استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي يخسر ودية التشيك بهدف في اختبار أوروبي قوي

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 12 November 2017
  • 10:10 AM
  • eye 566

خسر المنتخب الأول بهدف نظيف أمام نظيره التشيكي في لقاء ودي دولي جمع المنتخبين الآسيوي والأوروبي مساء امس السبت بملعب عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل في إطار استعدادات العنابي للاستحقاقات المقبلة.

جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول وفي غفلة دفاعية وسجله لاعب أودينيزي الإيطالي أنتونين باراك عند الدقيقة 15.

ولم يقدم العنابي العرض المنتظر، في الشوط الأول وعلى العكس تماما تسيد المنتخب الوطني مجريات الأمور في الشوط الثاني حيث تخلص العنابي من العيوب الفنية وهاجم بضراوة وتفوق على المنافس وأضاع اللاعبون فرصا عديدة وأحرز العنابي هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل، كما تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة.

1

تشكيلة شابة

بدأ العنابي بتشكيلة أساسية معظمها من اللاعبين صغار السن حيث بلغ متوسط أعمار الـ11 لاعبا بالتشكيلة الأساسية 24 سنة و230 يوما.

14

هجمة خطيرة

أول هجمة خطيرة وسريعة جاءت من الفريق الضيف الذي تناقل لاعبوه الكرة عدة مرات بشكل جميل وانتهت إلى جان برويل وسدد أنقذها الحارس الدوسري إلى ركنية.

15

هدف أول

من ركنية ارتبك قلب الدفاع المهدي علي بعدما سقطت الكرة أمام اللاعب انتونين باراك الذي سدد بيسراه من مسافة قريبة على يمين الحارس سعد الدوسري مسجلا الهدف الأول للضيوف.

25

محاولات عنابية

شهد النصف الثاني من الشوط الأول محاولات عنابية على مرمى حارس التشيك لكنها جاءت محاولات على استحياء ودون خطورة على المرمى.

30

إصابة مادبو

شهدت هذه الدقيقة إصابة لاعب الوسط عاصم مادبو الذي تلقى العلاج داخل ارض الملعب قبل ان تستأنف المباراة.

33

أول إنذار

أشهر الحكم أول إنذار في المباراة وكان من نصيب عاصم مادبو بعد تدخل عنيف ضد اللاعب سيمون فالتا.

 

37

العارضة تعترض

أوقفت العارضة هدفا مؤكدا للضيوف ومن تسديدة جميلة على الطاير من اللاعب رقم (2) سيمون فالتا بيسراه من خارج المنطقة ارتدت من العارضة.

42

هجمة عنابية

شهدت هذه الدقيقة أسرع هجمة عنابية عندما مرر كريم بوضياف كرة سريعة إلى المنطلق من الخلف أكرم عفيف الذي حاول استخلاص الكرة فارتطمت بقدم المدافع إلى ركنية ظلت خطيرة وضاعت.

47

رأسية المعز

بداية سريعة للشوط الثاني المختلف تماما وشهد هذا الشوط استحواذا عنابيا شبه كامل وسرعان ما ظهرت الخطورة من كرة من إسماعيل محمد على رأس المعز قوية فوق العارضة.

58

هجمة عنابية خطيرة

شن العنابي هجمة منظمة وصلت إلى المعز علي الذي مرر هذه المرة إلى إسماعيل علي بيسراه فوق العارضة في هجمة خطيرة للعنابي.

61

جزائية غير محتسبة

شهدت هذه الدقيقة تغاضي الحكم الأوزبكي عن احتساب ضربة جزاء للعنابي نتيجة دفع مدافع التشيك للاعب إسماعيل محمد داخل المنطقة بينما كان يتهيأ للعب الكرة العرضية.

63

إنذار ثانٍ

حصل اللاعب أنتونين باراك على بطاقة صفراء بسبب احتكاك في منتصف الملعب مع مهاجم العنابي المعز علي وهو الانذار الثاني في المباراة.

65

الدوسري ينقذ

تألق الحارس سعد الدوسري وأنقذ هدفا مؤكدا من هجمة خطيرة وتسديدة أخطر من محرز الهدف أنتونين باراك والذي تلقى تمريرة من البديل يان كوبيكتش وسدد اخرجها الدوسري من المقص.

66

أول تغيير للعنابي

أجرى المدرب الإسباني للعنابي فليكس سانشيز أول تغيير عند الدقيقة 66 وأشرك عبدالكريم حسن بدلا من عبدالكريم العلي.

73

تسديدة المعز

انطلق المعز علي في إطار تسيد العنابي لمجريات الامور وسدد من خارج المنطقة بيسراه بجوار القائم.

 76

تغيير عنابي

دفع المدرب سانشيز بالمهاجم محمد مونتاري بدلا من إسماعيل محمد وهو التغيير الثاني للعنابي.

85

هجمات خطيرة

نجح مدافعو المنتخب الوطني في وأد هجمات التشيك فيما شن العنابي عدة هجمات خطيرة في الدقائق الأخيرة.

 90 + 2

بطاقة صفراء

أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه لاعب منتخبنا أكرم عفيف بعد التحام من غير كرة وبعد التحايل من لاعب وسط التشيك الذي سقط على الأرض لخداع الحكم لكنه قام واكمل المباراة التي انتهت بصافرة أوزبكية بفوز التشيك بهدف نظيف.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        قطر - جمهورية التشيك

التاريخ           :        11 نوفمبر 2017

النتيجة           :      1 –  صفر للتشيك

الأهداف          :     أنتونين باراك د15 للتشيك

المناسبة          :         مباراة ودية دولية

الملعب             :        عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل

الانذارات        :        عاصم مادبو، أكرم عفيف، من قطر، وأنتونين باراك من التشيك

الطرد               :     لا يوجد

 

طاقم الحكام

أدار المباراة طاقم حكام أوزبكي بقيادة الحكم شرزود قاسيموف ومواطنيه المساعد الأول ليشير عثمانوف وتيمور جيانولان ومعهم القطري الدولي سعود العذبة حكما رابعا

10 محترفين

ضمت تشكيلة المنتخب التشيكي 10 لاعبين محترفين في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا والدانمارك وبلجيكا وتركيا وسويسرا وفي المقابل ضمت تشكيلة العنابي لاعبين اثنين من المحترفين هما أكرم عفيف وعبدالكريم حسن الذي شارك في الشوط الثاني. وأجرى المدرب كارل ياروليم مدرب التشيك جميع تغييراته الستة وفقا للوائح المباريات الودية الدولية بينما اكتفى سانشيز بتغييرين اثنين انتظارا للودية القادمة الثلاثاء المقبل امام أيسلندا.

تشكيلة العنابي: سعد الدوسري، مصعب خضر، بسام هاشم، المهدي علي، عبدالكريم العلي، كريم بوضياف، عاصم مادبو، حسن الهيدوس، إسماعيل محمد، أكرم عفيف، إسماعيل محمد، المعز علي

التعليقات

مقالات
السابق التالي