استاد الدوحة
كاريكاتير

الأهلي يحقق فوزه الأول في الموسم بثلاثية في مرمى القطراوي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 22 October 2017
  • 9:55 AM
  • eye 545

فاز الأهلي على نادي قطر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد عبدالله بن خليفة في ختام منافسات الجولة الخامسة من دوري نجوم QNB، ليرتقي إلى المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن الخريطيات والخور اللذين يملك كل منهما 4 نقاط، بينما تراجع نادي قطر إلى المركز العاشر بعد أن تجمد رصيده عن 3 نقاط.

وكانت بداية المباراة قد شهدت محاولات هجومية قطراوية، لكن الأهلي حقق الأهم بافتتاح النتيجة عند الدقيقة 13 عبر قائده مشعل عبدالله الذي سجل بالمناسبة هدفه الأول في دوري الموسم الحالي، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول تمكن المحترف التونسي ياسين الشيخاوي من إضافة الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني استطاع مشعل عبدالله أن يؤمّن النتيجة بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 62، ليحقق العميد بذلك أول فوز له في الموسم بعد أن تلقى 3 هزائم وتعادل في مباراة واحدة، أما قطر فقد تلقى خسارته الرابعة.

 

7 أول فرصة

مبكرا أظهر نادي قطر نواياه الهجومية وبعد توزيعة طويلة من جاسم الهاشمي ينفرد باباتوندي بالحارس الأهلاوي لكن كرته كانت خارج المرمى

9 رأسية خطيرة

هدد الفريق القطراوي مجددا مرمى منافسه واستغل عبدالرحمن أبكر كرة عالية من ضربة ركنية ليسدد كرة رأسية مرت قريبة من القائم الأيمن ليزن نعيم

13 هدف أهلاوي

رغم البداية الهجومية لنادي قطر، كان الأهلي هو المبادر بالتسجيل عندما لعب تريسور عرضية متقنة نحو مشعل عبدالله الذي سدد بالرأس مغالطا رجب حمزة

20 خطأ فادح

عند الدقيقة 20 يفشل محمد الجابري في إخراج الكرة من منطقته بالشكل المطلوب وتتهيأ أمام ياسين الشيخاوي الذي لم يستغل الفرصة بتسديدة غير مركزة

29 باباتوندي يحاول

في ظل غياب الفرص الواضحة لنادي قطر، باباتوندي يجرب حظه من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته اليسارية لم تكن مؤطرة

45 هدف ثان

في ظل أخطاء كثيرة ومتكررة من دفاع نادي قطر ياسين الشيخاوي يتلقى تمريرة في منطقة الجزاء دون رقابة، يستقبل الكرة بالصدر ويرواغ الحارس ثم يضع الكرة في الشباك هدفا ثانيا 

62 مشعل مجددا

عملية مميزة للأهلي، الشيخاوي يمرر إلى فريد إبراهيم الذي يلعبها بالكعب ذكية نحو مشعل عبدالله، وقائد الأهلي يضعها بإتقان في مرمى رجب حمزة

72 محاولة قطراوية

نادي قطر يحاول في أكثر من مناسبة تقليص الفارق، وفرصة يوسف البديل يوسف الكبيسي كادت تأتي بالجديد لكن رأسيته أخطأت المرمى

89 يزن يتدخل

باباتوندي الذي تحرك كثيرا دون جدوى يتوغل في منطقة الجزاء ويراوغ لكن تسديدته صدها يزن نعيم ليبقي على شباكه نظيفة

 

 

كاباروس: الثقة ستكون موجودة في الفريق بعد الفوز على نادي قطر

أكد مدرب الأهلي خواكين كاباروس أن فريقه كان يستحق الفوز في مباراته أمام نادي قطر حيث كان متماسكا واستغل الفرص التي أتيحت له، كما أن اللاعبين اجتهدوا كثيرا على امتداد الجولات الماضية واستحقوا تحقيق الانتصار الأول.

واعتبر كاباروس أن الأهلي تمكن من تقديم أداء جيد لأنه واجه فريقا من نفس مستواه، مضيفا أن الثقة ستكون موجودة داخل المجموعة بعد هذه النتيجة الإيجابية، وأن الفريق سيدخل المباراة القادمة أمام العربي بمعنويات عالية لتحقيق فوز جديد.

وأشاد المدرب الإسباني بقائد الفريق مشعل عبدالله قائلا إنه سعيد بتواجد لاعب مثله في الفريق، خاصة أنه مثل أعلى لزملائه ولديه قدرة كبيرة على تحفيزهم.

 

كالديرون: أهدينا الفوز للأهلي وسأقوم بتغييرات في التشكيلة

قال الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب نادي قطر إن فريقه أهدى الفوز للأهلي من خلال الأخطاء الدفاعية الفادحة، مؤكدا أنه سيقوم بتغييرات في الفريق لأن عددا من اللاعبين لا يستحقون التواجد في التشكيلة.

وأوضح كالديرون أنه عمل على إعداد فريقه تكتيكيا، لكن اللاعبين ارتكبوا هفوات غير مقبولة في التغطية الدفاعية ما سمح للمنافس بتسجيل أهداف سهلة، ومن ثمة أصبحت العودة في النتيجة أمرا صعبا.

واعترف كالديرون أن تركيز لاعبيه يقل عند مواجهة الفرق القريبة منه في المستوى على عكس المواجهات أمام فرق الصدارة، وأضاف: أعرف عقلية اللاعبين، وخلال الفترة القادمة سأرى من يستحق التواجد في التشكيلة وسأقوم بعدد من التغييرات في الفريق.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: قطر والأهلي

المناسبة: الجولة الخامسة من دوري نجوم QNB

التاريخ: السبت 21 أكتوبر 2017

الملعب: استاد عبدالله بن خليفة

النتيجة: 3-0 للأهلي

الأهداف: مشعل عبدالله دق 13 و62 وياسين الشيخاوي دق 45

البطاقات الصفراء:  ياسين الشيخاوي وعلي قادري (الأهلي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي