استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل يدك شباك الخريطيات بالثمانية ويواصل التحليق في الصدارة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 20 November 2017
  • 9:54 AM
  • eye 519

دك فريق الدحيل شباك الخريطيات بثمانية اهداف مقابل اثنين في المباراة التي جرت على ملعب عبدالـله بن خليفة في نادي الدحيل ضمن الجولة الثامنة لدوري نجوم QNB, وسجل اهداف الدحيل يوسف المساكني (هدفين) د.8 و85 ويوسف العربي (هاتريك) د.16 و31 و87 ونام تاي هي (هدفين) د 83 و90 والمعز علي د.40, بينما سجل للخريطيات المغربي رشيد تيبركانين د. 48 و55.

ورفع الدحيل رصيده الى 22 نقطة في الصدارة وحقق الفريق انتصاره السابع في المنافسة دون ان يتلقى أي خسارة, وواصل مهاجمه يوسف العربي تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا, بينما بقي الخريطيات برصيد 6 نقاط وتلقى الخسارة الرابعة له في دوري الموسم الحالي.

 

د.8 المساكني يفتتح التسجيل

افتتح التونسي يوسف المساكني التسجيل لفريق الدحيل في الدقيقة الثامنة, وجاء الهدف تتويجا لجهد جماعي كبير بدأ من وسط الملعب بكرة تناقلها لويس مارتن مع المعز علي الذي مررها بدوره الى اسماعيل محمد وقام الاخير بتمرير الكرة عرضية قابلها المساكني بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للحارس احمد سفيان ليعلن بها عن تقدم فريق الدحيل في المباراة.

د.16 الهدف الثاني عبر العربي

كان واضحا ان فريق الدحيل يسعى لتحقيق فوز كبير ومقنع, ووضح ذلك من الجدية الكبيرة والضغط الهجومي رغم التكتل الدفاعي للخريطيات الذي عانى من غياب ابرز مدافعيه وهو الايفواري موهي, واستطاع يوسف العربي ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة عشرة اثر هجمة اخرى منظمة بدأت بتمريرات قصيرة كان اخرها عند المعز الذي اوصلها للعربي وهذا الاخير لم يجد صعوبة في التسجيل.

د.31 العربي يوسع الفارق

المهاجم المغربي واصل هوايته في هز الشباك, ومرة اخرى وسع الفارق لفريق الدحيل عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الحادية والثلاثين بعد تمريرة عرضية من المعز علي الذي لعب دور صانع الالعاب بامتياز في المباراة من خلال مساهمته في الاهداف الثلاثة الاولى، حيث كان ينطلق من الناحية اليمنى ويمرر الكرات العرضية للعربي على طبق من ذهب.

د.40 المعز والهدف الرابع

شهدت الدقيقة الاربعون تسجيل المعز علي الهدف الرابع لفريق الدحيل في المباراة بعد ان حول كرة عرضية وصلته من اسماعيل محمد سددها في الزاوية اليمنى للحارس احمد سفيان ليزيد بها من اوجاع فريق الخريطيات الذي ظهر مفككا خاصة في الناحية اليسرى التي كانت الحلقة الاضعف والتي استغلها لاعبو الدحيل حيث جاءت معظم الاهداف من كرات عرضية ارسلت من الناحية اليسرى.

د.48 تيبركانين يقلص الفارق

مع بداية الشوط الثاني اظهر الخريطيات وجها مختلفا في اطار سعيه لتفادي الخسارة الكبيرة, وقلص المغربي رشيد تيبركانين الفارق في الدقيقة الثامنة والاربعين اثر استغلاله خطأ من علي عفيف الذي اعاد كرة قصيرة لحارس مرماه خليفة ابوبكر قطعها المهاجم المغربي وسجل منها هدف تقليص الفارق والذي كان افضل سيناريو يمكن ان يبدأ به الصواعق الشوط الثاني للمباراة.

د.55 الهدف الثاني للصواعق

وجه فريق الخريطيات انذارا للدحيل وذلك على حدود الدقيقة الخامسة والخمسين عندما عاد المغربي رشيد تيبركانين للتسجيل من جديد في مرمى الحارس خليفة ابوبكر عندما حول كرة عرضية وصلته من الاوزبكي تورسنوف الذي كان قد تلقى تمريرة ذكية من انور ديبا, ليختمها تيبركانين الذي زاد من حماس لاعبي الصواعق اثر تسجيلهم الهدف الثاني في المباراة.

د.83 نام تاي وهدف خامس

بعد ان وجد فريق الدحيل نفسه امام استفاقة الخريطيات كان لابد ان يعمل الفريق على تسجيل هدف خامس في ظل حالة الحماس الكبيرة للاعبي الصواعق, وبعد اكثر من محاولة استطاع الكوري نام تاي هي تسجيل الهدف الخامس من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس احمد سفيان كان بمثابة تأمين للانتصار الكبير لفريق الدحيل في المباراة.

د.85 المساكني يسجل مجدداً

سجل يوسف المساكني سادس اهداف الدحيل من ضربة رأسية بعد ان حول اللاعب كرة عرضية وصلته من لاعب الوسط لويس مارتن في مرمى الحارس احمد سفيان, وكان الهدف بمثابة الضربة القاضية لفريق الخريطيات الذي كان في فترة اندفاع لاجل تقليص فارق الاهداف لكنه تفاجأ بالهدف السادس.

د. 87 هاتريك يوسف العربي

لم يكتف يوسف العربي بالهدفين اللذين سجلهما في الشوط الاول وكانت له بصمة في الشوط الثاني الذي سجل فيه الهدف السابع لفريقه الذي كان الهدف رقم 14 للاعب في دوري الموسم الحالي ليواصل التحليق في صدارة هدافي الدوري وأصبح في طريقه لتحقيق رقم قياسي اذا واصل بنفس هذا المعدل في التسجيل بالمباريات.

د.90 نام يختتم مهرجان الأهداف

اختتم الكوري نام تاي هي مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الثامن في المباراة الذي جاء بسبب انهيار واضح لفريق الخريطيات عقب تلقيه الاهداف تباعا في الربع الاخير من المباراة الذي ظهر فيه الفريق مستسلما وغير قادر على مجاراة منافسه الذي استحوذ على مجريات اللعب واصبح قادرا على التسجيل في أي وقت.

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الخريطيات 

المناسبة: الجولة الثامنة – دوري نجومQNB

الملعب: عبدالـله بن خليفة

النتيجة: فوز الدحيل 8 - 2

الاهداف: المساكني "هدفين" ونام تاي"هدفين" والعربي "هاتريك" والمعز (الدحيل).. وتيبركانين "هدفين" (الخريطيات)

الحكام: عبدالهادي الرويلي وخالد عايد وماجد الشمري وعبدالـله انس

التعليقات

مقالات
السابق التالي