استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يتجاوز الأهلي ويستعد نغمة الإنتصارات

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 03 November 2017
  • 10:08 AM
  • eye 508

استعاد السد نغمة الإنتصارات بعدما تجاوز الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى أمس على استاد حمد بن خليفة في افتتاح منافسات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB ليرفع عيال الذيب رصيدهم الى النقطة الثامنة عشرة التي وضعتهم في صدارة جدول الترتيب مؤقتا، في حين تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الخامسة.

 

السد حافظ على تقاليده الهجومية المعتادة رغم النقص الكبير الذي أصاب صفوفه بإحتجاب أربعة لاعبين أساسيين للإصابة فإنطلق نحو مناطق الأهلي منجزاً المهمة مبكراً جداً عبر هدفين سجلهما كل من مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة السابعة والدولي العنابي حسن الهيدوس في الدقيقة 18 ليثقل كاهل الأهلي الذي بحث عن العودة في الشوط الثاني لكن دون طائل.

 

الأهلي الذي ظهر متواضعاً في الشوط الأول عاجزاً عن استثمار الظروف الصعبة التي يمر بها منافسه المنقوص، أظهر ردة فعل متأخرة جدا اذ انتظر الى الوقت بدل الضائع حتى يقلص النتيجة عبر مشعل عبد الله فلم يسعفه الوقت المتبقي للعودة الى المباراة .

 

د7

 

تقدم مبكر

 

احتفظ السد بتقاليده الهجومية المعتادة غير مكترث بالنقص الذي أصاب صفوفه جراء لإصابات التي غيبت أربعة عناصر اساسية، فإنطلق مبكراً نحو مناطق الأهلي مجبراً العميد على التراجع الى المناطق الخلفية فارضاً أفضليته المطلقة على المجريات من خلال استحواذ جماعي جعل من لاعبي الأهلي مجرد متفرجين لا أكثر بعدما عجزوا عن صياغة أي هجوم يذكر في ظل تواضع مردود ثلاثي منطقة العمليات فريد إبراهيم وفضل عمر وسيماو بتفوق لافت للعناصر الشابة في وسط السد أحمد سيار وحسن أحمد رفقة صانع الألعاب علي أسد .

 

السلبية التي أبداها الأهلي جعلت السد يحقق مبتغاه بالتسجيل المبكر بعدما ضرب الهيدوس الخط الخلفي بكرة وضعت بغداد بونجاح في مواجهة الحارس يزن نعيم ليسدد هذا الأخير يسارية قوية عانقت الشباك هدف السبق لعيال الذيب في الدقيقة السابعة .

 

د18

 

تأكيد التفوق

 

اعتقدنا أن الأهلي سيبدي ردة فعل حيال التأخر المبكر بالخروج من المناطق الخلفية، بيد أن شيئاً من هذا لم يحدث بعدما تواصل التلعثم في منطقة العمليات بسبب إشغال فريد إبراهيم ومشعل عبد الله في الأمام ليجد المهاجمون عزلة منحت الخط الخلفي للفريق السداوي أريحية كبيرة دون ازعاج يذكر، في حين واصل بغداد بونجاح ورفاقه  ضغطهم الهجومي الذي أثمر عن هدف ثان  عندما تهادت كرة مرتدة من الدفاع أمام الهيدوس أطلقها قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس يزن نعيم الذي اكتفى بمتابعتها بالنظر في الدقيقة 18 .

 

د35

 

إهدار الحسم

 

 لاحت للفريق السداوي عديد الفرص لقتل المباراة وحسمها  بهدف ثالث كان كفيلا بدفع الأهلي لرفع راية الإستسلام..فهذا ياسر ابو بكر يقتحم منطقة الجزاء عبر الرواق الايسر لكنه فضل التمرير العرضي بدلا من التسديد رغم انه كان على بعد أمتار قليلة من المرمى، في حين ارسل علي اسد تسديدة قوية أبعدها الحارس يزن نعيم في الدقيقة 40..في حين لم يكن بونجاح محظوظاً عندما سدد كرة قوية كما يجب مرت بجواء القائم بقليل .

 

د54

 

الفرصة الأولى

 

لم يجد الأهلي في الشوط الثاني بدا من الخروج من مناطقه إذ لم يعد هناك ما يخسره عقب التأخر بهدفين في الشوط الأول، فرمى بثقله الهجومي معززا بتعديلات أجراها المدرب كباروس الذي زج بالمهاجم نازاريت بدلا لفريد إبراهيم ثم اشرك خليل شريف بديلا لمشعل مبارك لتفعيل الجهة اليسرى، ليتحسن مردود العميد ليحصل على الفرصة الحقيقية الأولى عندما مرر القادري لمشعل عبد الله داخل المنطقة ليسدد هذا الأخير كرة قوية اصابت الشباك الصغيرة في الدقيقة 54 .

 

المعطيات الجديدة التي جاء بها الأهلي دفعت البرتغالي جوزفالدو فيريرا لإتباع اسلوب جديد بدا ناجعاً بالتراجع الى المواقع الخلفية والإعتماد على المرتدات السريعة، ذلك أن الخطورة السداوية تواصلت من العكسيات  فكان الأجدى بعلي أسد أن يسجل عندما وضعته تمريرة بو نجاح في مواجهة الحارس لكنه لم يحسن استثمار الفرصة في الدقيقة 5

 

د90

 

صحوة متأخرة

 

الأهلي انتظر حتى بداية الوقت بدل الضائع حتى يصل لشباك السد..ففي الوقت الذي كان فيه بغداد بونجاح  يهدر إنفراد أمام المرمى، إنطلق لاعبو الأهلي بهجمة مرتدة قادها سيماو الذي مرر لعلي قادري حولها هذا الأخير لمشعل عبد الله عالجها في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع .

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان : الأهلي والسد

 

المناسبة : الإسبوع السابع من دوري نجوم QNB

 

النتيجة : فوز السد بهدفين لهدف

 

الأهداف : سجل للسد بغداد بونجاح د 7  حسن الهيدوس في الدقيقة 18 وسجل للأهلي مشعل عبد الله في الدقيقة 90 

 

الحكام : خميس الكواري، سعود أحمد، خالد عايد، حمد العجي، عبد الهادي الرويلي، عبد الرحمن الجاسم

 

التشكيل : الأهلي : يزن نعيم، مشعل مبارك( خليل شريف) محسن اليزيدي، فضل عمر، علي قادري، مشعل عبد الله، محمد تريسور، هادي المصري، فريد ابراهيم ( نازاريت)، سيماو ماتي، جون بنسون .

 

السد: سعد الدوسري، ياسر أبو بكر،أحمد سيار، مصعب خضر، علي أسد، حسن الهيدوس، بغداد بونجاح، فهد شنين، حسن أحمد ( سعود ابراهيم)، سالم الهاجري، مرتضى كنجي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي