استاد الدوحة
كاريكاتير

تعادل مثير بين الأهلي والعربي في ديربي الهلال

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 11 شهر
  • Sat 28 October 2017
  • 10:01 AM
  • eye 394

تعادل الأهلي والعربي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري نجوم QNB.

وتقدم العربي في النتيجة عند الدقيقة 21 برأسية عمار الجمل، وتعادل الأهلي بعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني عبر فريد إبراهيم، وتقدم العرباوية مجددا عند الدقيقة 64 بهدف مارديكيان، لكن مشعل مبارك حقق هدف التعادل الثاني للأهلي من مخالفة مباشرة عند الدقيقة 85 لينتهي اللقاء 2-2.

ورفع الأهلي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثامن مؤقتا، أما العربي فقد أصبح في رصيده 4 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

  +++++*++++++++++++++++

 

5 إصابة مبكرة

منذ الدقيقة الثانية ومع أول عملية للأهلي يتعرض ياسين الشيخاوي للإصابة دون أي احتكاك ويغادر الملعب عند الدقيقة الخامسة ليعوضه علي صادق.

 +++++*++++++++++++++++

14 فرصة عرباوية

العربي الأفضل منذ بداية المباراة يهدد مرمى منافسه من كرة ذكية مررها جاسر يحيى إلى محمد سالم المال يسدد بقوة والحارس الأهلاوي يخرج الكرة للركنية.

 +++++*++++++++++++++++

16 سالم يتباطأ

فرصة أخرى ثمينة للعربي ومحمد سالم المال في وضع مميز لكنه يتباطأ والدفاع يتدخل وينقذ الموقف

 +++++*++++++++++++++++

21 هدف الافتتاح

خلفان يحصل على مخالفة قريبة من منطقة الجزاء وينفذها بنفسه، والتونسي عمار الجمل يصعد للكرة ويسددها بالرأس في شباك يزن نعيم مفتتحا النتيجة للعربي.

 +++++*++++++++++++++++

42 تسديدة قوية

خلفان إبراهيم يخلق الخطر مجددا ويحصل على مخالفة أمام منطقة الجزاء ومارديكيان يسددها قوية جدا لكن جانبية.

 +++++*++++++++++++++++

48 فرصة للعميد

مع بداية الشوط الثاني، الأهلي يحاول التعديل عبر محسن اليزيدي الذي وصلته الكرة من الركنية فسدد مباشرة لكن مهند نعيم ينقذ الموقف.

 +++++*++++++++++++++++

50 هدف التعادل

الأهلي يتقدم بهجمة سريعة ومشعل عبدالله يتوغل في منقطة الجزاء ويمرر إلى فريد إبراهيم الذي لا يجد صعوبة في تسجيل هدف التعادل.

 +++++*++++++++++++++++

64 الثاني للعربي

عملية سريعة للعربي وطارق حامد يمرر إلى حامد إسماعيل الذي ينفرد ويسدد، تعود من الحارس ومارديك يكملها في المرمى هدفا ثانيا.

 +++++*++++++++++++++++

85 التعادل مجددا

الأهلي يحاول العودة مجددا في النتيجة وبعد فرصة أولى بالرأس من مشعل عبدالله، يتمكن مشعل مبارك من تحقيق التعادل للأهلي 2-2 من مخالفة مباشرة

  +++++*++++++++++++++++

اليعقوبي: أهدرنا فوزا في المتناول.. واتركونا من "الأسطوانة المشروخة"

 

أكد المدرب قيس اليعقوبي أن فريقه لم يكن موفقا في تجسيم الفرص ولم يستطع أن "يقتل" المباراة وهو السبب الأساسي في إضاعة الفوز على الأهلي والاكتفاء بنقطة التعادل.

وقال اليعقوبي بعد مواجهة الأهلي: عندما تتقدم مرتين ويعود المنافس مرتين في النتيجة، ولا تتمكن من قتل المباراة، بطبيعة الحال تخسر النقاط، ولا أفهم كيف نكون متفوقين 2-1 قبل 6 دقائق من نهاية المباراة ونلعب بحائط فيه 3 لاعبين.

وشدد المدرب التونسي على أنه غير راض عن نقطة التعادل، خاصة أن فريقه كان أفضل بكثير من الأهلي، مضيفا أن فريقه مطالب بمواصلة العمل وأنه سيعمل على تحفيز اللاعبين وحمايتهم من أجل تحسين الوضع في جدول الترتيب والخروج من دائرة الخطر.

واعتبر اليعقوبي أن الحديث المتكرر عن تاريخ العربي وبطولاته "أسطوانة مشروخة" لأن واقع الفريق صعب منذ عدة سنوات، موضحا أن العربي بالفعل فريق كبير لكنه لا يمكن له كمدرب أن يتحمل مسؤولية ما حدث في النادي من تراجع على امتداد المواسم الماضية.

  +++++*++++++++++++++++

 

كاباروس: إصابة الشيخاوي أربكت حساباتنا

اعتبر خواكين كاباروس مدرب الأهلي أن إصابة محترفه التونسي ياسين الشيخاوي في بداية المباراة أمام العربي أربكت الفريق وأثرت كثيرا على معنويات اللاعبين بسبب أهمية اللاعب في تشكيلة العميد، لكنه عبّر عن سعادته برد فعل اللاعبين وقدرتهم على العودة في النتيجة.

وأوضح كاباروس أن خروج الشيخاوي المبكّر جعله مضطرا لإحداث تغييرات في مراكز اللاعبين، مضيفا أنه لا يستطيع الحديث عن طبيعة الإصابة إلا بعد أن يتسلم تقرير الجهاز الطبي.

كما أشاد المدرب الإسباني بالأداء الذي قدمه البديل ماجد محمد، وشدد على أن فريقه سيواصل العمل بجدية خلال الفترة القادمة من أجل حصد المزيد من النقاط لأن الأهم في كرة القدم هو النتائج.

 

 +++++*++++++++++++++++

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي والعربي

المناسبة: الجولة السادسة من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 27 أكتوبر 2017

الملعب: استاد حمد بن خليفة

النتيجة: 2-2

الأهداف: عمار الجمل دق 21 ومارديكيان دق 64 للعربي، فريد إبراهيم دق 50 ومشعل مبارك دق 85 للأهلي

البطاقات الصفراء: مارديك مارديكيان وحامد إسماعيل (العربي) محسن اليزيدي وجون بينسون وسيماو (الأهلي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي