استاد الدوحة
كاريكاتير

المرخية والأهلي في مهمة البحث عن الفوز الثاني

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 18 November 2017
  • 10:04 AM
  • eye 468

يعاني المرخية والأهلي الأمرين في دوري نجوم  QNBبسبب نتائجهما الضعيفة في منافساته، ولذلك ينضمان إلى الأندية المتعثرة التي تشكل بمنطقة أسفل الترتيب كوكبة المهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ويلتقي المرخاوي والعميد في المباراة التي سيكون ملعب حمد الكبير بنادي العربي مسرحا لها بداية من الساعة الرابعة من مساء اليوم في افتتاح الجولة الثامنة التي تعيد عجلة المسابقة إلى الدوران من جديد بعد انتهاء فترة توقف الدوري وإجراء الجولتين الثالثة والرابعة من كأس QSL.

وتحفل المواجهة بينهما بالكثير من الأهمية بالنسبة لهما حيث إنهما سيتنافسان على إحراز نقاطها الثلاث ومن يحالفه التوفيق والنجاح في مهمة الظفر بها سيتسلق درجات ويتقدم نحو منطقة الوسط، بينما من يخرج منهما صفر اليدين بلا رصيد من النقاط فيها سيتواصل موقفه المتأزم ولاسيما أنهما لا يبتعدان سوى بفارق نقطة عن الخور المحتل للمركز 11 ما قبل الأخير وبفارق نقطتين عن نادي قطر المحتل للمركز الثاني عشر الأخير.

التساوي في النتائج والنقاط

يكافح المرخية والأهلي للإفلات من دوامة المراكز الخلفية التي يتخبطان فيها ويصارعان للعبور إلى منطقة الوسط الآمن لضمان البقاء الذي بات الهدف الرئيسي الذي يسعيان نحو بلوغه.

ويتساوي الفريقان في رصيد النقاط حيث إن لكل واحد منهما 5 نقاط إلا أن أفضلية فارق الأهداف تجعل الأهلي الذي أحرز 8 أهداف وتلقى في مرماه 15 هدفا يتقدم إلى المركز الثامن، بينما المرخية الذي أحرز 5 أهداف وتلقى في مرماه 14 هدفا يتأخر إلى المركز العاشر.

وكان المرخية عقب صعوده من دوري قطر غازليغ قد افتتح مسيرته في دوري نجوم QNB بفوزه على السد 2 - 1 إلا أن لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم أقرت خسارته بثلاثة أهداف نظيفة عقابا له لمخالفته لوائح ونظام المسابقة بإشراكه لاعبا موقوفا ولا يحق له اللعب في المباراة.

واستمر المرخية في حصد الهزائم بالميدان أمام كل من نادي قطر 0 - 1 والسيلية 2 - 5 والريان 1 - 4 قبل أن ينتزع رسميا فوزه الأول على حساب الخور 1 - 0 ثم تعادل مع الخريطيات بلا أهداف والغرافة 1 - 1.

أما العميد فقد بدأ بالتعادل مع الغرافة 1 - 1 وبعد ذلك خسر أمام الخور 0 - 2 وأم صلال 0 - 2 والدحيل 1 - 6 قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب نادي قطر 3 - 0 ويتعادل مع العربي 2 - 2 ويخسر أمام السد 1 - 2 قبل التوقف.

اللعب بصفوف مكتملة

يضع الوطني يوسف آدم مدرب المرخية والإسباني خواكين كاباروس مدرب الأهلي آمالا كبيرة على المباراة ويراهن كلاهما على النجاح في قيادة فريقه إلى استعادة نغمة الفوز فيها لرفع رصيد نقاطه وتحسين موقفه في قائمة الترتيب العام.

ويواجه المدربان ضغوطات كبيرة بسبب الموقف المتأزم لفريقيهما اللذين لا يحققان المأمول منهما عطفا على نتائجهما السلبية ولاسيما الإسباني كاباروس الذي أوكل إليه مجلس إدارة العميد الإشراف على فريقهم أملا في أن يغير حاله إلى الأفضل وأن يقوده إلى لعب أدوار طلائعية في دوري الموسم الحالي إلا أنه رغم سيرته المهنية المميزة التي تحفل بتجارب كثيرة ومتنوعة عطفا على تدريبه للعديد من أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا" لا يحالفه النجاح والتوفيق.

ومن البديهي أن المدربين قد صرفا جهودا كبيرة خلال فترة التوقف التي خاض فيها فريقاهما مباراتين في كأس QSL في إعداد فريقيهما وتجهيزهما لمباراة اليوم التي سيخوضانها بصفوف مكتملة وخاصة الأهلي الذي سيخوض اليوم مباراته الأولى منذ بداية الدوري هذا الموسم بمحترفيه الأربعة الأجانب وهم السوري هادي المصري والموزمبيقي مات سيماو والتونسي ياسين الشيخاوي والكولومبي كريستيان نازاريت.

وكانت المباراة التي جمعت بين المرخاوي والعميد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بكأس QSL يوم الأحد الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - الأهلي

التاريخ: السبت 18 نوفمبر 2017

المناسبة: الجولة 8

الملعب: حمد الكبير 

التوقيت: الساعة الرابعة

التعليقات

مقالات
السابق التالي