادسة و10 دقائق

 

مواجهات الفريقين

يتواجه الفريقان للمرة الـ26 في دوري النجوم، ومن الملاحظ ان الكفة تبدو لصالح الفرسان الذين حققوا 11 انتصارا مقابل 6 انتصارات للسيلية فيما التعادل كان حاضرا في 8 مناسبات. وسجل الخور 41 هدفا في شباك السيلية بينما سجل السيلية 32 هدفا في شباك الخور.

 

الخور                                         السيلية

25               المباريات                 25

6                 كلين شيت                 5

11               انتصارات                 6

8                 التعادلات                  8

7                 تعادلات إيجابية                    7

41               الاهداف                   32

 

الشمري يقود اللقاء

يقود اللقاء الحكم محمد أحمد الشمري ومعه مساعد أول طالب سالم المري، ومساعد ثان أحمد صالح محمد، والحكم الرابع عبداللـه أنس هيندي، والحكمان الإضافيان الأول والثاني محمد ناصر السيد، ومشاري علي الشمري.

وسبق للشمري أن أدار لقاء بين الفريقين في القسم الأول من موسم 2015 - 2016 ويومها فاز السيلية بهدفين نظيفين.

ويظهر الشمري للمرة الثانية في الموسم الحالي من دوري النجوم وكانت الأولى منذ أكثر من شهر عندما خسر فهود الغرافة 1 - 4 أمام الخريطيات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي