استاد الدوحة
كاريكاتير

الوكرة يتحدى معيذر .. والشمال يواجه مسيمير في الجولة الثالثة

المصدر: عبدالمجيد الكزاز

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 18 October 2017
  • 9:55 AM
  • eye 464

يستأنف دوري الدرجة الثانية لكرة القدم نشاطه بعدما توقف لمدة ثلاثة أسابيع حيث تقام مساء اليوم مباراتا الجولة الثالثة من منافساته على ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة..

وتنطلق المباراة الأولى في الساعة الخامسة والنصف بين الوكرة الذي يحتل المركز الخامس الأخير بلارصيد من النقاط ومعيذر الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطة بينما تنطلق المباراة الثانية في الساعة الساعبة و45 دقيقة بين الشمال الذي يحتل المركز الرابع برصيد نقطة مع مسيمير الذي يحتل المركز الثاني برصيد نقطة.

وسيكون الشحانية الفريق الخامس الذي ينافس  بدوري الدرجة الثانية في راحة من اللعب هذا الأسبوع  بعدما حقق العلامة الكاملة في أول جولتين وإنفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط..

وتتنافس الأندية الخمسة في النسخة الجديدة من دوري الدرجة الثانية الذي عاد مجددا إلى خريطة المسابقات الكروية القطرية بعدما تم فصله عن دوري قطر غاز ليغ المشترك الذي كان يشارك فيه أندية الدرجة الثانية وفرق الرديف لأندية دوري النجوم "الدرجة الأولى" منذ الموسم الرياضي 2013-2014 على بطاقة الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB والتي سيستحقها الفريق الذي سيحرز المركز الأول في الترتيب النهائي بعد إجراء 15 جولة بالأقسام الثلاثة من المسابقة بينما سيخوض الفريق الذي سيحتل المركز الثاني مع صاحب المركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB مباراة فاصلة..

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الفوز الأول هدف مشترك بين الوكرة ومعيذر

يحمل الوكرة ومعيذر شعار ممنوع الخطأ في المباراة التي سوف تقام بينهما اليوم والتي يعد تحقيق الفوز فيها  أمرا ضروريا و في أقصى درجات الأهمية بالنسبة لكليهما من أجل تصحيح  وتقويم بدايتهما المتعثرة.

وكانا الفريقان قد لعبا في دوري النجوم الموسم الماضي إلا أنهما أخفقا في البقاء فيه فهبطا بعد أن إحتل معيذر المركز الثالث عشر قبل الأخير  والوكرة المركز الرابع عشر الأخير.

وجاءت بداية الفريق الوكراوي هذا الموسم  مخيبة جدا لآمال محبيه بسبب خسارته أمام مسيمير بهدف مقابل هدفين في الجولة الماضية بعدما لم يشارك في الجولة الأولى لأنه كان في راحة من اللعب.ويتطلع "الموج الأزرق" إلى التعويض من أجل تجديد آماله في المنافسة الحقيقية على الصدارة على الرغم من أنه لن يكون مكتمل الصفوف اليوم حيث أنه سيكون محروما من خدمات مدافعيه محمد عرفة ومهند درجال بسبب طردهما في المباراة السابقة.

ويسعى معيذر بدوره نحو تحقيق فوزه الأول في المسابقة بعدما كان قريبا جدا منه في مباراته الأولى التي خاضها أمام الشمال بالجولة الأولى إلا أنه فرّط فيه وترك نقطتين ثمينتين تضيعان منه. فقد كان "كحيلان" متقدما بهدفين نظيفين بيد أنه لم يتمكن من المحافظة على تقدمه إذ أدرك الفريق الشمال التعادل بعد أن أحرز هدفين متأخرين في الدقيقتين 79 و81.ويخوض معيذر مباراته المهمة أمام الوكرة محروما من خدمات ظهيره علي شاهين الذي كان قد تلقى بطاقة حمراء قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بسبب تدخله العنيف في حق المخضرم وليد محي الدين..

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

تطلع كبير للنقاط الثلاثة والسباق متواصل

يتقاسم الشمال ومسيمير نفس الرغبة في تحقيق الفوز الذي يعد الضمان الوحيد بالنسبة لهما لكي لايتأخرا أكثر ولايتركا المسافة بينهما والصدارة تزداد إتساعا..

وشاركا الفريقان معا في منافسات الجولتين الأولتين حيث خسر مسيمر أمام الشحانية بهدف مقابل ثلاثة أهداف قبل أن يتدارك الموقف يفوز على الوكرة بهدفين مقابل هدف أما غريمه الشمالي فقد إكتفى بالتعادل بهدفين لمثلهما مع معيذر قبل أن يسقط برباعية نظيفة أمام الشحانية ليتجمد رصيده عند نقطة ويصبح متأخرا بفارق 5 نقاط عن الشحانية المتصدر.

ولم تمر الخسارة الكبيرة للشمال بردا وسلاما على مدربه الصربي سلافكو ماتيتش الذي كان يقوده من الموسم الماضي بل أدى ثمنها غاليا جدا حيث قام مجلس إدارة ناديه بالإستغناء عن خدماته وعينت بدله المدرب الإيطالي سيلفيو ديلبيرتو الذي سبق له أن قاده في دوري قطر غاز ليغ موسم 2014-2015 وحقق معه الصعود لدوري النجوم قبل أن يقيله من مهامه في منتصف الموسم، كما أنه درب المرخية في  آخر نسخة  من دوري قطر غاز ليغ موسم 2016-2017  فقاده إلى إنجاز غير مسبوق في تاريخ البطولة منذ إطلاقها موسم 2013-2014  حيث فاز "مرخاوي الحزم" تحت قيادته  في 16 مباراة وتعادل في واحدة ولم يتعرض للخسارة أبدا غير أنه لم يستمر على رأس الجهاز الفني بسبب خلافات مع الإدارة حول أمور مالية بينهما..
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي