استاد الدوحة
كاريكاتير

الشحانية يواصل تقدمه في الصدارة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 18 November 2017
  • 9:46 AM
  • eye 454

استأنف الشحانية انتصاراته في دوري الدرجة الثانية وعزز تقدمه في الصدارة عقب فوزه العريض على وصيفه مسيمير بأربعة أهداف دون رد في مباراة القمة التي جمعت بينهما مساء امس على ملعب الشمال ضمن منافسات الجولة السادسة التي شهدت أيضا في نفس التوقيت فوز الشمال على معيذر بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي كان ملعب السيلية مسرحا لها، بينما لم يلعب الوكرة الذي خلد إلى الراحة.

وتتنافس الأندية الخمسة على بطاقة الصعود المباشرة إلى دوري نجوم QNB والتي ستكون من نصيب بطل دوري الدرجة الثانية الذي تقام منافساته في ثلاثة أقسام ويبلغ مجموع مبارياتها 15 مباراة، بينما سيخوض الفريق الذي سيحتل المركز الثاني مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB.

 سوبر هاتريك للمهاجم لوتشيانو

ضرب الشحانية أكثر من عصفور بحجر واحد عندما اكتسح ملاحقه مسيمير صاحب المركز الثاني برباعية نظيفة في مباراة قمة الجولة السادسة والأولى بالقسم الثاني.

فقد استعاد نغمة الفوز بعدما كان قد تعثر لأول مرة هذا الموسم وتوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية في الجولة الماضية بتعادله السلبي مع الوكرة بعد أن فاز على مسمير 3 - 1 والشمال 4 - 0 ومعيذر 2 – 1 وأبعد عنه بفارق 6 نقاط وصيفه وملاحقه الأول مسيمير الذي تجمد رصيده عند 7 نقاط، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة وأكد أنه أقوى مرشح لنيل بطاقة الصعود المباشرة إلى دوري نجوم QNB.

ويدين متصدر الدرجة الثانية بالفضل في فوزه العريض إلى مهاجمه الأرجنتيني كلاوديو لوتشيانو فاسكيز الذي أحرز أهدافه الأربعة "سوبر هاتريك" بالمباراة التي أشهر الحكم مشاري علي الشمري قبل دقيقة من نهاية وقتها الأصلي البطاقة الحمراء في وجه كل من قائد الشحانية المدافع الإسباني ألفارو ميخيا وحارسه الاحتياطي عبدالـله الشمري وأسامة العون لاعب مسيمير بسبب السلوك السيئ والتشابك مع المنافس.

وكان مسيمير يمني النفس في رد الدين إلى الشحانية والالتحاق به في الصدارة غير أنه فشل في مهمته، حيث إن الأخير تقدم في النتيجة منذ الدقيقة 24 عبر المهاجم فاسكيز الذي سيتمكن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 42 بعد أن نفذ بنجاح ركلة جزاء.

وأكد فريق "المطانيخ" تفوقه على منافسه مسيمير بإضافة هدفين عبر نجم المباراة فاسكيز في الدقيقتين 46 و76.

الشمال يحقق الفوز الأول

في المباراة الثانية ضمن الجولة السادسة حقق الشمال فوزه الأول في المسابقة على حساب معيذر عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب السيلية.

وكان الشمال قد سقط مع معيذر في الجولة الأولى بفخ التعادل في المباراة التي جمعت بينهما وانتهت نتيجتها بهدفين لمثلهما قبل أن يخسر أمام كل من الشحانية 0 - 4 ومسيمير 1 - 4 ويتعادل مع الوكرة 1 – 1، علما بأنه كان قد قرر بعد أول جولتين إقالة مدربه الصربي ماتيتش وعين بدله الإيطالي سيلفيو ديلبرتو الذي سيقوده للمرة الثانية بعدما سبق له أن أشرف على تدريبه قبل أن ينفصل عنه في ديسمبر 2014 عندما كان يلعب في دوري النجوم (الدرجة الأولى) بسبب سوء النتائج.

وحقق الفريق الشمالي فوزه الأول بفضل أهداف لاعبيه السنغالي أداما فرانسوا بالدقيقة 15 ومحمد حارس بالدقيقة 24 والبرازيلي رينان دسيلفا بالدقيقة 55 فرفع رصيده إلى 5 نقاط وبات يحتل المركز الثالث بعدما كان يحتل المركز الخامس والأخير.

في المقابل، أحرز البرازيلي فينيسيس في الدقيقة 75 هدف الشرف لمعيذر الذي تجرع خسارته الثانية بعدما سبق له أن سقط أمام الشحانية 1 - 2 واكتفى بالتعادل أيضا مع الوكرة 1 - 1 ومسيمير 3 - 3 ليتجمد رصيده عند 3 نقاط ويتراجع إلى المركز الخامس.

ترتيب الفرق بعد الجولة السادسة

النقاط

الفارق

عليه

 له

خسارة

تعادل 

 فوز

لعب

الفريق

الترتيب

 13

 11

 2

 13

 0

 1

 4

 5

الشحانية

 1

 7

 -2

 12

 10

 2

 1

 2

 5

مسيمير

 2

 5

 -5

 12

 7

 2

 2

 1

 5

الشمال

 3

 3

 -1

 4

 3

 1

 3

 0

 4

 الوكرة

 4 

 3

 -3

 11

 8

 2

 3

 0

 5

 معيذر

 5

التعليقات

مقالات
السابق التالي