استاد الدوحة
كاريكاتير

هذا هو السبب الرئيسي "الآخر" للهجوم "الإستباقي" ضد الفهد !

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 02 November 2017
  • 10:14 AM
  • eye 625

المسحل يبرر القرارات العشوائية.. والسؤال: هل اتحادات الرياضات الجماعية بدون جمعية عمومية؟

 

قرارات عشوائية وتعيينات لرؤساء إتحادات تضم العاباً جماعية، تعد تجسيدا واضحاً للتدخل الحكومي السافر في الرياضة السعودية.. وإذا عرف السبب بطل العجب.. فالهجوم على أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ما هو إلا خطوة أخرى استباقية ورسالة مشفرة مفادها أن على الرجل "السكوت" على ما يجري في الرياضة السعودية.

 

بالتأكيد هناك سبب آخر وهو أن الفهد منذ 2 ديسمبر 2010 وما قبلها وما بعدها واضع نفسه على الوضع الطبيعي لأي رياضي خليجي عربي راجح العقل، وهذا الوضع الطبيعي هو: دعم ومساندة استضافة دولة خليجية عربية لمونديال كرة القدم لأول مرة في الشرق الأوسط، قطر 2022.

 

واتضح بجلاء بأن (الوضع الطبيعي) لا يلائم أصحاب المعطيات و(الأجندات) الرياضية (وحتى السياسية) المتقلبة بل والعشوائية في المنطقة، ومحاولة الزعم بأن "الصوت العالي" هو الخطوة الأولى لبناء أو استعادة "الريادة" الرياضية المزعومة، والتي لم تكن بالأصل موجودة!..

 

وبمنطق "الحصار" الذي يستغبى الشعوب والناس، المنطق البعيد عن الواقع والتعقل، يحاول مسؤولون ناقصي الأهلية في بذات الدول فرض نفس "المنطق "السياسي" "الأهوج" في الرياضة، سواء بالتسييس أو بفرض "الوصاية"..

 

والوصاية الآن هي باختصار: "الزم الصمت" هذه الرسالة الموجهة إلى رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بعد البيان الصادر عن اللجنة الأولمبية السعودية ورئيسها تركي آل الشيخ والذي كشف عن قرارات تغيير رؤساء الإتحادات الرياضية السعودية وشمل ذلك (إعفاء) ١٢ من مهامهم كرؤساء لاتحاداتهم وتعيين بدلاء لهم دون إجراء (انتخابات) ودون الرجوع للجمعية العمومية ومن بين هذه الاتحادات اتحادات رياضية جماعية مثل اليد والطائرة والسلة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

صورة المسحل

تبرير غير منطقي و" مفصل على المقاس " !

محمد المسحل عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي وهو نفسه الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية رئيس إدارة المنتخبات السعودية حاول عبثا تبرير هذا التدخل الحكومي في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" زاعما أو "مفصلا" على المقاس - آليات لتعامل اللجنة الأولمبية الدولية مع اللجان الأهلية.

 

وأضاف المسحل: «وصلني أكثر من استفسار عن الأخبار التي تفيد بصدور إنذار شديد اللهجة من اللجنة الأولمبية الدولية، تجاه اللجنة الأولمبية السعودية، بسبب قيام الأخيرة بتغيير 14 رئيس اتحاد من دون انتخابات، وأعلّق بما يلي: «اللجنة الأولمبية السعودية، وبحسب لوائحها، تعطي رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، كامل الصلاحيات بتعيين وإعفاء جميع رؤساء الاتحادات الرياضية غير المنتخبين، الذين لا تمتلك اتحاداتهم جمعيات عمومية، وهذا معروف في كثير من الدول، ولا يوجد عليه خلاف ولا حتى ملاحظة من الأولمبية الدولية على الإطلاق».

 

والسؤال هنا: هل الاتحادت الرياضية الجماعية مثل السلة واليد والطائرة (بدون جمعية عمومية)؟ وعلى من يضحك المسحل؟ وهل يريد تفصيل قوانين ولوائح دولية على "مقاس" قرارات "آل الشيخ"..

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

صورة شعار اللجنة الأولمبية الدولية

 

لوائح وخلاف وضحايا والبقية تأتي !

الحقيقة ان اللوائح الدولية واضحة وما حدث في الرياضة السعودية هو تجسيد لا يقبل الشك للتدخل الحكومي وهناك أنباء أن اتحاد اليد سيكون الضحية الأولى لهذا التدخل وهو أحد الاتحادات التي تم فيها إقصاء رئيسه وتعيين رئيس جديد ضمن الـ14 الذين تم تعيينهم وتحدث عنهم المسفر بالباطل.

ورغم أن الشيخ أحمد الفهد لم يبدي أي ردة فعل على الهجوم المشين الذي يشنه الإعلام السعودي وتركي آل الشيخ نفسه، إلا أن الصدام المقبل ربما يكون مع المسحل خاصة إذا ما أخذت العدالة الرياضية مجراها وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بل والمجلس الأولمبي الآسيوي في التحقيق في (حالات) التدخل الحكومي السافرة في الرياضة السعودية إسوة بما يجري مع كل دول العالم ناهيك عن محاولات التسييس المتعمد من قبل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، للرياضة وإقحامها الواضح في المعطيات السياسية في خرق واضح للوائح اللجنة الأولمبية الدولية.

وخلاصة القول ان الرياضة السعودية بسبب التخبط والعشوائية وسياسة طواحين الهواء معرضة الآن للتحقيق من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بسبب التدخل الحكومي السافر في الشأن الرياضي سواء بإقالة رؤساء الاتحادات أو بتعيين بديل لهم وهو ما يعد خرقا للوائح الدولية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي