استاد الدوحة
كاريكاتير

رباعية تخرج الفريق من وطأة ضغوط النتائج السلبية.. الخريطيات يحقق فوزه الأول على حساب الغرافة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 20 October 2017
  • 10:13 AM
  • eye 459

تنفس الخريطيات الصعداء بعدما حقق فوزه الأول في النسخة الحالية من دوري نجوم QNB وذلك على حساب الغرافة  باربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد الخور لحساب الجولة الخامسة من البطولة المحلية، ليرفع الصواعق رصيدهم الى النقطة الرابعة بمحصلة ستخفف من الضغوط التي رزح تحتها الفريق ومدربه التونسي أحمد العجلاني..في حين قبل الغرافة الخسارة الثانية وتجمد رصيده عند النقطة الخامسة .

------------

د18

أول تهديد

عرفت المجريات حرصاً دفاعياً متبادلاً تمثل بزيادة عددية في المناطق الخلفية ما جعل أمر الوصول الى المناطق المؤثرة غاية في الصعوبة خصوصا في ظل الرقابة المفروضة على أبرز مفاتيح لعب الفريقين.، فلا فايس الغرافة وجد حرية التحرك في المناطق الأمامية ولا ديبا الخريطيات وجد المساحة لصياغة هجمات فريقه بالشكل المطلوب .

ومضة هنا وأخرى هناك كانت الحصيلة للمشاهد الأكثر خطورة في الحصة الأولى، بدأها الخريطيات عندما غمز ديبا كرة خلف الدفاع وصلت لرشيد تيبر كنين سددها ضعيفة سيطر عليها برهان في الدقيقة 18، ليأتي الرد الغرفاوي سريعا عندما توغل اليهري وعكس كرة أمام المرمى لم تجد من يتابعها.

----------

د40

رشيد يصنع الحدث

رغم الافضلية التي دانت للغرافة منذ النصف الثاني من الحصة الأولى على مستوى السيطرة والإستحواذ مقابل تراجع الخريطيات الى المناطق الخلفية، الا أن النجاعة ظلت لصالح رفاق أنور ديبا عندما إعتمدوا على المرتدات السريعة التي وضعت مرمى برهان تحت وطاة الخطر .

رشيد تيبر كنين صنع الحدث بعدما أجاد التحرك  لإستثمار المساحات الخلفية في خط دفاع الفهود، فأرسل الإنذار الأول عندما وصلته تمريرة محمود سعد الطويلة وسدد كرة قوية أصابت الشباك الصغيرة في الدقيقة 35 ، قبل أن يعاود الظهور مرة اخرى عندما وصلته تمريرة ديبا العميقة ليواجه برهان، بيد أن هذا الأخير اضطر لإعثاره ليحتسب الحكم ركلة جزاء إنبرى لها اللاعب نفسه بنجاح هدف السبق للخرطيات في الدقيقة 40 .

------------

د59

حصار وتعديل

ضرب الغرافة حصاراً مشدداً على الخريطيات منذ إنطلاقة الشوط الثاني بعد رمى رفاق فايس بثقلهم في الأمام، وتزامن ذلك مع تعزيزات هجومية عندما زج فيرنانديز بأحمد علاء على حساب لاعب الإرتكاز خالد عبد الرؤوف، الأمر الذي أثمر عن تهديدات متواصلة لمرمى أحمد سفيان الذي حرم خيمنيز من التسجيل عندما أبعد رأسية هذا الأخير في الدقيقة 54 ..بيد ان لعبة ثنائية بين خمنيز وفايس توغل على إثرها اللاعب السلوفاكي متجاوزا أكثر من مدافع مسددا كرة قوية سكنت سقف الشباك هدف التعادل في الدقيقة 59 .

-----------

د65

استعادة الأسبقية

أدرك الخريطيات أن في مواصلة التراجع ما قد لا تحمد عقباه خصوصا وأن الضغط الغرفاوي حرم أشبال العجلاني من المرتدات التي اختفت  تقريبا عقب تشديد الرقابة على أنور ديبا.

البديل سانجار أحيا العمليات الهجومية للخريطيات عندما عندما هيأ كرة للمدافع المتقدم الوغو موهي سددها قوية اصطدمت بالدفاع وغالطت الحارس قاسم برهان هدف التقدم للخرطيات في الدقيقة 65 .

-------

د79

تأكيد التفوق

لم يجد لاعب الغرافة بدا من مواصلة الضغط الهجومي بحثا عن التعديل، فاندفع لاعبوه نحو مناطق الخريطيات، بيد أن ذلك كان على حساب الواجب الدفاعي فباتت كل هجمة مرتدة تشكل خطرا على مرمى برهان ..ومن إحدى الهجمات المباغتة توغل سانجار وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس برهان وعادت أمام محمود سعد الذي وضعها في الشباك هدفاً ثالثاُ أثقل كاهل الغرافة الذي عاد ليقبل هدفا ربعا في الوقت بدل الضائع عبر المغربي رشيد تيبر كنين .

-------

بطاقة المباراة

الفريقان : الخريطيات والغرافة

المناسبة : الجولة الخامسة من دوري نجومQNB  

النتيجة : فوز الخريطيات 4/1

الأهداف: رشيد تيبركنين د40 ، 90+3 ، الوغو موهي د65 ، محمود سعد د79 ، للخرطيات..وسجل للغرافة فلاديمير فايس في الدقيقة 59 .

الحكام : محمد الشمري، خالد عايد، ماجد الشمري، أحمد صالح، عبد الرحمن الجاسم، خميس الكواري.

تشكيلة الفريقين :

الخريطيات : أحمد سفيان، عبد الرحمن مصبح، عبد الرحمن عبد الله، أنور ديبا، عبد الله العنزي ( سانجار)، محمد عبد الرب، رشيد تيبر كنين، محمود سعد ( عبد الهادي نعمان)، المهدي الخماسي، اولوغو موهي، علي علوب ( سعود الظاهري)

الغرافة: قاسم برهان، المهدي علي، روربرت كيخادا، يوسف مفتاح، لويس خمنيز، عثمان اليهري، خالد عبد الرؤوف( أحمد علاء)، مؤيد حسن، دييغو أمادو، فلاديمير فايس، الياس أحمد (سعيد الحاج)

التعليقات

مقالات
السابق التالي