استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم يعاقب الصقور برباعية

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Mon 20 November 2017
  • 10:03 AM
  • eye 423

حصد السد ثلاث نقاط ثمينة بالتغلب على ضيفه أم صلال 4 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الأحد بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 – 1، تقدم أم صلال من نيران صديقة ومن كرة أخطأ يوغرطة حمرون وأودعها في مرماه (9) وتعادل للسد تشافي من ضربة حرة مباشرة (39).

وبعد 7 دقائق من الشوط الثاني تقدم السد من ضربة جزاء سجلها بغداد بونجاح ثم عاد مرتضى كنجي وسجل برأسه (83) وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة سجل حمرون الهدف الرابع قبل أن يخرج في نفس الدقيقة ويحل محله مشعل الشمري.

بهذه النتيجة يرفع السد رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة وضمن البقاء في المركز الثاني على الأقل بينما تجمد رصيد أم صلال عند 13 نقطة في المركز الخامس.

لعب أم صلال في البداية بطريقة محكمة لكن الفريق انهار في الشوط الثاني بفعل تنوع هجمات السد.

9

نيران صديقة

على غير ما يرتجي أو يتوقع السد، كان هدف المباراة الأول لصالح أم صلال ومن نيران صديقة حيث أخطأ حمرون في كرة طولية قادمة من دفاع أم صلال وباغت الحارس سعد الدوسري وسجل في مرماه ليتقدم الصقور بهدف.

30

سقوط مؤثر

في كرة مشتركة والتحام قوي سقط المدافع المغربي عادل رحيلي ومدافع السد مرتضى كنجي داخل منطقة جزاء أم اصلال ما استدعى تدخل الجهاز الطبي للفريقين.

31

فيريرا يشعر بالبرد

بدا وكأن مدرب السد جوسفالدو فيريرا الذي كان يرتدي فانلة، قد شعر بالبرد داخل ملعب جاسم بن حمد فطلب من معاونيه وارتدى الجاكت.

 

32

هدف ضائع

لأول مرة يضيع السد فرصة خطيرة تعادل هدفا عندما مرر تشافي إلى حسن الهيدوس الذي راوغ وأرسل عرضية تمر من بونجاح وتصل على رأس حمرون الذي لم يحسن التصرف.

37

أول صفراء

حصل عادل علوي على أول بطاقة صفراء بعد إعاقة بغداد بونجاح من التسديد من هجمة خطيرة للسد الذي حصل على ضربة حرة على حافة منطقة الجزاء.

38

هدف عالمي

من الضربة الحرة المباشرة سدد تشافي بالتخصص مسجلا هدفا عالميا كان هدف التعادل للسد لتصبح النتيجة 1 - 1.

44

فرصة خطيرة

كاد حسن الهيدوس ان يضع فريقه في المقدمة من كرة تلقاها من تشافي وثبتها داخل المنطقة وسدد لكن حارس ام صلال باسل زيدان كان لها بالمرصاد.

45

العارضة ترد

ترتد الكرة وترد العارضة تسديدة ساجبو وضاع هدف مؤكد لام صلال من فرصة مركبة شتتها بعد ذلك دفاع السد.

الشوط الثاني

نزول متأخر وأول تغيير

انتظر الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم فريق ام صلال لأكثر من دقيقة حتى نزل الفريق لأرض الملعب وأجرى فيريرا أول تغيير بسحب فهد شنين وإشراك لاعب الوسط علي أسد.

53

ضربة جزاء

أحرز السد هدف التقدم في المباراة من ضربة جزاء تسبب فيها حسن الهيدوس وسجلها بغداد بونجاح. وبدت ضربة الجزاء من الوهلة الأولى أنها غير صحيحة لكنها كانت صحيحة.

57

إنذار للسد

حصل أحمد سهيل لاعب السد الصاعد على بطاقة صفراء للتدخل العنيف ضد ساجبو مهاجم ام صلال هي الاولى للسد والثانية في المباراة.

64

رأسية رائعة

ظهر مرتضى كنجي مدافع السد المتقدم في لقطة رائعة وعرضية حمرون وارتقى ولعب برأسه فوق عارضة الحارس سعد الدوسري.

67

تغيير ثان

شهد اللقاء التغييرين الثاني والثالث في المباراة وكانا من نصيب أم صلال حيث خرج بزمان خوبياري وشارك إبراهيما نداي وخرج عمر يحيى ونزل إسماعيل محمود.

68

إصابة الهيدوس

تعرض حسن الهيدوس لاعب السد لإصابة استلزمت العلاج وبدا وكأنه لن يكمل لكن تمت معالجته واكمل المباراة.

71

إنذار وتسديدة

حصل علي محمد مدافع أم صلال على بطاقة صفراء هي الثانية لفريقه في المباراة واحتسبت ضربة حرة سددها تشافي خطيرة تصطدم إلى ركنية.

82

هجوم وإنذار

حاول أم صلال إدراك التعادل على الأقل وهاجم الفريق من كل الاتجاهات وواجه دفاعا محكما من السد الذي حصل لاعبه ياسر أبوبكر على بطاقة صفراء.

84

هدف ثالث

سجل السد الهدف الثالث وهدف الاطمئنان برأسية مرتضى كنجي وصناعة تشافي من ضربة ركنية.

89

حمرون ورباعية

لم يكتف السد بالهدف الثالث فكان الدور على حمرون الذي سدد بقوة من كرة مرتدة من الدفاع وسجل الهدف الرابع لتنتهي المباراة بنتيجة 4 - 1 للسد.

بطاقة المباراة

الفريقان          :        السد - أم صلال

التاريخ           :        19 نوفمبر 2017

النتيجة           :      4 – 1 للسد

الأهداف          :     يوغرطة حمرون (خطأ في مرماه لام صلال)، تشافي هيرنانديز، بغداد بونجاح، مرتضى كنجي وحمرون للسد

المناسبة          :         الجولة الثامنة من دوري نجوم كيو.إن.بي

الملعب             :        جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات        :        عادل علوي، وعلي محمد، وإسماعيل الدهقاني من ام صلال.. ياسر أبوبكر من السد

الطرد               : لا يوجد    

 

طاقم الحكام

حكم الساحة عبدالرحمن الجاسم، مساعد أول سعود أحمد سعود، حمد محمد العجي، الحكم الرابع أحمد صالح محمد، حكمان إضافيان أول وثان عبدالـله العذبة ومحمد ناصر أحمد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي