استاد الدوحة
كاريكاتير

الجولة الثامنة في أرقام

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 22 November 2017
  • 9:47 AM
  • eye 499

بعد كل جولة من جولات دوري نجوم QNB نقدم لكم أهم المعطيات الرقمية لما شهدته المباريات الست، وفي الجولة الحالية، كان الأمر اللافت هو عدد الأهداف الذي مثّل أكبر حصيلة منذ انطلاق الموسم.

 

30 هدفاً

شهدت الجولة الحالية تسجيل أكبر عدد من الأهداف منذ بداية دوري الموسم الحالي، بواقع 30 هدفا، كان النصيب الأكبر منها لمباراة الدحيل والخريطيات التي انتهت لفائدة المتصدر بنتيجة 8 - 2، تليها مباراة العربي والريان التي شهدت 6 أهداف، حيث انتهت لفائدة الرهيب 4 - 2، بينما كانت أقل مباراة من الناحية التهديفية تلك التي جمعت المرخية والأهلي، حيث فاز فيها العميد بهدف دون رد.

 

هداف الجولة (يوسف العربي 3 أهداف)

واصل المغربي يوسف العربي محترف نادي الدحيل تألقه وكان أفضل هداف في الجولة الحالية بـ"الهاتريك" الذي حققه في مرمى الخريطيات، ليكرّس بذلك هيمنته على سباق الهدافين حيث رفع رصيده إلى 14 هدفا، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، زميله في الدحيل المحترف التونسي يوسف المساكني الذي يملك في رصيده 8 أهداف.

وشهدت الجولة تسجيل 4 ثنائيات، منها 3 في مباراة الدحيل والخريطيات، بإمضاء يوسف المساكني ونام تاي هي ورشيد تيبركانين، وسجل العراقي سعد ناطق ثنائية فريقه العربي أمام الريان.

 

5 ضربات جزاء

شهدت الجولة احتساب 5 ضربات جزاء تحولت جميعها إلى أهداف، حيث احتسب حكم مباراة قطر والخور سعود العذبة ركلتين، سجل الأولى لنادي قطر المحترف البرازيلي برونو غالو، وسجل الثانية للخور مواطنه مادسون، كما سجل الأوزبكي تيمور عبدالخالق ضربة جزاء للسيلية في مرمى الغرافة، وبونجاح هدفا للسد في مرمى أم صلال، وتاباتا للريان في شباك العربي.

 

25 بطاقة صفراء

أشهر حكام الجولة الثامنة 25 بطاقة صفراء، ولم تظهر البطاقة الحمراء بتاتا في هذه الجولة. وكانت لقاءات قطر والخور، والمرخية والأهلي، والعربي والريان، والسد وأم صلال، أكثر المباريات التي حضرت فيها البطاقات الصفراء بـ5 إنذارات في كل منها، بينما شهدت مباراة الدحيل والخريطيات أقل عدد من البطاقات، إذ استعملها الحكم عبدالهادي الرويلي في مناسبتين فقط، ضد لاعبي الخريطيات رشيد تيبركانين وسعود ناصر. أما أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء في الجولة الحالية فهو النادي الأهلي، حيث أخرج الحكم نايف القادري بطاقته لكل من جون بينسون وياسين الشيخاوي وعبداللـه عفيفة وهادي المصري.

 

0 تعادلات

لم تشهد الجولة الحالية أي حالة تعادل، وهذا يحدث للمرة الثالثة منذ بداية دوري الموسم الحالي. وكانت الجولة الرابعة أول جولة تغيب فيها التعادلات هذا الموسم، وتكرر ذلك في الجولة الخامسة، ثم في الجولة الحالية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي