استاد الدوحة
كاريكاتير

أسماء شابة بدأت تتلمّس طريق التألق

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 26 October 2017
  • 10:04 AM
  • eye 433

مع مرور الجولات في دوري نجوم QNB، بدأ بعض اللاعبين الشباب يلفتون الأنظار ويثبتون جدارتهم بالحصول على فرصتهم كاملة في أنديتهم، وذلك بغض النظر عن حاجة كل مدرب إلى الاعتماد على لاعب تحت سن 23 عاما في التشكيلة الأساسية.

وقد شهدنا في الجولة الماضية تألق اللاعب ناصر النصر مع المرخية، وتسجيله هدف الفوز في لقاء الخور بما مكّن فريقه من تحقيق أول 3 نقاط له في دوري الموسم الحالي بعد 4 هزائم في الجولات الأربع الأولى.

ومن الأسماء التي اكتشفناها أيضا خلال المباريات الماضية الظهير الأيسر لنادي الغرافة إلياس أحمد الذي شارك مع الفهود في كل المباريات إلى حد الآن عدا عن لقاء الخور في الجولة الرابعة بسبب تعرضه للطرد في مباراة السد، وقد أظهر إمكانات جعلته عنصرا لا غنى عنه في تكشيلة فيرنانديز.

كما بدأ لاعب الأهلي فريد إبراهيم يفرض نفسه بقوة في تشكيلة العميد، خصوصا بعد تألقه في اللقاء الأخير أمام نادي قطر عندما عوّض الكولومبي نازاريت في مركز قلب الهجوم وساهم بشكل كبير في تحقيق الأهلي أول انتصاراته في الدوري.

ولا شك أنه من المهم للغاية أن يظهر في مختلف الأندية لاعبون شباب مميزون ويحصلوا على فرصتهم، لأن ذلك هو الطريق الأمثل لتكوين منتخب مميز للمستقبل..  

 

النصر.. ورقة رابحة في المرخية

خاض المرخية مباراته الماضية في دوري النجوم وسط أجواء صعبة، بسبب النتائج السلبية منذ انطلاق الموسم، وبسبب التطورات الإدارية التي أفضت إلى قدوم مجلس إدارة جديد قبل يوم من لقاء الخور، لكن كل ذلك لم يمنع الفريق من تحقيق فوزه الأول في الموسم، وقد لعب ناصر النصر دور البطولة في اللقاء وسجل هدف الفوز.

وناصر النصر (22 عاما) هو أحد خريجي أكاديمية أسباير وقد استقطبه السد من الأكاديمية قبل أن ينتقل إلى أم صلال في الموسم الماضي، وقد أعاره أم صلال إلى معيذر الذي هبط إلى الدرجة الثانية، ثم أعاره مجددا في بداية الموسم الحالي إلى نادي المرخية.

وخطف اللاعب الشاب الأضواء في لقاء الخور بسرعته وتحركاته الخطيرة، وقدم أداء مميزا توّجه بتسجيل هدف الفوز، والذي سيكون له بالتأكيد أثر إيجابي على معنوياته وسيعطيه الثقة لمواصلة تقديم الأفضل خلال الفترة القادمة.

وشارك النصر أساسيا في 4 مباريات منذ بداية الموسم وتم تغييره في مناسبتين، بينما لم يغب إلا عن لقاء الجولة الافتتاحية ضد السد، ومن المنتظر أن يكون أحد العناصر التي يعوّل عليها المدرب العائد يوسف آدم بشكل كبير في الفترة القادمة.

إلياس.. اكتشاف غرفاوي مميز

في ظل السياسة الجديدة التي يعتمد عليها نادي الغرافة في الموسم الحالي بإعطاء الفرصة للاعبين الشباب، استطاع إلياس أحمد (19 عاما) أن يستغل الفرصة بالشكل الأمثل ويثبت جدارته باللعب في التشكيلة الأساسية وأصبح الخيار الأول للمدرب فيرنانديز في مركز الظهير الأيسر.

وشارك إلياس أحمد أساسيا في كل مباريات الغرافة إلى حد الآن، عدا عن مباراة الجولة الرابعة أمام الخور، على اعتبار تعرضه للطرد في أواخر مباراة السد نتيجة الحصول على بطاقة صفراء ثانية في لقطة فيها الكثير من نقص الخبرة.

ويتميّز اللاعب الغرفاوي الشاب بقدر كبير من المهارات التي تجعل منه ظهيرا عصريا قادرا على القيام بأدوار هجومية وعدم الاكتفاء بالدور الدفاعي، ولعل الهدف الذي سجله في المباراة الافتتاحية أمام الأهلي يدل بوضوح على حجم الإضافة التي بإمكانه تقديمها للخط الأمامي للفهود، وكل شيء قدمه إلى حد الآن يثبت أنه سيكون أحد أبرز اكتشافات الموسم الجديد.

فريد يقتنص الفرصة مع الأهلي

كان غياب المحترف الكولومبي كريستيان نازاريت عن مباراة الجولة الماضية أمام نادي قطر فرصة للاعب الشاب فريد إبراهيم (19 عاما) ليثبت علو كعبه وجدارته بمكان أساسي في التشكيلة الأهلاوية، حيث قدم أداء مميزا ومثّل عبئا كبيرا على دفاع نادي قطر وساهم في فوز فريقه بثلاثية.

وكانت اللقطة الأبرز لفريد إبراهيم في المباراة الماضية، تلك التمريرة الذكية بالعقب باتجاه مشعل عبدالله والتي جاء منها الهدف الثالث، وهي عملية أكدت أن اللاعب له رصيد مهاري مميز وثقة كبيرة في إمكاناته.

ولم يكن فريد إبراهيم قد نال فرصته مع انطلاق الدوري، حيث كان احتياطيا في الجولة الأولى أمام الغرافة، وغاب عن القائمة في الجولة الثانية أمام الخور، إلا أن كاباروس بدأ يعتمد عليه بعد ذلك، حيث نزل كبديل أمام أم صلال في الجولة الثالثة، ودخل أساسيا في الجولة التي تليها أمام الدحيل، ثم جاءت مباراة نادي قطر الأخيرة والتي قدم فيها أداء لافتا في مركز قلب الهجوم.

ولا شك أن اللاعب الشاب قادر على أن ينتزع مكانه في تشكيلة الأهلي خلال الفترة القادمة حتى إذا عاد الكولومبي نازاريت من الإصابة، خاصة أنه لاعب سريع وبإمكانه أن يلعب على الأطراف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي