استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعبو الغرافة: بيان الرابطة عارٍ عن الصحة ولم نتواصل مع أحد 

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 26 January 2017
  • 12:17 AM
  • eye 905


نمى إلى علمنا أن الرابطة القطرية للاعبين استندت في بيانها الذي أصدرته باسم لاعبي الغرافة حول قضية اللاعب ابراهيم الغانم، إلى رسالة بالبريد الالكتروني أرسلها للرابطة اللاعب بلال محمد مشيرا فيها إلى أن بعض لاعبي الغرافة لم ترق لهم الطريقة التي تعاملت بها ادارة الغرافة مع اللاعب الغانم الذي جرى انهاء عقده من قبل إدارة الفهود مؤخرا وبالتالي قامت الرابطة بإصدار بيانها الذي تحدثت فيه باسم كل لاعبي الغرافة نقلا عن بلال محمد.
ونحن إذ نسجل استغرابنا من السطحية التي تعاملت بها الرابطة مع الموضوع برمته، نود ان نطرح سؤالا هو التالي: هل يكفي وصول رسالة الكترونية من لاعب واحد لان تخرج الرابطة على الشارع الكروي المحلي ببيان يحمل اسم كل لاعبي الغرافة؟.. مع الإشارة الى ان في البيان تجاسرا على الإدارة وتدخل اللاعبين فيما لا يعنيهم ما يعني ان الرابطة وضعت كل اللاعبين في موقف لا يحسدون عليه لو لم تتعامل إدارة الغرافة مع الموضوع بتروٍ من خلال التأكد من صحة مشاركة الجميع في الرسالة التي وصلت الى الرابطة.
كان الاجدى بالرابطة القطرية ان تتحرى الدقة في التعامل مع هكذا موضوع حساس جدا، خصوصا ان القضية تعد اساسا من صلب عملها، في حين ان صلب عملها ليس زعزعة كيان كروي له اسمه وتاريخه لمجرد إصدار بيان نرى ان فيه الكثير من استعراض العضلات عبر الإشارة الى لجوء كل لاعبي الغرافة للرابطة، فيما الحقيقة ان لاعبا واحدا هو من أرسل الرسالة وهذا طبعا لا يكفي.
----------
 فجر عدد من لاعبي الغرافة مفاجأة من العيار الثقيل عندما نفوا علمهم بالبيان الصادر باسمهم عن الرابطة القطرية للاعبين يتعلق بقضية اللاعب إبراهيم الغانم الذي جرى إنهاء عقده من قبل إدارة الغرافة.
وكانت الرابطة القطرية للاعبين قد اصدرت بيانا امس الأول قالت إنه صادر عن لاعبي نادي الغرافة موجها لها (أي الرابطة) كونها الجهة المختصة بشؤون لاعبي كرة القدم في الدولة جاء فيه ان لاعبي الغرافة يقدمون كامل الدعم لإبراهيم الغانم معربين عن حزنهم على الطريقة التي تم التعامل بها مع اللاعب من قبل إدارة الغرافة وطالبوا الإدارة بصرف كافة مستحقات اللاعب المالية المتأخرة والحالية حتى نهاية الموسم.
بيد ان الرد جاء امس عبر ثلاثة من كبار عناصر الغرافة وعلى رأسهم قائد الفريق لورانس اولي والحارس المخضرم عبدالعزيز علي واللاعب فهيد الشمري ينفون علمهم بالبيان مؤكدين أن احدا لم يتواصل معهم من قبل الرابطة القطرية للاعبين الامر الذي جعل البيان الصادر باسمهم بمثابة المفاجأة غير المنتظرة.
وليس هذا فحسب بل نشر الموقع الرسمي لنادي الغرافة امس بيانا تضمن تواقيع عدد كبير من اللاعبين الذين ينفون علمهم بالبيان الصادر باسمهم عن الرابطة القطرية للاعبين، ووصف الموقعون ما جاء في البيان بالعاري عن الصحة جملة وتفصيلا، الامر الذي يضع الرابطة في حرج كبير امام الرأي العام كون البيان الصادر عنها تضمن جملة استهلال تقول «نحن لاعبي الغرافة كافة» الامر الذي يشير الى ان النص المنشور يخص كل اللاعبين وبالتالي فإن نفي عدد كبير منهم سواء الثلاثة الذين تحدثوا مباشرة لـ«استاد الدوحة» قبيل الحصة التدريبية التي خاضها الفريق على ملعبه أمس، او المجموعة الاخرى التي وقعت على البيان الصادر عن الإدارة ينفون فيه أي علم لهم بالبيان الصادر عن الرابطة القطرية للاعبين، يؤكد أن الرابطة وقعت في خطأ كبير، الا إذا كان بحوزة الرابطة تواقيع كل اللاعبين التي تؤكد سلامة ما جاء في النص الصادر باسمهم كما فعلت إدارة الغرافة التي يبدو انها تعاملت مع المسألة باحترافية عندما طالبت كل لاعب ينفي علمه بالبيان التوقيع على ذلك بالشكل الرسمي.

المتحدثون الثلاثة والنفي القاطع 
في الوقت الذي أكد فيه اللاعبون الثلاثة علاقتهم الوطيدة بزميلهم إبراهيم الغانم متمنين له مستقبلا افضل، لكنهم شددوا على أنهم كلاعبين لا علاقة لهم بالقرارات التي تصدر عن إدارة النادي كما انه ليس من اللائق التدخل بأي قرار يصدر عن الإدارة خصوصا عندما يتعلق الامر باللاعبين.
وابدى الثلاثي استغرابه من البيان الصادر باسم كل اللاعبين، حيث نفى كل عن نفسه علمه قطعيا بالبيان، والاكثر من ذلك ايضا نفيهم ان يكون قد تم أي تواصل بينهم وبين أي شخص يمثل الرابطة القطرية للاعبين.
المسألة لم تقف عند البيان الاخير الصادر عن الرابطة القطرية للاعبين باسم عناصر الغرافة، بل تعدى ذلك الى نفي جديد يتعلق بأي تواصل تم بين اللاعبين والرابطة بخصوص الإضراب عن التدريبات الذي مارسه اللاعبون للتعبير عن عدم رضاهم عن تأخر مستحقاتهم المالية لدى الإدارة عدة اشهر، حيث اشار بعضهم الى ان التواصل ربما تم بين الرابطة وبعض عناصر الغرافة الذين يمثلون الرابطة، بيد ان المجموعة بشكل عام لم تقم أي قنوات اتصال مباشر مع الرابطة ابان الأزمة السابقة والإضراب.
النفي الذي لا لبس فيه من قبل اللاعبين ربما يفتح الباب على مصراعيه امام دوافع تدخل الرابطة في شؤون اللاعبين دون علمهم حتى وإن كان الامر ينطوي على طلب من قبل بعض اللاعبين، بيد ان هذا لا يعطي الرابطة الحق في الحديث باسم كل لاعبي الغرافة كمجموعة تماما كما جاء في البيان، ودون ذلك فإن الرابطة ستكون مطالبة بالخروج على الرأي العام وتوضيح المسألة برمتها ووضع الجميع بصورة الطريقة التي صدر عليها البيان وهل كان الخطاب الموجه للرابطة من قبل كل لاعبي الغرافة (كما قالت) ممهورا بتواقيع كل اللاعبين او ان هناك تواصلا مع كل اللاعبين قبل إصدار البيان.
---------
لورانس أولي: لم نطلب من الرابطة التدخل في موضوع إبراهيم الغانم 
أبدى لورانس اولي قائد فريق الغرافة استغرابه الشديد من البيان الصادر باسم لاعبي الغرافة عن الرابطة القطرية للاعبين، مشددا بأنه شخصيا وكقائد للفريق لم يبلغه احدد بشأن البيان ولم يطلب من الرابطة التدخل في قضية اللاعب إبراهيم الغانم التي تعد شأنا غرفاويا في المقام الأول.
وفي الوقت الذي اكد فيه لورانس اعتزازه بزميله إبراهيم الغانم الذي دافع عن ألوان النادي فترة طويلة ودافع كذلك عن ألوان المنتخب القطري الاول وقدم خدمات كبيرة للفريق الوطني وللغرافة، متمنيا له مستقبلا افضل.. لكنه اكد ان المسألة تنطوي على قرار صادر عن إدارة الغرافة وليس للاعبين الحق في التعليق على ما يصدر عن الإدارة المعنية بتسيير الأمور في النادي.. وقال لورانس: لا اذكر ان اللاعبين مرروا بيانا للرابطة القطرية للاعبين يخص اللاعب ابراهيم الغانم، نحن نحترم اولا واخير الإجراءات الإدارية والقرارات التي تصدر عن الإدارة، وليس لنا ان نتدخل في تلك القرارات او حتى نعلق عليها، فكيف يمكن ان نرسل بيانا بهذا الخصوص لجهة أخرى.
ومضى لورانس: أستغرب عندما يقال ان كل اللاعبين ارسلوا رسالة او بيانا للرابطة القطرية للاعبين بشأن موضوع إبراهيم الغانم، فأنا مثلا وكقائد للغرافة لا علم لي بالأمر بتاتا ولم ارسل اي رسالة للرابطة او لاي احد بهذا الخصوص، قد لا أملك الحديث باسم كل اللاعبين لكني عن نفسي يمكن ان اؤكد لكم وللجميع من خلالكم باني لم ارسل شيئا للرابطة القطرية للاعبين.
وحل ما إذا كان تدخل الرابطة في شأن الإضراب الذي قام به لاعبو الغرافة احتجاجا على تأخر مستحقاتهم ورواتبهم قد تم بطلب من لاعبي الغرافة، اكد لورانس انه حسب علمه الشخصي لم يتم اي تواصل مع الرابطة بشأن تلك المسألة، مؤكدا بأنه شخصيا ولو بصفته قائدا للفريق لم يطلب من اي طرف التدخل في اي مسألة تخص اللاعبين سواء خلال الفترة الحالية او السابقة.
****
عبدالعزيز علي: أحترم الغانم ولا علم لي بالبيان 
أكد عبدالعزيز علي حارس الغرافة المخضرم عدم علمه بالبيان الصادر عن الرابطة القطرية للاعبين بخصوص قضية إبراهيم الغانم، مؤكدا بانه شخصيا لم يتلق اي اتصال من اي شخص او طرف بخصوص إصدار بيان باسم لاعبي الغرافة.
وشدد عبدالعزيز على ان قضية إبراهيم تخص إدارة الغرافة في المقام الاول وليس لاحد الحق في التدخل فيها، مشيرا الى ان مسألة التدخل في الشؤون الإدارية من قبل اللاعبين مسألة غير صحيحة بالمرة.. وقال: بخصوص إبراهيم الغانم فهو لاعب اكن له كل التقدير والاحترم كما أحترم تاريخه الطويل مع كرة القدم وعلاقتي به قوية ولا تشوبها اي شائبة واتمنى له التوفيق في اي مجال يختاره لحياته الشخصية، لكن ليس لي ان اتدخل في شأن إداري وقرارات تصدر عن الإدارة لان ذلك بالأساس ظاهرة غير صحية.
ومضى الحارس الخلوق: شخصيا لم اتلق اي اتصال من اي احد بخصوص إصدار بيان عن الرابطة القطرية للاعبين يخص إبراهيم الغانم، ربما يكون الاتصال قد تم مع لاعبين اخرين، لكن معي شخصيا الامر لم يتم بتاتا.. لقد كان هناك اتصال بيني وبين إبراهيم وقدمت له الشكر وقلت له الكلام الذي يجب ان يقال في مثل هكذا مناسبات، واتمنى له التوفيق.
وبسؤاله عما إذا كان هناك اي تواصل مع الرابطة القطرية للاعبين من قبل خصوصا خلال الفترة التي جرى فيها إضراب اللاعبين عن التدريبات احتجاجا على الرواتب والمستحقات المالية المتأخرة قال عبدالعزيز: بالنسبة لي شخصيا لم يكلمني احد سواء خلال الفترة الحالية او السابقة، حتى عند الإضراب لم يتصل بي احد ويعلمني اصلا بوجود إضراب.. ربما كنت غائبا خلال الفترة السابقة لاني كنت اتلقى العلاج في مستشفى اسبيتار، لكن منذ عودتي لم يتصل بي احد ولم يتم إبلاغي عن البيان الذي سيصدر عن الرابطة القطرية للاعبين بشأن موضوع إبراهيم الغانم.
*****
فهيد الشمري: علمت بالبيان من «تويتر»! 
أكد فهيد الشمري بأنه علم بالبيان الصادر باسم لاعبي الغرافة عن الرابطة القطرية للاعبين ويخص قضية اللاعب إبراهيم الغانم من مواقع التواصل الاجتماعي في إشارة الى عدم علمه بالبيان وبمضمونه من الاساس.
وشدد فهيد على متانة العلاقة التي تربطه بزميله الغانم مشيرا الى ان كل اللاعبين يعرفون بان إبراهيم يعد اكثر اللاعبين قربا له من الناحية الشخصية، متمنيا التوفيق للغانم مستقبلا، لكنه في الوقت ذاته نفى ان يكون لديه اي علم بالبيان او يكون قد جرى اتصال بينه وبين اي طرف سواء من الرابطة او من داخل الفريق بخصوص البيان الذي سيتم إصداره.
وقال فهيد: بصراحة تفاجأت بالبيان الصادر عن الرابطة القطرية للاعبين خصوصا انه يتحدث باسم كل لاعبي الغرافة وكوني واحدا منهم ولا علم لي بالامر فإن المسألة كانت صدمة كبيرة، كنت انوي التعليق على البيان عندما قرأته على مواقع التواصل الاجتماعي، لكني فضلت عدم فعل ذلك في انتظار استيضاح الامر ومعرفة تفاصيله.
وحول ما إذا كان هناك تواصل بينه وبين اللاعبين بشأن البيان، قال فهيد: حتى اللحظة لم اتحدث مع اللاعبين في الامر لكني تفاجأت بان البيان صدر عقب اجتماع عقدته الرابطة التي قالت بان هناك رسالة تم توجيهها للرابطة من قبل كل لاعبي الغرافة، وكوني واحدا من اللاعبين ومن مجموعة القدماء في الفريق تفاجأت بالامر خصوصا ان البيان يتحدث عن موضوع ينطوي على قرار إداري.
وبخصوص ما إذا تم اتصال بين لاعبي الغرافة والرابطة القطرية للاعبين حول الإضراب الاخير للاعبي الغرافة احتجاجا على المستحقات المتأخرة، اكد فهيد الشمري ان الإضراب تم باجتماع عقد بين اللاعبين وتم إبلاغ الإدارة التي تواجدت مع اللاعبين نافيا علمه بان يكون اي اتصال جماعي تم بين اللاعبين والرابطة، مشيرا الى ان هناك إمكانية ان يكون هناك اتصال تم بين الرابطة وعناصر الغرافة الذين هم اصلا اعضاء في الرابطة.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي