استاد الدوحة
كاريكاتير

تيبركانين وكاباروس والقادري الأفضل في الجولة الخامسة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 23 October 2017
  • 10:03 AM
  • eye 445

بعد إنقضاء منافسات الجولة الخامسة من دوري نجوم QNB إخترنا لكم من ضمن المباريات الست الأسماء التي خطفت الأضواء وتألقت بشكل لافت سواء على الدكة أو في الملعب بالكرة أو بالصافرة.

وقد وقع الإختيار على المغربي رشيد تيبركانين كأفضل لاعب والإسباني خواكين كاباروس كأفضل مدرب ونايف القادري كأفضل حكم.

تيبركانين..يتألق بإمتياز

خطف رشيد تيبركانين الأضواء في الجولة الخامسة عطفا على تألقه اللافت في مباراة فريقه الخريطيات أمام الغرافة والتي قاد ه فيها إلى الفوز 4-1 بهدفين أحرزهما..

وكان تيبركانين واحدا من ضمن ثلاثة لاعبين أحرزوا ثنائية في هذه الجولة بالإضافة إلى مواطنه يوسف العربي الذي قاد الدحيل إلى الفوز على أم صلال 4-1 وتحقيق العلامة الكاملة والبقاء في الصدارة بفارق الأهداف عن السد وعزز رصيده في صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف ومشعل عبد الله الذي قاد الأهلي إلى الفوز على نادي قطر 3-0.

وكان لتيبركانين ومشعل عبد الله الفضل في قيادة فريقيهما إلى تحقيق الفوز الأول في الموسم  بعد ثلاثة هزائم وتعادل واحد  الأمر الذي يظهر أهمية النقاط الثلاثة بالنسبة للفريقين في صراعهما من أجل الخروج من منطقة الهبوط  بيد أن الكفة في إختيار الأفضل مالت لصالح المهاجم المغربي لأنه رفع رصيده إلى 4 أهداف بينما أحرز القائد المخضرم للعميد  هدفيه الأوليين في الدوري الحالي..

وكان تيبركانين كمشعل والعربي أيضا نشيطا في خط الهجوم إلا أنه كان حاضرا في العمل الدفاعي بالإرتداد إلى الوسط من أجل تضييق المساحات وعدم ترك الحرية للاعبي الغرافة في تنظيم اللعب وبدايد بناء الهجمات..

كاباروس.. قيادة فنية موفقة

كان الأهلي في حاجة ملحة للفوز من أجل وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية وبداية شق طريقه للخروج من منطقة الهبوط وكذلك  بالنسبة لجهازه الفني الذي يقوده المدرب الإسباني خواكين كاباروس الذي كان الخناق  قد بدأ يضيق عليه وبدأت أصوات المطالبين من محبي الأهلي وأنصاره تعلو وتدعو إلى تغييره..

ولأن الخطأ كان ممنوعا على كاباروس في مباراة فريقه أمام منافسه القطراوي الذي كان يبحث بدوره عن فوزه الثاني في الدوري للتقدم بعد أن تعرض إلى ثلاثة هزائم فإنه رغم صعوبة المهمة والضغط النفسي والإفتقاد لخدمات المحترف الرابع المهاجم الكولومبي كريستيان نازاريث الذي غاب بسبب المرض تمكن من قيادة العميد إلى فوز مستحق جدا بثلاثية نظيفة..

ويحسب للمدرب الإسباني أنه إستطاع أن يدفع لاعبيه إلى بذل جهود كبيرة  في الخطوط الثلاثة فكان التنظيم الدفاعي لديه جيدا ولم يترك المساحات فارغة بخط الوسط وإعتمد على الهجمات السريعة التي قادها مشعل والتونسي الشيخاوي والتي أعطت أكلها بإمتياز..

وبقي كاباروس حريصا  بتعليماته وإرشاداته منذ أول دقيقة وإلى آخرها حريصا على أن تظل حالة التركيز عالية لدى لاعبيه وألا يتركوا المجال أو الفرصة سانحة لنادي قطر للعودة في النتيجة أبدا..

القادري.. مهمة ناجحة

قاد الحكم نايف القادري واحدة من المباريات الأكثر أهمية في منافسات الجولة الخامسة ليس لأن طرفيها من المتنافسين على لقب الدوري أو التواجد على الأقل في النربع الذهبي ولكن لأن طرفيها من الساعين إلى الإبتعاد عن منطقة الهبوط والمتنافسين على البقاء الذي يعد طموحهما أو هدفهما الرئيسي في البطولة..

فقد أسندت إلى نايف القادري إدارة مباراة الخور الذي كان يتوفر في رصيده على 4 نقاط والمرخية الذي كان بلا رصيد من النقاط وهي بلاشك مباراة تحفل بالكثير من الأهمية بالنسبة للفريقين معا الساعين للفوز والنقاط الثلاثة..

وعلآ الرغم من حساسية وأهمية المواجهة إلا أن الحكم القادري نجح في التحكم بزمام قيادتها بصافرته وكانت قرارته محل رضا وإجماع من الفريقين وقبول منهما ولذلك فقد خلت من حالات الإحتجاج التي طبعت مباريات الموسم الحالي الذي يتعرض فيها التحكيم القطري لإنتقادات كثيرة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي