استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاقة أم صلال تهدد انتصارات الدحيل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Sat 21 October 2017
  • 10:22 AM
  • eye 591

ستكون المواجهة بين ام صلال والدحيل واحدة من المباريات الواعدة اليوم السبت على ملعب ثاني بن جاسم في نادي الغرافة ضمن الجولة الخامسة من دوري نجوم QNB , اللقاء سيكون صداما بين فريق حقق العلامة الكاملة في اربع جولات وهو الدحيل الذي يملك 12 نقطة , وبين فريق جاءت انطلاقته قوية في المنافسة وهو الذي حصل على عشر نقاط من اربع مباريات ويسعى لمواصلة مشوار التالق .

الانطلاقة القوية لصقور برزان في الموسم الحالي ستكون مهدد كبير لانتصارات الدحيل الذي يأمل في الاستمرار بحصد النقاط والعلامة الكاملة , لكنه يواجه في هذه الجولة اختبارا قويا يتمثل في الفريق البرتقالي الذي لم يتذوق طعم الخسارة ويقدم مستويات عالية .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الاستقرار سلاح ام صلال

لازال فريق ام صلال يحصد ثمار الاستقرار الفني والاداري والذي يعتبر السلاح الاقوى للفريق الذي يتميز بثبات في المستوى مع وجود تشكيلة ثابتة وحالة من التجانس بين عناصره جعلته يحقق ثلاثة انتصارات على فرق الخريطيات والاهلي والعربي , بينما تعثر الفريق بالتعادل امام الغرافة , وفي اخر مباراة له بالجولة الرابعة قدم صقور برزان مستوى مقنعا امام العربي وحققوا الفوز باربعة اهداف مقابل هدف .

ويدرك مدرب الفريق محمود جابر ان المهمة في الجولة الخامسة ستكون اصعب بكثير لانه يلعب امام خصم مرشح بقوة للحصول على اللقب وهو الدحيل المدجج بنجوم كبار , ومن المؤكد ان مدرب ام صلال وضع استراتيجية خاصة لهذه المباراة التي تختلف عن جميع المواجهات السابقة للفريق البرتقالي والذي يتوقع ان يلعب بتحفظ بالاعتماد على تقوية الوسط بكثافة عددية .

وسيعتمد ام صلال على التامين الدفاعي الجيد والهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها الفريق في ظل امتلاكه لعناصر تهدد دفاع اي فريق متمثلة في يانيك ساغبو هداف الفريق حتى الان اضافة الى السوري محمود المواس , مع وجود اسماعيل محمود او بزمان خوبياري حيث يتوقع ان يفاضل المدرب بينهما اضافة الى محمد السيد جدو والذي يعتبر ضلعا اخر في المنظومة الهجومية للفريق .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الدحيل بالقوة الضاربة

فريق الدحيل الذي حصل على اربعة انتصارات من مبارياته الماضية وحقق العلامة الكاملة سيكون هدفه المواصلة في حصد النقاط لانه يدرك ان المنافسة تتطلب عدم التعثر بقدر الامكان والا فسيفقد الفريق الوضع الذي يتواجد فيه , ويبدو الدحيل مؤهلا لمواصلة رحلة الانتصارات في ظل امتلاك الفريق لقوة ضاربة خاصة على مستوى الهجوم في وجود الثلاثي يوسف العربي ويوسف المساكني ونام تاي هي , اضافة الى المعز علي الذي يعتبر كرتا رابحا ومهما بالنسبة للفريق وكان احد اسباب انتصاراته في الموسم الحالي .

وسيلعب الدحيل امام ام صلال في غياب لاعب مهم وهو المدافع البرازيلي لوكاس منديز الذي تعرض لاصابة سوف تبعده لفترة , وبالتالي فان الفريق تعرض لضربة قوية لانه كان يحتاج الى كل عناصره في خط الدفاع , وسيعمل المدرب بلماضي لايجاد الحل المناسب حتى لايتاثر الفريق بغياب اي لاعب .

ويراهن فريق الدحيل ايضا على قوة خط وسطه في وجود كريم بوضياف ولويس مارتن , ويعد خط وسط فريق الدحيل من افضل خطوط الفرق في الدوري لذلك يعتبر بمثابة الدينمو  المحرك للفريق فهو يدعم الهجوم ويساند الدفاع ويخلق التوازن المطلوب للفريق خاصة في المباريات الكبيرة واذا كان الفريق يعاني من نقص عددي , ويعول المدرب بلماضي ايضا على حالة الاستقرار الفني في الفريق والتي ستساعده على تجاوز المحطات الصعبة .

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

بطاقة المباراة

الفريقان : ام صلال والدحيل

المناسبة : الجولة الخامسة –دوري نجوم QNB

الملعب : ثاني بن جاسم -الغرافة

التوقيت : 5:25

**********************************************

باسل زيدان

 

         رامي                 الرحيلي             حناش                          اسماعيل

 

                                       ساكور                    علوي 8

 

                المواس                           بزمان                             جدو

 

ساغبو

______________________________________________________

العربي

 

                   المعز                            نام تاي                        المساكني

 

                               بوضياف                          مارتن

 

          اسماعيل                موسى                   تراوري                   عفيف

 

خليفة

التعليقات

مقالات
السابق التالي