استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يعزز الصدارة بفوز ثالث على المرخية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 08 November 2017
  • 10:29 AM
  • eye 433

مضى الريان بسجل انتصاراته في بطولة كأس QSL بعدما حقق أمس الفوز الثالث توالياً على حساب المرخية 5 – 2 في اللقاء الذي جرى على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة التي تُلعب في فترات توقف الدوري، ليقترب الرهيب من ضمان التأهل الى الدور نصف النهائي بعدما رفع رصيده الى النقطة التاسعة قبل جولتين من نهاية الدور الأول.

المرخية بدا عاجزا في الشوط الأول عن تجسير الفوارق الفنية الكبيرة مع منافسه الذي اعتمد على تشكيل شبه أساسي تواجد فيه ثلاثة من اللاعبين المحترفين، على رأسهم الهداف عبدالرزاق حمدالـله، فلم تظهر غيابات كثيرة عن التوليفة المثالية للريان باستثناء احتجاب سيبستيان سوريا خصوصا بعد إشراك تاباتا وفييرا في الشوط الثاني، في حين اعتمد الوافد الجديد على صف ثان وسط غياب المحترفين الأربعة بعدما فضل المدرب الوطني يوسف آدم منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا بانتظام في مباريات دوري نجوم QNB، بيد أن الفريق أظهر ردة فعل كبيرة في الشوط الثاني وأحرج الريان بعدما عاد من بعيد وقلص النتيجة الى فارق هدف بعدما كان متأخرا بالثلاثة في الحصة الأولى، لكن الريان عاد في الدقائق الاخيرة ووسع الفارق.

قوة رهيبة وتفوق واضح

لم يجد الريان الكثير من العناء في بسط هيمنته المبكرة على المجريات معززاً بقوة كبيرة في منطقة العمليات بتواجد الكوري الجنوبي مايو نجين كو ومحمد كسولا وعبدالرحمن الكربي الذين أشغلوا ثلاثي المقدمة بارو صديقي ومحسن متولي وعبدالرزاق حمداللـه كما يجب، في حين حاول المرخية اتباع أسلوبه المعتاد بالتراجع الى المواقع الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة وفق قيادة من لورانس اولي وصالح بدر اليزيدي، بيد أن صلابة دفاع الرهيب بقيادة موسى هارون وأدت تلك الهجمات بشكل مبكر فلم تحدث التأثير الكبير على مرمى الحارس سعود الخاطر.

ثماني دقائق فقط كانت كفيلة بتقدم الريان عندما توغل حمدالـله واقتحم المنطقة ومرر كرة على طبق لبارو صديقي الذي عالجها في الشباك هدف السبق الذي أنهى مبكرا محاولات صمود دفاعي للمرخية، فلم يجد اشبال يوسف آدم بداً من تغيير النهج ومحاولة الخروج من المناطق الخلفية، الأمر الذي سهل كثيرا مهمة الريان في إضافة أهداف اخرى.

تعزيز بثنائية حمدالـله  

بدا واضحاً أن الريان سعى لحسم اللقاء في نصفه الاول لتجنب أي مشاكل قد يحدثها الفريق المنافس في الحصة الثانية، فمضى رفاق حمدالـله نحو معاودة زيارة شباك المرخية الذي أظهر بعض العناد عقب التأخر، خصوصا بعدما نشط اليزيدي ولورانس في صياغة محاولات هجومية قللت من الضغط على مرمى الحارس فهد يونس.

تقدم المرخية أوجد المساحات التي استثمرها محسن متولي عندما أرسل كرة طويلة صوب حمدالـله خلف الدفاع، استقبلها هذا الاخير وسددها بطريقة جميلة في الزاوية البعيدة لمرمى يونس هدفاً ريانياً ثانياً في الدقيقة 33، قبل أن يعود حمدالـله مجدداً بعد عدة دقائق ليستثمر دربكة داخل منطقة جزاء المرخية ويتجاوز الدفاع ويرسل كرة قوية عانقت الشباك في الدقيقة 40 هدفا أشعر الريانيين بأن المهمة أنجزت، لكنه لم يقتل طموح المرخية في العودة في الحصة الثانية.

انتفاضة كبيرة وتقليص

ظهر المرخية في الحصة الثانية بصورة مغايرة بعدما انطلق نحو المناطق الهجومية محدثاً خطورة كبيرة على مرمى سعود الخاطر أثمرت عن هدف أول عندما ضرب لورانس دفاعات الريان بكرة وضعت صالح بدر في مواجهة الحارس ليضع الكرة في الزاوية البعيدة هدف تقليص الفارق في الدقيقة 49.. وكاد صالح بدر أن يعاود زيارة مرمى سعود الخاطر في الدقية 54 لكن تسديدته القوية ارتدت من العارضة.

اليزيدي واصل تألقه بعدما خطف كرة من موسى هارون وانطلق مقتحماً المنطقة وقدم كرة على طبق للورانس اولي الذي أودعها الشباك هدف المرخية الثاني في الدقيقة 71.

الاستنجاد بتاباتا وفييرا

الحرج الكبير الذي شعر به المدرب لاودروب دفعه للاستنجاد برودريغو تاباتا في الهجوم وبغونزالو فييرا في الدفاع من أجل منع مفاجأة المرخية، ليستعيد الريان الأفضلية المطلقة على المجريات خالقاً عديد الفرص التي تسابق المهاجمون على إهدارها قبل أن يكسب حمدالـله ركلة جزاء نفذها تاباتا بنجاح هدف الريان الرابع في الدقيقة 79، فيما عاود حمداللـه وضع البصمة الاخيرة مسجلاً الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع ليحقق الريان فوزه الثالث تواليا في المجموعة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - المرخية

المناسبة: الجولة الثالثة للمجموعة (ب) كأس QSL

النتيجة: فوز الريان 5 - 2

الأهداف: سجل للريان بارو صديقي د8، حمدالـله د33 ود40 ود90+2، تاباتا د79.. وسجل للمرخية صالح بدر د49 ولورانس اولي د71

الحكام: خميس المري، طالب سالم، سعود احمد، عبدالهادي الرويلي

التشكيل

الريان: سعود مبارك، موسى هارون، عبدالرحمن الكربي، عبدالرزاق حمدالـله، محسن متولي، محمد جمعة، مايو نجين (الدوكالي الصيد)، يونس يعقوب (غونزالو فييرا)، كسولا محمد، بارو صديقي، (تاباتا)، زياد علي.

المرخية: فهد يونس، صالح بدر، طلال علي، الحاج محمد مصطفى، أنس الفاضل، خالد ناصر، مبارك عبيد (حمد شاهين)، محمد شعبان، عبدالهادي صلاح (محمد مهاوش)، لورانس اولي، محمد رضا

التعليقات

مقالات
السابق التالي