استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة والمرخية يبحثان عن الفوز لتحسين الوضع في جدول الترتيب

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 03 November 2017
  • 10:14 AM
  • eye 521

يستضيف نادي الغرافة مساء اليوم على استاد ثاني بن جاسم نادي المرخية ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB، وتعتبر المواجهة فرصة للفهود من أجل تعزيز مركزهم السادس الذي يتواجدون فيه حاليا برصيد 6 نقاط، بينما يستطيع المرخية تخطي منافسه في جدول الترتيب حيث أن في رصيده 4 نقاط وسيصل إلى النقطة السابعة في حالة الفوز بالمواجهة.

وكان الغرافة قد تعادل في الجولة الماضية مع الدحيل المتصدر 1-1، وهي نتيجة رفعت المعنويات بشكل كبير إثر السقوط المدوي في الجولة الخامسة بالخسارة أمام الخريطيات برباعية، لذلك يدخل الفريق الغرفاوي لقاء اليوم منتشيا وواثقا من قدراته ومصرّا على تحسين وضعه.

كما يدخل المرخية المواجهة بثقة كبيرة بعد أن تحسنت نتائجه في الآونة الأخيرة، بفوزه في الجولة الخامسة على الخور 1-0 وتعادله في الجولة السادسة مع الخريطيات 0-0، وذلك بعد أن عجز عن حصد أي نقطة في الجولات الأربع الأولى، وهو يأمل أن يواصل حصد المزيد من النقاط للابتعاد عن منطقة الخطر.

 

الغرافة يتطلع إلى تأكيد استفاقته

رغم أن الجهاز الفني للغرافة بقيادة الفرنسي جون فيرنانديز لا يبدو مطالبا في ظل الظروف الحالية للفريق بالمنافسة على أحد المراكز المتقدمة، بقدر ما هو مطالب بتكوين فريق قوي للمستقبل من خلال الزج بعدة لاعبين شباب لاكتساب الخبرة، إلا أن ذلك لا يعفي الفهود من وجوب تقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج أفضل من تلك التي حققوها إلى حد الآن.

وحصد الفريق 6 نقاط بعد 6 جولات، من فوز واحد و3 تعادلات وخسارتين، ورغم أنه يحتل المركز السادس إلا أن ذلك لا يعني أنه بعيد عن منطقة الخطر، بل هو قريب جدا من المراكز المتأخرة، والفارق بينه وبين متذيل الترتيب نادي قطر 3 نقاط فحسب.

كل ذلك يؤشر إلى ضرورة حصد النقاط والتقدم في جدول الترتيب، لأن ذلك هو السبيل الوحيد من أجل مواصلة الاعتماد على اللاعبين الشباب بعيدا عن الضغوط وهواجس الهبوط للدرجة الثانية.

وكما ذكرنا، تأتي المواجهة أمام المرخية بعد أن قدّم الغرافة مستوى مميزا أمام الدحيل في الجولة الماضية وأصبح أول فريق ينتزع التعادل من حامل اللقب، وهو ما يجعل الظروف مهيّأة لتحقيق الفوز الثاني في الموسم.. لكن الأمر الذي قد يقلق الغرفاوية هو أن فريقهم، بقدر ما يتألق ضد فرق المقدمة، كثيرا ما يخيّب التوقعات أمام فرق أسفل الترتيب.

 

اختبار هام يواجه المرخية

تزامنا مع التغييرات الإدارية التي شهدها نادي المرخية خلال الفترة الماضية، بقدوم مجلس إدارة جديدة يرأسه علي المسيفري بدلا من مجلس الإدارة السابق برئاسة مبارك النعيمي، شهدت نتائج الفريق تحسنا لافتا، بتحقيق 4 نقاط في آخر مباراتين.

ومازال الوافد الجديد على دوري النجوم يبحث عن الاستقرار الفني بعد أن شهد أكثر من تغيير على مستوى الجهاز التدريبي منذ بداية الموسم، فقد بدأ المشوار تحت إشراف يوسف آدم، وبعد الخسارة في الجولات الثلاث الأولى، كانت إحداها بقرار إداري أمام السد في الجولة الافتتاحية، جاء المدرب أيمن منصور وأشرف على الفريق في مباراتين، خسر في الأولى أمام الريان 1-4 وفاز في الثانية على الخور 1-0، وكان ذلك هو الفوز الأول في الموسم، وبعدها عاد يوسف آدم ليمسك مجددا بمقاليد الفريق، وحقق نقطة التعادل أمام الخريطيات.

ويطمح يوسف آدم إلى أن يثبت صواب قرار مجلس الإدارة الجديد بإعادته إلى مهامه مجددا، لكنه يعلم بكل تأكيد أن الأمور لن تكون سهلة، حيث يحتاج الفريق إلى تقديم مستويات أفضل خلال الفترة القادمة إذا أراد الخروج من دائرة الخطر.

وسيكون لقاء الغرافة اليوم اختبارا جديا لمدى قدرة المرخية على مواصلة المشوار بنسق تصاعدي بما يضمن له التقدم بثبات في جدول الترتيب، والفوز بالنقاط الثلاث أمام الفهود سيجعله يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيتقدم في النقاط والمراكز وسيواصل تحضيراته خلال فترة التوقف القادمة في أفضل الظروف، أما الخسارة فإنها قد تعيده إلى المربع الأول وتثير الشكوك حول قدرته على الصمود في دوري الكبار.

 

بطاقة المباراة

الفريقان:  الغرافة والمرخية

المناسبة:  الجولة السابعة من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 3 نوفمبر 2017

الملعب: استاد ثاني بن جاسم

التوقيت: الخامسة و15 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي