استاد الدوحة
كاريكاتير

أم صلال والخور يتنافسان على إستعادة نغمة الفوز

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 27 October 2017
  • 10:10 AM
  • eye 514

يلتقي أم صلال مع الخور مساء اليوم على ملعب  ثاني بن جاسم بنادي الغرافة  ضمن  منافسات الجولة السادسة  بدوري نجوم QNB.

ويتطلع الفريقان للتعويض وإستعادة نغمة الفوزمن أجل إستئناف مهمة الدفاع عن الهدف الرئيسي الذي يخطط كل واحد منهما لبلوغه في نهاية البطولة..

وكان أم صلال قد تلقى في الجولة الماضية خسارته الأولى  بهدف مقابل آربعة أهداف عندما سقط أمام الدحيل الذي يعتلي الصدارة بفارق الأهداف عن السد علما أن الفريقين قد حققا في الجولات الخمس الأولى العلامة الكاملة.

وجمدت الخسارة رصيد « صقور برزان »  عند 10 نقاط وأرجعتهم من المركز الثالث إلى الرابع بفارق نقطتين خلف الريان الذي تخطاهم في الترتيب العالم.

أما الخور  فلم يضف أي نقطة إلى رصيده في الجولتين الأخيرتين حيث خسر أمام كل من الغرافة بثلاثية نظيفة والمرخية بهدف دون رد ليتجمد رصيد « الفرسان » عند 4 نقاط بالمركز الثامن.

 

طموح البقاء بالمربع الذهبي

 

يدرك أم صلال أنه في حال تعثره أمام الخور سيصبح مهددا بشكل كبير بفقدان مركزه الرابع وإستمراره بالمربع الذهبي لأن السيلية الذي يحتل المركز الخامس يلاحقه بقوة ويضيق عليه الخناق حيث أن الفارق بينهما هو نقطة واحدة.

 ولذلك سيحاول « صقور برزان » التعويض على حساب  « الفرسان »  وتحقيق فوزهم الرابع في البطولة لكي يمضون قدما في طريق الدفاع عن حظوظهم المشروعة..

وكان أم صلال يسير في الطريق الصحيح هذا الموسم قبل الخسارة القاسية بالجولة الماضية أمام الدحيل حيث أنه إستهل دوري نجوم QNB بالفوز على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يتعادل بلا أهداف مع الغرافة، ثم فاز على الأهلي بهدفين نظيفين والعربي بآربعة أهداف مقابل هدف.

ومن الطبيعي أنه بعد الخسارة الأولى وبحصة كبيرة سيكون الجهاز الفني بقيادة المدرب الأول المصري محمود جابر قد هيأ صقوره نفسيا ومعنويا لكي يشفوا من تداعياتها ومخلفاتها السلبية حتى يستعيدوا الثقة في أنفسهم لمواصلة المشوار بالتعويض أولا أمام الخور الذي يرغب في إيقاف النزيف وخطف النقاط الثلاثة مما يجعل المباراة صعبة بالنسبة للطرفين معا.

 

أمل مغادرة منطقة الهبوط

يكافح الخور المتعثر مجددا هذا الموسم كما كان الشأن بالنسبة له في المواسم الأخيرة من أجل ضمان البقاء أولا ولكن في توقيت مبكر وبأقل قدر من الأضرار والمعاناة..

ويشد الفرسان الرحال ألى ملعب ثاني بن جاسم لمواجهة أم صلال بهزيمتين متتاليتين  تسببتا في إنزلاقه إلى أسفل الترتيب ودخوله المبكر لمنطقة الهبوط ..

وكان الخور قد إستهل مشواره في البطولة الحالية بهزيمة أمام الريان بهدفين مقابل أربعة أهداف قبل أن يتمكن من التعويض وتحقيق الفوز الأول على حساب الأهلي بهدفين نظيفين.

ثم تعادل مع الخريطيات بهدف لمثله غير أنه تراجع بعد أن خرج خالي الوفاض أمام كل من الغرافة بثلاثية نظيفة والمرخية بهدف دون رد..

وتعد المباراة بالنسبة للفرنسي لوران بانيد مدرب الخور مواجهة مختلفة تحفل بمشاعر وأحاسيس خاصة حيث أنه سيقود الفرسان لأول مرة أمام فريقه السابق أم صلال الذي دربه عام 2008 وقاده فيه إلى إحراز كأس امير في إنجاز غير مسبوق في تاريخه..    

 

بطاقة المباراة

 التاريخ: 27 أكتوبر 2017

الفريقان: أم صلال والخور

المناسبة: الجولة الخامسة 

الملعب: ثاني بن جاسم

التوقيت: الساعة 5 و20 دقيقة.

*******************************************

 

أم صلال

 

 

 

                                          زيدان

 

 

فايز                      الرحيلي                أحناش                                          إسماعيل     

 

                                    

                                          سكور           العنابي 

 

إسماعيل محمود                         علوي                                                المواس

  

 

                                            ساغبو

*****************************************

الخور

                                   أمين

شنبه               كاستان                  نواف                                            منصور

 

                       البريكي                 سيار 

 

رفيعي                                    مادسون                                     هلال

 

 

                                            جوليان

التعليقات

مقالات
السابق التالي