استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل المتصدر في مواجهة الخريطيات المتحفز

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Sun 19 November 2017
  • 10:08 AM
  • eye 419

يدخل فريق الدحيل مباراته امام الخريطيات وهو يسعى لمنع أي مفاجأة يمكن ان تعرقل مشواره في صدارة ترتيب فرق دوري نجوم QNB. المباراة التي تقام لحساب الجولة الثامنة على ملعب عبدالـله بن خليفة يدخلها الدحيل وهو يتواجد في المركز الاول برصيد 19 نقطة, بينما للخريطيات ست نقاط وهو يتواجد في المركز السابع بجدول الترتيب.

وتبدو كفة فريق الدحيل هي الارجح على الورق في ظل الفوارق الفنية الواضحة والافضلية على مستوى الاداء الجماعي والمردود الفردي للاعبين, لكن الخريطيات كثيرا ما وقف امام الفرق الكبيرة خصوصا انه يلعب بدون ضغوطات ويعمل بقوة لتحسين موقفه الحالي في المنافسة حيث يعتمد الفريق على حماس لاعبيه واندفاعهم البدني.

الاستمرار في الصدارة.. هدف الدحيل

فريق الدحيل سيدخل المباراة بهدف الحصول على النقاط الثلاث والاستمرار في صدارة الترتيب, ويقدم الفريق اداء عاليا في مبارياته معتمدا على القوة الضاربة التي تقود الفريق حيث يملك المدرب جمال بلماضي الاوراق الرابحة خاصة على مستوى الهجوم في وجود الرباعي يوسف العربي ويوسف المساكني ونام تاي هي والمعز علي, ويمثل هذا الرباعي محور قوة الفريق ومصدر خطورته اضافة الى العناصر الاخرى التي تلعب في الوسط والدفاع.

وسيفقد الدحيل في مباراة الخريطيات لاعبه كريم بوضياف الذي تعرض للاصابة في مباراة المنتخب الاخيرة امام ايسلندا وينتظر ان يعوض مكانه هشام الراوي الذي تم توظيفه من قبل في مركز المحور في اكثر من مباراة وقدم اللاعب مستوى جيدا, ويتوقع ان يشارك الراوي في المباراة القادمة امام الخريطيات ليلعب الى جوار لويس مارتن الذي يعد العنصر الاخر الاهم في وسط الملعب.

وعلى مستوى الدفاع فسوف يقوده المدافع البرازيلي لوكاس منديز الذي يعتبر عنصرا مهما في الواجبات الدفاعية، كما انه يقوم بالدعم الهجومي ان لزم الامر, ويشارك الى جواره محمد موسى في قلب الدفاع, بينما سيكون مراد ناجي موجودا في مركز الظهير الايمن وعلي عفيف في الظهير الايسر, وفي حراسة المرمى سيكون خليفة ابوبكر حاضرا كعادته.

الخريطيات يبحث عن مفاجأة

فريق الخريطيات يدخل المباراة امام الدحيل ويدرك صعوبتها، لذلك سيعمل الفريق للبحث عن مفاجأة والحصول على نتيجة ايجابية معتمدا على الاداء الجماعي والروح القتالية التي يلعب بها الفريق حتى اخر دقيقة, ورغم الفوارق الفنية الكبيرة الموجودة بين الفريقين الا ان الصواعق يتسلحون بالرغبة في تقديم مستوى جيد حيث يعتمد المدرب التونسي احمد العجلاني على مجموعة من اللاعبين تقدم مردودا عاليا.

ويتوقع ان يلعب الخريطيات المباراة بصفوف مكتملة، ويعتمد المدرب على الثلاثي رشيد تيبركانين وانور ديبا والاوزبكي تورسانوف حيث يمثل هذا الثلاثي محور الاداء الهجومي للفريق, بينما هنالك لاعبون قادمون من الخلف يقدمون دعما هجوميا كبيرا، على رأسهم محمود سعد ومحمد عبدالرب، اضافة الى المدافع الايفواري موهي الذي سجل هدف التعادل للفريق في مباراة العربي الاخيرة بالجولة السابعة في الوقت القاتل.

ويلعب فريق الخريطيات عادة أي مباراة بدون ضغوطات وهو ما يميز الفريق الذي كثيرا ما نجح في عرقلة الفرق الكبيرة بالاعتماد على الانضباط الدفاعي من خلال التنظيم في وسط الملعب والتقارب في الخطوط, وقد يصعب المهمة على أي فريق, ويعتمد الصواعق على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها رشيد تيبركانين ومن خلفه انور ديبا اضافة الى المحترف الاوزبكي تورسانوف, ويتوقع ان يطبق الفريق هذه الاستراتيجية في اللقاء القادم ايضا امام الدحيل.

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الخريطيات 

المناسبة: الجولة الثامنة – دوري نجوم  QNB

الملعب: عبداللـه بن خليفة  

التوقيت: السادسة و10 دقائق مساء

 

                                          ابوبكر

         عفيف              منديز            موسى        مراد

                              بسام          مارتن

                المساكني       نام تاي          المعز

                                    العربي

 

 

                                 تيبركانين

              ديبا            تورسانوف        محمود

                     عبدالرب         سلام

       عيسى      موهي      عبدالرحمن        سعود

                           سفيان   

التعليقات

مقالات
السابق التالي