استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يخطف ثلاث نقاط ثمينة ويشعل المنافسة على الصدارة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 28 October 2017
  • 9:56 AM
  • eye 720

خطف الريان ثلاث نقاط ثمينة من فم عيال الذيب وحقق أول ريمونتادا في الكرة القطرية منذ عام 2000 وانتهى لقاء الفريقين بملعب جاسم بن حمد امس بفوز الرهيب 2-1 في منافسات الجولة السادسة بطولة دوري كيو.إن.بي موسم 2017 / 2018.

تقدم السد عن طريق بغداد بونجاح وتعادل الريان في الشوط الثاني عن طريق عبدالرزاق حمدالله ثم أضاف الرهيب هدف لفوز عن طريق الكوري الجنوبي مايونجين كو.

بهذه النتيجة يرفع الريان رصيده إلى 15 نقطة بينما تجمد رصيد السد عند نفس العدد من النقاط وهو 15 نقطة وينفتح الطريق أمام الدحيل للانفراد بالصدارة إذا ما فاز أو تعادل في ذات الجولة.

++++++++++++++++++++++

2

تحذير مبكر

لم تمر دقيقتان كاملتان حتى ارتكب حسن الهيدوس مخالفة ضد عبدالرزاق حمدالله ورغم أن الحكم لم يشهر ربما أسرع بطاقة صفراء في اللقاء إلا أنه حذر بوضوح الهيدوس واحتسب المخالفة.

++++++++++++++++++++++

12

هدف أول

بعد البداية السريعة كان الهدف الأول في اللقاء لصالح أصحاب الأرض من عرضية مصعب ورأسية بغداد بونجاح الذي سجل هدفه رقم 29 في المباراة رقم 29 بدوري النجوم.

بعدها شن السد هجمة مركبة من تمريرة إلى بونجاح الذي انفرد وغمز الكرة تمر إلى جوار القائم ويبعدها الدفاع وتصل وتعود لصالح السد دربكة داخل المنطقة تمر بسلام على الريان.

++++++++++++++++++++++

22

خطأ قاتل وإنذار أول

أخطأ بيدرو مدافع السد وخطف تاباتا الكرة واندفع داخل المنطقة وتعرض للعرقلة على خط المرمى واشهر الحكم الصربي البطاقة الصفراء الأولى لللاعب في المباراة.

ثم أجرى مايكل لاودروب تغييرا مبكرا بخروج أحمد السعدي (تحت السن) ونزول سيباستيان سوريا وهذا هو ثالث أسرع تغيير في الموسم الحالي وهو خامس تغيير في الشوط الأول.

++++++++++++++++++++++

29

هدف ضائع

أنقذ الحارس سعد الدوسري مرماه من رأسية خطيرة للبديل سيباستيان وضربة ثابتة نفذها تاباتا واستمرت الهجمة مركبة وسدد سيباستيان أنقذها الدفاع.

وكاد علي أسد لاعب وسط السد أن يضيف الهدف الثاني لفريقه من تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر وبتدخل من الحارس عمر باري.

++++++++++++++++++++++

 

45

للمرة الثانية

للمرة الثانية يجبر الحكم الصربي ميلوراد ازيتش لاعب الريان جونزالو فييرا للخروج من أرض الملعب لإخفاء أثار الدماء من وجهه.

وأنقذ الحارس الدولي سعد الدوسري هدفين في دقيقة واحدة عندما لمس كرة عرضية في آخر لحظة من قدم سيباستيان ولم تمر إلا ثوان حتى انقذ من جديد كرة خطيرة لعبدالرزاق حمدالله من مسافة قصيرة جدا.

++++++++++++++++++++++

55

هدف التعادل

أحرز الريان هدف التعادل بعد ضغط من بداية الشوط الأول وجاء الهدف من كرة يسارية من عبدالرزاق حمدالله من داخل المنطقة ومن لمسة سحرية من تاباتا.

واستعان المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا بلاعبه يوغرطة حمرون مكتفيا بما قدمه اللاعب الصاعد فهد شنين، وهذا هو التغيير الأول للسد والثاني في المباراة.

++++++++++++++++++++++

62

الإنذار الثاني

شهدت هذه الدقيقة إشهار الحكم الصربي الإنذار الثاني في المباراة وهذه المرة للاعب السد ياسر ابوبكر، وهو الإنذار الثاني للاعبي السد في المباراة.

بعدها حصل تدخل عنيف ومتهور من مدافع الريان جونزالو فييرا ضد لاعب السد بيدرو ميجويل واكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء واحتساب المخالفة التي ضاعت  منها هدفا أكيدا للسد.

++++++++++++++++++++++

71

تقدم الريان

شهدت هذه الدقيقة انقلابا في المباراة بتسجيل الكوري الجنوبي ما يونجين كو الهدف الثاني للريان عندما استخلص الكرة ودخل المنطقة وسدد بيسراه في شباك الحارس سعد الدوسري.

وأشهر الحكم الصربي الإنذار الرابع في المباراة وثاني للريان وهذه المرة من نصب اللاعب دانيل جومو لعرقلة المنافس من منتصف الملعب.

++++++++++++++++++++++

83

تغيير ثان

أجرى الدانمركي مايكل لاودروب التغيير الثاني لفريقه بنزول محسن متولي بدلا من عبدالرزاق حمدالله.

وحصل لاعب الوسط سالم الهاجري على إنذار هو الثلاث للسد والخامس في المباراة ثم حصل تاباتا على الإنذار السادس وشهدت المباراة خمس دقائق إضافية مجنونة ضغط فيها السد بقوة لكن المباراة انتهت بفوز الريان 2-1.

++++++++++++++++++++++

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :        27 أكتوبر 2017

الفريقين          :        السد / الريان

النتيجة           :      2 – 1 للريان

الأهداف          :     بغداد بونجاح د 12 للسد، عبدالرزاق حمدالله د 55، مايونجين كو د 71 للريان.

المناسبة          :         الجولة السادسة من دوري نجوم كيو.إ.بي 2017 / 2018

المكان             :        ملعب جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات        :        بيدرو وياسر أبوبكر وسالم الهاجري من السد، جونزالو فييرا ودانيل جومو من الريان.

الطرد               :     لا يوجد

 

++++++++++++++++++++++

 

تشكيلة الريان: عمر باري،  محمد علاء الدين، محمد كسولا، جونزالو فييرا، محمد جمعه العلوي، أحمد السيد عبدالمقصود، كو ميونج جين، دانيال جومو، أحمد السعدي، رودريجو تاباتا وعبدالرزاق حمدالله.

تشكيلة السد: سعد الدوسري، مصعب خضر، مرتضى كنجي، بيدرو ميجول، فهد شنين، ياسر أبوبكر، سالم الهاجري، تشافي هيرنانديز، علي أسد، حسن الهيدوس، بغداد بونجاح

++++++++++++++++++++++

جماهير كبيرة

شهد اللقاء ما يقرب من 8525 متفرج أضفوا على كلاسيكو الكرة القطرية بهجة وحماسة كبيرة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي