استاد الدوحة
كاريكاتير

عيون "الزعيم" على الصدارة.. والصقور يتطلعون لنقطة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Sun 19 November 2017
  • 10:11 AM
  • eye 403

يستضيف السد عصر اليوم أم صلال بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الثامنة لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018 في مواجهة غاية في الأهمية للفريقين وإن كان ذلك بمعطيات مختلفة.

السد ينافس على الصدارة والفوز فقط هو الكفيل بالإبقاء على مركزه الثاني (على الأقل)، أما الفوز وتعثر (الدحيل المتصدر) فيعني ارتقاء الصدارة، وغير ذلك فإن على السد أن يتوقع المترقبين وأصبحوا اثنين، الريان صاحب الـ18 نقطة قبل أن يخوض منافسات الجولة الثامنة، وكذلك السيلية الذي وصل أيضا للنقطة الـ18 بعدما خاض لقاءه أمس في ذات الجولة وحقق فوزا لافتا على الغرافة 3 - 2.

ويحتل السد المركز الثاني في ترتيب البطولة بفارق هدف عن لخويا، بينما يحتل أم صلال المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

ومن المتوقع أن يكون اللقاء مواجهة من نوع خاص بين المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا ونظيره المصري محمود جابر اللذين التقيا في دوري النجوم مرة واحدة وتحديدا في القسم الثاني من الموسم الماضي ويومها انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

الزعيم مستعد

أنهى السد استعداداته للقاء ويواجه فيريرا مأزقا فيما يتعلق بالإصابات التي لحقت بلاعبيه بيدرو وسالم الهاجري ومن قبلهما تشافي هيرنانديز، فيما قد يستعين من البداية باللاعب الجزائري يوغرطة حمرون العائد من الإصابة والذي منحه فيريرا بعض الوقت مع الفريق المشارك في بطولة الكأس أثناء توقف الدوري. ويعود تشافي هيرنانديز أيضا من الإصابة.

ومن المتوقع ألا يخرج التشكيل عن: سعد الدوسري، مصعب خضر، مرتضى كنجي، فهد شنين، أحمد بدر سيار، ياسر أبوبكر، تشافي هيرنانديز، علي أسد، حسن الهيدوس، يوغرطة حمرون، بغداد بونجاح.

هنا الصقور

أما الصقور فإن اللقاء يبدو صعبا كثيرا بالنسبة لهم خاصة بعد الخسارة في الجولة الماضية 2 - 3 أمام السيلية في مباراة ماراثونية.. وربما يفكر المدرب المصري محمود جابر في أن هزيمة ثانية قد تكون بداية دخول فريقه في مأزق والأفضل هو "النقطة" التي تبعد فريقه ولو مؤقتا عن شبهة التأزم.

الفريق يدخل المباراة وينقصه أيضا الثنائي جدو المصاب ويوسف ماهر الموقوف، بينما سيجد المدرب مجموعة من اللاعبين ربما أقربهم للمشاركة: باسل زيدان في حراسة المرمى، إسماعيل إبراهيم، عادل رحيلي، جواد احناش، رامي فايز، عادل علوي، يوسف سيكور، إسماعيل محمود، بزمان خوبياري، محمود المواس، يانيك ساجبو.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - أم صلال

التاريخ: الأحد 19 نوفمبر 2017

المناسبة: الجولة الثامنة من دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت: الرابعة عصرا

 

غيابات مؤثرة

سيغيب عن السد أمام أم صلال الثنائي بيدرو وسالم الهاجري حيث يواصل الأول تدريباته العلاجية مع الجهاز الطبي للمنتخب، بينما أصيب الهاجري فى مباراة العنابي الاولمبي الودية أمام نظيره السوري، فيما عاد الدولي الإسباني السابق تشافي هيرنانديز من الإصابة.

وفي المقابل، يغيب الثنائي محمد جدو الذي أصيب في اللقاء السابق أمام السيلية واستبدل في الشوط الأول وسيغيب أيضا ماهر يوسف الذي تعرض للطرد في نفس المباراة.

 

مواجهات الفريقين

السد                                           أم صلال

25                المباريات                 25

8                 كلين شيت                 7

12               انتصارات                 8

5                  التعادلات                  5

3                  تعادلات إيجابية                    3

54                الاهداف                    27

الجاسم يقود اللقاء

يقود اللقاء الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم، ومعه مساعد أول سعود أحمد الشمري، وحمد محمد العجي مساعد ثان، والحكم الرابع أحمد صالح، والحكم الإضافي الأول عبدالـله علي العذبة، والحكم الإضافي الثاني محمد ناصر السيد.

وهذه هي المرة الثانية التي يقود فيها الجاسم لقاء للفريقين معا، السد وأم صلال في دوري النجوم وكان اللقاء الأول في القسم الثاني من موسم 2014 - 2015 ويومها حقق السد فوزا عريضا بنتيجة 4 - 1. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي