استاد الدوحة
كاريكاتير

الرهيب والملك في مواجهة غير محمودة العواقب لـ "الأرجنتيني"

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 03 November 2017
  • 10:03 AM
  • eye 779

يستضيف الريان بملعبه المعتمد، جاسم بن حمد بنادي السد، ضيفا ثقيلا وهو الملك القطراوي في مواجهة متجددة وهذه المرة في منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري نجوم كيو.إن.بي للموسم الحالي 2017 / 2018.

الرهيب قلب الطاولة في الجولة الماضية وفاز على السد ودخل بقوة في المنافسة ويحتاج للإستمرار بينما الظروف لم تخدم الملك في الجولات الماضية ووصل مع مدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون إلى مرحلة "اخدم نفسك بنفسك" وتغلب على كل الظروف.

الريان يحتل المركز الثالث في ترتيب أندية البطولة برصيد 15 نقطة بينما نادي قطر يقبع في المركز الأخير برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد كان على المرخية في الجولة الثانية من عمر المسابقة.

 

الرهيب مستعد

الريان بقيادة المدرب الدانماركي مايكل لاودروب في قمة الإستعداد الفني بعد الفوز في الجولة الماضية على الزعيم والدخول الرسمي في معمعة المنافسة على الصدارة.. ولذلك فإنه لا يبدو هناك جديد على صعيد تشكيلة الريان والتي من المتوقع أن لا تتغير عن تلك التي مثلت الرهيب أمام الزعيم في الجولة الماضية.

ولن تخرج تشكيلة لاودروب عن: عمر باري، محمد علاء الدين، موسى هارون أو محمد كسولا، جونزالو فييرا، محمد جمعه العلوي، أحمد السيد عبدالمقصود، كو ميونج جين، دانيال جومو، رودريجو تاباتا وعبدالرزاق حمدالله، ولاعب من تحت 23 سنة إما عبدالحميد عناد أو محمد السعدي إلى جانب سيباستيان سوريا ومحسن متولي وربما يغيب بخيت سلطان الذي خرج مصابا في مواجهة دوري تحت 23 سنة هذا الأسبوع.

 

نادي قطر

أما في قلعة الملك فإن السماء تبدو ملبدة بالغيوم بعد الخسارة الخامسة هذا الموسم والرابعة على التوالي حيث انهار الملك في الجولة الماضية أمام السيلية بخماسية مقابل هدف وحيد. والمشكلة أنه لا يبدو هناك مشكلة في صفوف الملك، فالفريق يؤدي بشكل جيد واللاعبون في معظم المباريات يؤدون ما عليهم لكن هناك شئ ما ربما أكبر من الحظ والتوفيق وهذا ما ستظهره المواجهات المقبلة اعتبارا من مواجهة الرهيب.

وعلى عكس ما يبدو من عدم ثبات التشكيلة الأساسية، استخدم المدرب الأرجنتيني كالديرون فعليا 20 لاعبا فقط في المباريات الست الماضية وهذا رقم "طبيعي" جدا وبالتالي فإنه لا غبار على خبرات المدرب التدريبية، ولا نوعية اللاعبين المحليين وربما بعض الصدمة تكمن في عدم ارتقاء المحترفين لمستوى المنافسات.

ورغم ذلك كله فإن المواجهة لن تكون محمودة العواقب بالنسبة للأرجنتيني كالديرون الذي يشعر قطعيا بالضغوط بعد خسارة خمس جولات.

وتضم تشكيلة كالديرون غالبا المدرب رجب حمزة الذي كان علامة استفهام في المباراة الماضية أمام السيلية وربما يكون هناك بشأنه إعادة نظر وعلي محمد الجاسمي والإيراني محمد طيبى، عبدالرحمن أبكر، جاسم على الهاشمي، برونو جالو، أحمد عبدالقادر المغيصيب، إبراهيم جمال عبدالفتاح، عبدالعزيز عادل بدر، مايكل باباتوندي، حبيب حبيبو، ومعهم محمد الجابري، عمر العمادي، علي عوض ويوسف الكبيسي وعبدالرحمن محمد حسين.

 

بطاقة المباراة

الزمان : الجمعة 3 أكتوبر 2017

الفريقان: الريان ونادي قطر

المناسبة: الجولة السابعة من دوري النجوم

الملعب : حمد بن جاسم بنادي السد

التوقيت : الخامسة والربع

 

الحكم المتألق

يقود اللقاء الحكم المتألق عبدالله العذبة والذي ظهر بمستوى أكثر من رائع هذا الموسم سواء في المباريات الخمس التي قادها هذا الموسم في دوري النجوم أو في المباراتين التي قادهما في دوري قطر غاز تحت 23 سنة.

ويساعد العذبة الثنائي المساعد الدولي طالب سالم ويوسف عارف الشمري إلى جانب الحكم الرابع محمد عبدالعزيز والحكمين الإضافيين حمد السبيعي وخميس الكواري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي