استاد الدوحة
كاريكاتير

الخريطيات يخطف تعادلا ثميناً امام العربي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 05 November 2017
  • 9:53 AM
  • eye 778

خرج فريقا الخريطيات والعربي بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق في مباراتهما التي جرت على استاد الخور في اخر مواجهات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB  , بادر العربي بالتسجيل اولا عبر السوري مارديك مارديكيان في الدقيقة 78 , وسجل هدف التعادل القاتل للخريطيات الايفواري موهي في الدقيقة 94 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء .

وجاءت المباراة سريعة في شوطها الاول والذي كانت فيه فرص التسجيل متاحة للفريقين حيث كان الخريطيات الافضل والاكثر تهديدا للمرمى ولكن لاعبيه اضاعوا الفرص تباعا خاصة من قبل المهاجم المغربي رشيد تيبركانين.

ورفع الخريطيات رصيد الى ست نقاط وسقط في نتيجة التعادل للمرة الثالثة , بينما رفع العربي رصيده الى خمس نقاط وهو التعادل الثاني للفريق في دوري الموسم الحالي .

 

د. 4 اول تهديد عبر جارديل

جاء التهديد الاول في المباراة عبر تسديدة قوية من البرازيلي ديغييو جارديل الذي تقدم بكرة في الدقيقة الرابعة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية علت مرمى الحارس احمد سفيان بقليل , اعقبها فرصة اخرى مهمة للعربي في الدقيقة السادسة من كرة متبادلة بين خلفان وحامد اسماعيل سددها الاخير تصدى لها الحارس سفيان وابعدها بعد ان كانت في طريقها الى المرمى .

 

د.9 فرصة ثمينة لفريق الخريطيات

فريق الخريطيات في المقابل لم يستسلم للبداية القوية للعربي وسريعا نظم عدة هجمات شكلت خطورة على مرمى العربي جاءت الاولى عبر انور ديبا الذي حول كرة من ركلة ثابتة تصدى لها الحارس مهند نعيم , وجاءت الفرصة الاخطر في الدقيقة العاشرة بعد كرة متبادلة بين ديبا ورشيد تيبركانين سددها الاخير من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس العرباوي ابعد الكرة .

د.26 تيبركانين يهدر هدفا محققا

اضاع المهاجم المغربي رشيد تيبركانين هدفا محققا لفريق الخريطيات في الدقيقة السادسة والعشرين بعد كرة متبادلة بينه وانور ديبا ليجيد تيبركانين نفسه في مواجهة حارس العربي مهند نعيم حيث تخطاه بمهارة رائعة ولكنه بغرابة شديدة سدد الكرة خارج المرمى لتضيع ابرز فرصة للصواعق للتقدم في المباراة , حيث كانت الثقة الزائدة سببا اساسيا في اضاعة الهدف .

 

د.40 مهند نعيم ينقذ العربي

واصل الحارس مهند نعيم تالقه في المباراة وانقذ فريقه من فرصة هدف في الدقيقة الاربعين , وكان الخريطيات حصل على ركلة ثابتة تصدى لها المتالق انور ديبا سددها في الزاوية البعيدة ولكن مهند ابعدها بشكل رائع قبل ان تعود الكرة الى المدافع احمد عيسى الذي سددها ايضا قوية وهي في طريقها الى المرمى تدخل مهند من جديد وابعد الكرة التي كانت قريبة للهدف .

 

د.66 ارتفاع وتيرة المباراة

بعد بداية هادئة في الشوط الثاني ارتفعت وتيرة المباراة تباعا من خلال الهجمات المتبادلة بين الطرفين , وكان العربي المبادر عبر لاعبه البرازيلي ديغيو جارديل الذي تقدم بكرة وصوبها تصدى لها الحارس احمد سفيان , بينما جاء رد الخريطيات سريعا عبر هجمة قادها انور ديبا مررها الى الاوزبكي تورسنوف والذي سددها مرت جوار القائم الايمن للحارس العرباوي .

 

د.78 هدف مارديك مارديكيان

سجل السوري مارديك مارديكيان هدف العربي في الدقيقة الثامنة والسبعين بعد هجمة منظمة بدأت من وسط الملعب عندما مرر خلفان ابراهيم الى حامد اسماعيل ليرسل هذا الاخير كرة عرضية متقنة الى مارديكيان الذي حولها برأسه في الزاوية اليمنى للحارس احمد سفيان ليتقدم العربي في المباراة التي كانت شهدت اثارة كبيرة من خلال تبادل سريع للهجمات بين الطرفين.

 

د. 94 هدف غالي للخريطيات

سجل الايفواري موهي هدف التعادل القاتل للخريطيات في الدقيقة 94 بعد هجمة سريعة بدأت من وسط الملعب حيث وصلت الى المدافع الايفواري موهي الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سجل منها هدف التعادل القاتل والذي منح الخريطيات نقطة ثمينة حيث كان الفريق في طريقه للخسارة ولكنه نجح في الخروج بنقطة .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الخريطيات والعربي

المناسبة : الجولة السابعة –دوري نجومQNB

الملعب : استاد الخور

النتيجة : تعادل 1-1

الاهداف : مارديك مارديكيان (العربي) وموهي (الخريطيات)

الحكام : نايف القادري وحمد العجي وماجد الشمري واحمد صالح

الانذارات : حامد اسماعيل (العربي) احمد عيسى وموهي(الخريطيات)

التعليقات

مقالات
السابق التالي