استاد الدوحة
كاريكاتير

من تناوب على احراز اهدافه؟ رؤية رقمية.. لصاحب أقوى هجوم في الدوري

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 24 October 2017
  • 12:17 PM
  • eye 589

سجلت الأندية الـ12 في دوري نجوم كيو.إن.بي هذا الموسم 109 هدفا بعد الجولة الخامسة وكان الهدف رقم 100 من نصيب محترف العربي دييجو أمادو في لقاء العربي والسد بذات الجولة والذي انتهى بفوز الزعيم 3-1.

ويعد الدحيل صاحب أقوى خط هجوم في دوري النجوم حيث أحرز لاعبوه 20 هدفا نصفها تكفل بها المغربي يوسف العربي الذي سجل 10 أهداف يعتلي بهم صدارة هدافي البطولة حتى اللحظة.

في هذا التقرير السريع سنظهر كيف سجل الدحيل أهدافه العشرين؟. وكيف استقبل الدحيل أهدافه السبعة التي تلقتها شباكه في الموسم الحالي من دوري النجوم 2017 / 2018.

 

كيف سجل الدحيل اهدافه العشرين؟

أهداف بالقدم اليمنى               8

أهداف بالقدم اليسرى              8

أهداف بالراس                      4

اهداف من داخل المنطقة                   19     

أهداف من اخارج المنطقة        1

تسديدة من خارج المنطقة         1

أهداف من ضربات جزاء        4

 

كيف استقبل الدحيل أهدافه السبعة؟

أهداف بالقدم اليمنى               7

اهداف من داخل المنطقة                   6

أهداف من خارج المنطقة         1

تسديدة من خارج المنطقة         1

 

الخطورة من داخل المنطقة

الملاحظ أن الدحيل سجل كل أهدافه (ماعدا هدف واحد) أي 19 هدفا من داخل المنطقة وهذا يعني ان خطورة الفريق تظهر أكثر وبجلاء داخل منطقة جزاء المنافس فيما سجل لاعبوه 4 اهداف بالرأس أي 20% من الأهداف وهو ما يعني أن هناك خطورة أيضا من الكرات العرضية التي تفضي إلى أهداف بالرأس.

الأهداف المستقبلة

وفي السياق نفسه، فإن 6 أهداف من الأهداف السبعة التي تلقلها الدحيل كانت من (داخل) المنطقة وهدفا واحد من تسديدة من خارج المنطقة. ورغم أن عدد الأهداف (7) في خمس مباريات هو عدد طبيعي جدا في كرة القدم ومعقول ليستقبله أي فريق، إلا أنه وجب التنويه إلى ما تشير إليه الإحصائيات من أن 6 من هذه الأهداف كانت من داخل المنطقة وهدف واحد من تسديدة من خارج المنطقة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي