استاد الدوحة
كاريكاتير

الملك القطراوي هل يكرر المشهد ؟

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 31 October 2017
  • 9:58 AM
  • eye 487

عدم منح الفرصة للاعبين المواطنيين يضع كالديرون على المحك

 

دخل الملك القطراوي النفق المظلم اعتبارا من الجولة الماضية من دوري نجوم QNB وبات مهددا بالهبوط بعد تراجعه للمركز الاخير في جدول الترتيب اثر خسارته القاسية امام السيلية بخماسية , تلك الخسارة الكبيرة وضعت اكثر من علامة استفهام في ظل تراجع مستوى الفريق والنتائج الضعيفة التي ظل يسجلها خلال المباريات الاخيرة حيث تلقى الفريق خمس هزائم وفاز في مواجهة واحدة امام المرخية .

ويعد دفاع الفريق القطراوي الاضعف في الجولات الست الماضية بعد ان دخل مرماه 16 هدفا , بينما لم يسجل هجوم الفريق سوى 6 اهداف وهو ثالث اضعف هجوم بعد المرخية والخور , تلك المحصلة الهزيلة للفريق خلال المباريات الست الاولى للدوري وضعت الفريق على خط الهبوط من جديد الى الدرجة الثانية اذا لم ينجح في تدارك موقفه الحالي .

محصلة ضعيفة ومردود غير مقنع  

جاءت محصلة الفريق القطراوي ضعيفة خلال المباريات التي خاضها الفريق حيث توالت الخسائر على الفريق الذي كانت بدايته جيدة ومشجعة عندما لعب مع الدحيل في ملعب الاخير وخسر بصعوبة وبنتيجة 2-3 حيث كان الفريق يستحق الخروج بالتعادل على اقل تقدير لولا اخطاء التحكيم , وارتفع الخط البياني للملك في الجولة الثانية التي حقق فيها الفوز على المرخية بهدف وحيد , وهو ما جعل البعض يرشح الفريق للحصول على نتائجا مميزة .

لكن الفريق القطراوي في الجولة الثالثة تعرض لهزة قوية عندما سقط امام العربي وخسر بهدف لاثنين ولم يقدم الاداء المنتظر خاصة وانه لعب امام فريق يعاني تقريبا من نفس المشاكل ولايقدم الاداء المطلوب , وواصل الفريق مسلسل نتائجه السيئة عندما خسر في الجولة الرابعة امام السد وبنتيجة هدف مقابل اثنين , وفي الجولة الخامسة تعرض لخسارة ثقيلة امام الاهلي بثلاثة اهداف دون مقابل , بينما جاءت الهزيمة القاسية امام السيلية في الجولة السادسة وبنتيجة هدف لخمسة .

مواطنون جيدون لم يستفد منهم الفريق

خلال الميركاتو الصيفي الماضي كان الفريق القطراوي الاكثر تحركا ونشاطا في السوق المحلي بعد ان ضم عدد من اللاعبين المواطنيين الجيدين والذين كنا نتوقع ان يكون لهم تاثيرهم الكبير على مستوى الفريق , ونجد ان ادارة النادي ضمت لاعبين من بينهم ثلاثي العربي رجب حمزة وعمر العمادي وعلي جاسمي , اضافة الى فهد خلفان وعبدالرحمن ابكر و وجاسم الهاشمي ومحمد الجابري وساطع العباسي وغيرهم.

ونجد ان اداء اللاعبين المواطنيين في الفريق القطراوي يفوق بكثير ما يقدمه المحترفين الاجانب , وفي مباراة السيلية الاخيرة كان هنالك خير مثال عندما دفع المدرب كالديرون باللاعب يوسف الكبيسي بدلا عن بابا توندي في الوقت الاخير للمباراة وقدم الكبيسي مستوى مميزا وهو ما ترك اكثر من علامة استفهام حول عدم الاستفادة من هذه العناصر في مباريات الفريق .

وبات مدرب الفريق غابريل كالديرون على المحك وقد تطاله الاقالة في حال واصل الفريق مسلسل الخسائر خصوصا وانه بات في موضع اتهام لانه لم يستفد من اللاعبين المواطنيين الجيدين وظل يعتمد على المحترفين الاجانب رغم تراجع مستوى البعض منهم , خصوصا وانه كانت هنالك مطالب بمنح الفرصة لبعض اللاعبين امثال يوسف الكبيسي وعمر العمادي وفهد خلفان بعد ان اثبتوا وجودهم في المباريات الاخيرة .

محترفون متواضعون لايصنعوا الفارق

المحترفون الاجانب في الفريق القطراوي وهم الرباعي الايراني محمد طيبي والبرازيلي برونو جالو والفرنسي حبيبو والنيجيري بابا توندي ظهروا بمستوى متواضع للغاية خلال المباريات الاخيرة وكانوا خصما على نتائج واداء الفريق ولم يقدموا اي اضافة او يصنعوا الفارق بل نجد ان مستوى بعضهم اقل بكثير من لاعبين شباب .

 مستوى المحترفين الاجانب في الفريق القطراوي بات محيرا خصوصا وان بعضهم قدم مستوى مقبولا في المباريات الاولى , ولكن حدث هبوط كبير في مستواهم بالمباريات الاخيرة وهو وضع الفريق والمدرب في موقف صعب .

اداء المحترفين في صفوف فريق قطر اذا استمر بذات التواضع فانه يتوقع ان يتم تغييرهم خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة وقد لا يبقى منهم واحد خصوصا وان الفريق حاليا في وضع ضعب للغاية .

ارقام فريق قطر

دوري نجوم QNB

 عدد المباريات 6

فوز 1

خسارة 5

تعادل 0

له 6

عليه 16

النقاط 3

المركز 12   

التعليقات

مقالات
السابق التالي