استاد الدوحة
كاريكاتير

الطرابلسي يقلب الطاولة على جابر والسيلية يخطف ثلاث ثمينة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 05 November 2017
  • 9:49 AM
  • eye 411

في مباراة متقلبة، نجح السيلية في تحقيق فوز صعب ومستحق 3 – 2 على أم صلال في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس السبت بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في منافسات الجولة السابعة بطولة دوري كيو.إن.بي موسم 2017 / 2018.

شهدت المباراة إثارة لم تشهدها في كل لقاءات الفريقين السابقة حيث تقدم السيلية بهدف عبدالكريم العلي د 36 من الشوط الأول، لكن صقور برزان تمكنوا من التعادل ثم التقدم 2-1 في الشوط الثاني عن طريق يوسف سيكور ثم محمود المواس.

لكن المباراة لم تنته بعد حيث تمكن الشواهين من استثمار ضربة جزاء احتسبها الحكم خميس المري ضد جواد احناش وتصدى لها الحارس باسل زيدان لكن فاجنبر اكملها داخل المرمى في الدقيقة 78 ولم تمر 9 دقائق حتى عاد فاجنر وسجل هدف التقدم بقذيفة يسارية من خارج المنطقة.

وزادت معاناة أم صلال بطرد البديل ماهر يوسف ليلعب الصقور اهم 11 دقيقة بعشرة لاعبين.

بهذه النتيجة رفع السيلية رصيده إلى 15 نقطة واقتحم المربع الذهبي يما تجمد رصيد ام صلال عند 13 نقطة.

5

بداية سريعة

بدأت المباراة بضغط هجومي من أم صلال الذي هاجم بقوة خماسية تتألف من المواس وساجبو وجدو وإسماعيل محمود ومن خلفهم عادل علوي.

 وبعد عشر دقائق ، سقط محمد السيد جدو لاعب أم صلال داخل أرض الملعب وبدا أنه مصابا في ركبته اليسرى وخرج اللاعب محمولا.

21

تأخر غريب

وما بين إصابة جدو في الدقيقة 15 تأخر تغيير أم صلال طويلا ولم يتم حتى الدقيقة 22 وظل اللاعب البديل ماهر يوسف يستعد للدخول لفترة أطول من المتعتاد حتى تم التبديل بعد الدقيقة 21.

 وفي الدقيقة 23 حصل عادل الرحيل مدافع أم صلال على أول إنذار في المباراة بسبب تدخل عنيف ضد مهاجم أم صلال فكان أول قرار من الحكم الدولي خميس المري.

 

36

الهدف الأول

بعد فترة من الهدوء واللعب وسط الملعب، كانت الأسبقية لشواهين السيلية بهدف رائع وملعوب سجله الظهير الطائر عبدالكريم سالم العلي الذي سدد مباشرة من تمريرة نذير من داخل المنطقة واضعا فريقه في المقدمة.

 

48

التعادل سريعا

لم تمر سوى 3 دقائق من هذا الشوط حتى أدرك صقور برزان التعادل من ضربة ركنية نفذها محمود المواس وارتقى لها يوسف سيكور برأسية رائعة.

ولم تمر سوى سبع دقائق حتى أحرز أم صلال هدفه الثاني عن طريق المواس نفسه هذه المرة الذي تلقى الكرة ورواغ ودخل المنطقة وسجد في المرمى الخالي من حارسه.

 

57

التغيير الثاني

أجرى المدرب سامي الطرابسلي التغيير الثاني في المباراة، الأول لفريقه بالدفع بعبدالرحمن الحرازي بدلا من عبدالله محمد المري، لاعب تحت 23 سنة.

وأضاع الشواهين التعادل من كرة خطيرة سقطت من حارس أم صلال داخل منطقة الستة أمام البديل عبدالرحمن الحرازي الذي أطاح بها في المدرجات.

69

التغيير الثالث

أجرى مدرب محمود جابر مدرب أم صلال تغييرا هو الثالث في المباراة والثاني لفريقه حيث أخرج اسماعيل محمود وأشرك إبراهيما نداي.

ويضغط ام صلال ويشن هجمة خطيرة تنتهي من الحرازي إلى فالنتين لازال الذي سدد وتألق باسل زيدان وأنقذ فريقه من هدف محقق.

71

إنذار وهدف ضائع

حصل الشواهين على ضربة حرة مباشرة تسبب فيها جواد احناش الذي حصل على بطاقة صفراء ونفذها فاجنر وأخرجها باسل زيدان من المقص بتألق.

بعدها سحب الطرابلسي مهاجمه تيمور خوجا الغائب هذه المباراة وأشرك محمد مدثر الذي تمكن من أن يكون أكثر إيجابية خلال ما تبقى من عمر المباراة.

 

77

ضربة جزاء

احتسب الحكم الدولي خميس المري ضربة جزاء على جواد احناش الذي تعمد مسك الكرة بيده داخل المنطقة والغريب أن اللاعب لم يحصل حتى على بطاقة صفراء ومن ثم طرد حيث كان قد حصل على صفراء بالفعل.

وتصدى فاجنر لضربة الجزاء وتألق باسل زيدان لكن الكرة تترد للاعب الذي سدد بيسراه واحرز هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2.

79

طرد مباشر

تعرض ماهر يوسف لاعب السيلية للطرد المباشر بعد تدخل عنيف مع حمد العبيدي.

وفي الدقيقة 87 خطف الشواهين هدفا قاتلا بتالق واضح من فاجنر الذي استخلص كرة على حدود المنطقة وراوغ يوسف سيكور وسدد بيسراه قوية على يمين الحارس باسل زيدان لتنقلب المباراة من جديد وتصبح النتيجة 3-2.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :        4 نوفمبر 2017

الفريقين          :        السيلية و أم صلال

النتيجة           :      3 / 2 للسيلية

الأهداف          :     عبدالكريم سالم العلي، فاجنر هدفين للسيلية، يوسف سيكور ومحمود المواس من أم صلال

المناسبة          :         الجولة السابعة من دوري نجوم كيو.إ.بي 2017 / 2018

المكان             :        ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي

الانذارات        :        عادل الرحيلي، وجواد احناش ، إسماعيل محمود من أم صلال

الطرد               :     ماهر يوسف من أم صلال

 

طاقم الحكام

حكم الساحة خميس المري، مساعد أول طالب المري، مساعد ثاني يوسف الشمري، الحكم الرابع زاهي سنيد الشمري، حكام إضافيين أول وثاني حمد السبيعي وخميس الكواري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي