استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يستدرج الريان في "كلاسيكو " من العيار الثقيل

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 27 October 2017
  • 10:06 AM
  • eye 636

سيكون لقاء اليوم بين السد والريان هو اللقاء رقم 17 الذي يجمع طرفي كلاسيكو قطر بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في بطولة دوري نجوم كيو.إن.بي، وذلك في منافسات الجولة السادسة للموسم الحالي 2017 / 2018.

السد حصد العلامة الكاملة في مباريات الجولات الخمس الماضية ويقتسم الصدارة برصيد 15 نقطة مع لخويا بينما الريان اكتفى بـ12 نقطة حيث فاز في اربع مباريات وخسر مرة واحدة أمام الدحيل.

صحيح أن المباراة في الربع الأول من عمر البطولة، لكن نتيجتها ستكون مؤثرة جدا أو ستكون هذه النتيجة مؤشرا قويا جدا لمجريات المسابقة.. ففوز السد يعني تخطي عقبة مهمة جدا والوصول للنقطة الـ18 وفوز الريان سيعني أن الرهيب عطل أحد أضلاع الصدارة ودخل بقوة في المنافسة، بينما العكس فإن هزيمة الريان ستعني ببساطة أن الفارق بينه وبين المتصدر وصل إلى 5 نقاط كاملة..

السد مستعد

قدم السد مباراة قوية في الجولة الماضية أمام العربي وحقق فوزا كبيرا 3-1 وهو الفوز الخامس على التوالي.. ويبدو ان المدرب المخضرم جوسفالدو فيريرا لن يخرج عن المألوف بعدما أصبح القوام الرئيسي للفريق معروفا والتغيير في أضيق الحدود ووفق معطيات قد تكون خارجة عن أيدي المدرب ومنها الإصابات..

وعلى ذلك فإن التشكيلة الأساسية لن تخرج على الأرجح عن تلك التي واجه به الزعيم الأحلام في الجولة الماضية باستثناء غياب بوعلام وعودة سالم الهاجري وتضم: سعد الدوسري، مصعب خضر، مرتضى كنجي، بيدرو ميجول، فهد شنين، ياسر أبوبكر، سالم الهاجري، تشافي هيرنانديز، يوغرطة حمرون، حسن الهيدوس، بغداد بونجاح ومعهم الأقرب للمشاركة علي أسد وأحمد بدر سيار وباقي القائمة الحارس مشعل برشم، ومشعل الشمري، سعود النصر، حسن أحمد، حاتم كمال.

  الرهيب ومواصل الإنتصار

أما في الريان الذي حقق فوزا بشق الأنفس على السيلية بهدف في الجولة الماضية، فإنه لا مجال أمامه إلى الفوز أو عرقلة السد بالتعادل أما الهزيمة فلن تكون مؤشرا جيدا لرغبة الرهيب في دخول المنافسة الحقيقية، وهذا ما يعلمه تماما مدربه الدانمركي مايكل لاودروب أنه لا بديل عن حصد النقاط في هذه المواجهة للدخول بقوة مع المتصدرين السد والدحيل.

ولن تخرج تشكيلة لاودروب عن ذات تشكيلة اللقاء الذي اكتسح فيه المرخية برباعية مقابل هدف في الجولة الماضية والتي تضم: عمر باري،  محمد علاء الدين، موسى هارون، جونزالو فييرا، محمد جمعه العلوي، أحمد السيد عبدالمقصود، كو ميونج جين، دانيال جومو، رودريجو تاباتا وعبدالرزاق حمدالله، سيباستيان سوريا إلى جانب عبدالحميد عناد ومحمد كسولا ومحسن متولي وبخيت سلطان وأحمد السعدي وهم الأقرب للمشاركة.

 

بطاقة المباراة

الزمان : الجمعة 27 أكتوبر 2017

الفريقان: السد والريان

المناسبة: الجولة السادسة من دوري النجوم

الملعب : حمد بن جاسم بنادي السد

التوقيت : السابعة والنصف مساء

 

 

ثاني مرة

يقود اللقاء طاقم صربي بقيادة الحكم ميلوراد مازيتش والذي سبق له وأن قاد كلاسيكو آخر في القسم الأول لموسم 2015/ 2016 بين السد والريان على ملعب البطولات وانتهى آنذاك بفوز السد 2-1. ويساعد الحكم مواطنيه ميلوفان ريسيتش وداليبور جيفيتش إلى جانب الحكم الرابع طالب سالم المري والحكمين الإضافيين خميس الكواري ومحمد الشمري.

 

غياب بوعلام

سيغيب الدولي خوخي بوعلام عن اللقاء وهو الذي كان قد تعرض لكدمة شديدة فى عضلة السمانة خلال مباراة العربي في الجولة الماضية.

وفي نفس السياق، سيعود لقائمة الفريق لاعب الوسط الصاعد سالم الهاجري والذي غاب عن تشكيلة لقاء العربي في الجولة الماضية أيضا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي