استاد الدوحة
كاريكاتير

مواجهة غامضة في افتتاح الإسبوع السابع .. هل يستثمر الأهلي ظروف السد ؟!

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 02 November 2017
  • 10:06 AM
  • eye 433

يتطلع الأهلي لإستثمار ظروف السد عندما يستقبله الساعة السابعة و25 دقيقة مساء اليوم على استاد حمد بن خليفة لحساب الجولة السابعة من دوري نجومQNB  سعيا لتحقيق نتيجة إيجابية في ظل الغيابات التي تعصف بعال الذيب الخارجين للتو من خسارة الكلاسيكو امام الريان التي كلفتهم التراجع الى المركز الثاني على سلم الترتيب بعد أربعة اسابيع من مشاركة الدحيل الصدارة التي انفرد بها هذا الأخير رغم تعادله مع الغرافة .

العميد الذي أوقف منذ الجولة الخامسة مسلل تردي النتائج بتحقيق فوز وتعادل، ينشد رفع الغلة الى أكثر من النقطة الخامسة التي وضتعه في المركز الثامن على سلم الترتيب في حين يأمل الزعيم إثبات قدرته على تجاوز الصعاب تماماً كما فعل في كاس السوبر عندما استهل الموسم بطريقة مثالية متحديا آنذاك النقص الكبير في الصفوف، ليضمن بالإنتصار الحفاظ على فارق النقطة مع المتصدر للبقاء على مقربة من القمة ولم لا العودة اليها إذا ما سنحت الفرصة .

------------

الزعيم والغيابات المؤثرة

غيابات مؤثرة جدا تلك التي سيعاني منها السد قد تستمر الى هو أبعد من مواجهة الأهلي رغم فترة التوقف التي تعقب الجولة السابعة والتي تستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري في حال تواصل معاناة المحتجبين الأربعة من الإصابات التي لحقت بهم وغيبتهم عن صفوف الفريق، ولعل أبرز تلك الغيابات يتمثل بعدم قدرة الإسباني تشافي هيرنانديز على المشاركة بعد تمزق في العضلة الخلفية وهو ما يشكل خسارة كبيرة لصانع العاب من طراز خاص طالما كان المحرك الاساسي للفريق، في حين لن يكون بمقدور بوعلام خوخي المشاركة ايضا بعد عدم اكتمال شفائه من اصابة لحقت به في مباراة العربي، قبل أن ينضم يوغرطة حمرون وبيدرو ميغويل لقائمة المحتجبين عن مواجهة الأهلي .

البرتغالي جوزفالدو فيريرا سيكون في موقف لا يسحد عليه في سعيه لتعويض تلك الغيابات المؤثرة، فلن يجد الرجل بداً من الإستنجاد بقائمة اللاعبين من دون سن 23 عاماً أملا في ان يقدم هؤلاء الإضافة كما فعلوا أمام الدحيل في مباراة كاس السوبر عندما كانوا خير عون للفريق على التتويج باللقب الأول .

-----------

العميد واستثمار الفرصة

تبدو الفرصة مؤاتية أمام الأهلي من أجل تحقيق مبتغاه من المواجهة في ظل الصعوبات التي يعاني منها الفريق السداوي الذي سلجأ بالطبع الى دكة الإحتياط التي يشكل جلها لاعبين من دون سن 23 عاماً.

الأهلي سيعاني من نقص عنصر يبدو مؤثراً وهو التونسي ياسين الشيخاوي الذي قدم في المباريات الأخيرة مستوى طيب أعان الفريق على تحقيق نتائج إيجابية، بيد أن إستعادة خدمات كريستيان نازاريت بعد غياب سيكون أمرا إيجابيا أمام المدرب الإسباني خواكين مباروس الذي رفض اعتبار النقص الكبير في صفوف السد عاملا ايجابيا يصب في صالح فريقه معتبراً أن السد يملك بدلاء جيدين .

العميد ورغم العودة مرتين أمام العربي، الا أنه لم يقدم ذات الصورة التي كان عليها أمام قطر في الجولة الخامسة، على إعتبار أن العمل الهجومي ظل نقاصا في ظل سيطرة عرباوية على جل المجريات سمحت لفريق الاحلام بخلق عديد الفرص خصوصا في النصف الثاني من الشوط الثاني كانت إحداها كفيلة بقتل المباراة وتأمين أنتصار اشبال المدرب قيس اليعقوبي الأمر الذي يفرض على كباروس واشباله تقديم أداء افضل إذا ما أرادوا تحقيق نتيجة جيدة أمام السد.

----------

تفوق سداوي واضح

تشير المواجهات المباشرة بين السد والاهلي على مستوى دوري نجوم قطر الى تفوق كبير لعيال الذيب الذين حققوا الفوز في 25 مباراة من اصل 43 جمعت الفريقين مقابل التعادل في ثلاث عشرة مناسبة في حين فاز العميد في ثلاث لقاءات فقط، وهو يشير الى سطوة كبيرة  للزعيم على العميد تاريخيا في مواجهات الدوري.

وعلى ذات المنوال سارت إحصائيات الأهداف عندما سجل السد في مرمى الأهلي 85 هدفا مقابل 45 سجلها الأهلي في مرمى عيال الذيب، وحافظ السد على نظافة شباكه في 11 مباراة امام الاهلي في حين لم يقو الأهلي على حماية مرماه أمام السد سوى في ثلاث مباريات فقط .

----------

أرقام السد والأهلي

الأهلي                                    السد

45               المواجهات           45

3              الإنتصارات             25

13           التعادلات               13

3             شباك نظيفة            11

45             الأهداف             85

                       

 

  بطاقة المباراة

الفريقان : الأهلي والسد

التاريخ : الخميس 2 نوفمبر 2017

المناسبة : الجولة السابعة من دوري نجوم QNB

التوقيت : الساعة 7:25

التشكيل

الأهلي

يزن

مشعل       المصري       بنسون      تريسور

سيماو         قادري

اليزيدي       فريد        مشعل

نازاريت

---------------

مشعل      بونجاح      الهيدوس

سيار     أسد      ابو بكر

مصعب     مرتضى     الهاجري       فهد

سعد

السد

التعليقات

مقالات
السابق التالي