استاد الدوحة
كاريكاتير

الأندية أكملت جاهزيتها لانطلاقة دوري فئة تحت 19 سنة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 10 November 2017
  • 9:58 AM
  • eye 590

ينطلق مساء اليوم دوري فئات تحت 19 سنة للموسم الرياضي 2017 - 2018 بإجراء ثماني مباريات ضمن منافسات الأسبوع الأول الذي ستسعى فيه الفرق المتنافسة إلى تحقيق الفوز الأول ووضع أول ثلاث نقاط في الرصيد.

ومن المقرر أن تعطى صافرة بداية أربع مباريات في الساعة الرابعة، حيث يلعب العربي مع السيلية على ملعب مسيمير وقطر مع الخور على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي والشحانية مع المرخية على ملعب معيذر والغرافة مع الشمال على ملعب الخريطيات.

وفي الساعة السادسة وخمس دقائق تنطلق المباريات الأربع المتبقية من منافسات الأسبوع الأول لفئة الشباب، إذ سيحل الريان ضيفا على معيذر بملعبه ويستضيف الخريطيات الدحيل، بينما يتواجه الوكرة مع السد على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

أما مباريات الأسبوع الثاني التي تلعب كلها يوم الرابع والعشرين من هذا الشهر بداية من الساعة السادسة وخمس دقائق فسيلعب فيها السيلية مع الوكرة على ملعب العربي والشمال مع معيذر على ملعب معيذر.

وسيكون ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي على موعد مع مباراة بين الدحيل والعربي، فيما يستضيف الريان بملعبه نادي قطر ويلعب الخور مع الغرافة على ملعب الأخير.

ويلتقي المرخية مع الأهلي على ملعب مسيمير والسد مع الخريطيات على ملعب الخريطيات ويلعب ام صلال مع الشحانية على ملعب الشحانية.

 

قاعدة قوية للدحيل

تحقق فرق الفئات السنية للدحيل نتائج لافتة في دوريات الدرجة الأولى التي تشارك فيها وتقدم خلالها مستويات مهمة وتفرض عليها سيطرتها مما يؤكد قوة العمل الذي تبذله الأجهزة الفنية في فئات هذا النادي الذي يولي أهمية كبيرة لبناء قاعدته من اللاعبين الصغار على أسس صلبة جدا حتى يصبحوا مكونين بشكل سليم ويستطيعوا مستقبلا الانضمام إلى الفريق الأول وضمان استمرارية تميزه وحصد الألقاب والبطولات

وقد عزز الدحيل موقعه في صدارة الدرجة الأولى لفئة تحت 13 سنة (فئة الواعدين) بعد أن تغلب في الأسبوع الثامن على السد 3 - 2 بالمباراة التي جمعت بينهما في نادي العربي رافعا بذلك رصيده إلى 24 نقطة وموسعا فارق النقاط الذي يتقدم به عن وصيفه السد إلى 5 نقاط.

وقدم الدحيل أداء قويا نال الاستحسان، إذ تمكن من قلب الطاولة على منافسه والعودة في النتيجة التي كان متأخرا فيها قبل أن يتقدم فيها ويحسمها لصالحه في النهاية.

وفي دوري الدرجة الأولى لفئة تحت 14 سنة (فئة الأمل) حقق الدحيل فوزا عريضا على الريان بخماسية نظيفة وذلك ضمن الأسبوع الخامس مؤجل من الدوري حيث أقيم اللقاء على الملعب الخارجي لنادي الدحيل يوم الإثنين الماضي.

وكان الدحيل الذي ينفرد بالصدارة قد حقق قبل ثلاثة ايام من لعب مباراته المؤجلة فوزا لافتا على ضيفه السد برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الأسبوع الثامن.

وينسج فريق الدحيل لفئة تحت 15 سنة في دوري الدرجة الأولى (أشبال) على نفس منوال فريقي الواعدين والأمل في النادي حيث إنه تمكن في الأسبوع الثامن من اكتساح منافسه السد بخماسية نظيفة في المباراة التي دارت بينهما بملعب نادي الدحيل.

ويعتبر فوز الأشبال بمثابة فض الشراكة في الصدارة مع نظرائهم بالسد حيث إن الفريقين قبل المواجهة كانا يتساويان في النقاط برصيد 19 نقطة لكل واحد منهما ولكن بعد أن أعلن الحكم عن نهايتها بات الدحيل ينفرد بها برصيد 22 نقطة بينما تجمد رصيد اشبال الزعيم عند 19 نقطة.

 

المنافسات تتواصل

تألقت فرق الفئات السنية لنادي الغرافة بنتائجها اللافتة في دورياتها بالدرجة الأولى حيث إنها حققت العلامة الكاملة على حساب السيلية في المواجهات بينهما في ثلاث فئات.

ففي فئة تحت 13 سنة حقق الغرافة فوزا صريحا على منافسه السيلاوي برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة حاصدا بذلك فوزه السادس بالموسم الرياضي الجاري.

وفي فئة تحت 14 سنة حقق أمل الفهود الفوز على أمل الشواهين بأربعة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة، أي أربعة أهداف مقابل هدف، تخطى أشبال الفهود أشبال الشواهين.

وسيقام الأسبوع التاسع لفئة تحت 13 سنة وفئة تحت 14 سنة وفئة تحت 15 سنة يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

ففي فئة الواعدين أي تحت 13 سنة سيلعب العربي مع الغرافة على ملعب الأخير ويستضيف الريان السد بينما يلعب الأهلي مع قطر على ملعب الدحيل الذي يستضيف أيضا مباراة ثانية بين الوكرة والدحيل ويلعب السيلية مع أم صلال على ملعب المرخية.

وفي فئة تحت 14 سنة أي الأمل يستضيف العربي الغرافة، والريان السد، والأهلي قطر، والوكرة الدحيل والسيلية أم صلال، بينما في فئة تحت 15 سنة أي الأشبال يستضيف العربي الغرافة والريان السد والأهلي قطر والوكرة الدحيل والسيلية أم صلال.

التعليقات

مقالات
السابق التالي