استاد الدوحة
كاريكاتير

يوسف العربي وجون فيرنانديز والرويلي الأفضل في الجولة الرابعة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 17 October 2017
  • 10:23 AM
  • eye 459

بعد انقضاء منافسات الجولة الرابعة من دوري النجوم، اخترنا لكم من ضمن المباريات الست الأسماء التي خطفت الأضواء وتألقت بشكل لافت سواء على الدكة أو في الملعب، بالكرة أو بالصافرة.. والاختيار وقع على الفرنسي جون فيرنانديز كأفضل مدرب، ويوسف العربي هداف الدحيل كأفضل لاعب وعبدالهادي الرويلي كأفضل حكم.

 

يوسف العربي يخطف الأضواء

فرض يوسف العربي نفسه نجما للجولة الرابعة من دوري نجوم QNB بتسجيله "سوبر هاتريك" في مرمى الأهلي جعله يتربع على صدارة هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف، ليعلن مبكرا نيته في حصد جائزة الهداف مجددا على غرار الموسم الماضي حين تفوق على الجزائري بغداد بونجاح وتوج باللقب برصيد 24 هدفا.

 

يوسف العربي كان مميزا للغاية في مباراة الأهلي على مستوى التمركز في منطقة الجزاء والتسديد من أول لمسة وتوّج مجهودات زملائه بالشكل الأمثل، وبالذات التمريرات الرائعة من الثنائي يوسف المساكني ونام تاي هي، لتكون المحصلة أربعة أهداف كاملة أظهرت أنه لاعب لا يتسامح أبدا ولا يهدر الفرص الواضحة داخل المنطقة، وهو الأمر المطلوب من مهاجم كبير مثله.

 

بصمة فيرنانديز تبدأ بالظهور

كان الغرافة يبحث عن فوزه الأول في الدوري بعد أن حقق نقطتين من تعادلين وخسارة في الجولات الثلاث الأولى، ولم تكن المهمة سهلة أمام فريق عنيد مثل الخور، لكن المدرب الفرنسي جون فيرنانديز تمكن من قيادة فريقه إلى فوز صريح بثلاثية نظيفة أثبتت أن الفهود يسيرون في الطريق الصحيح.

 

وما يُحسب للمدرب الفرنسي اعتماده على عدد كبير من اللاعبين الشباب في تشكيلته وقدرته على توظيفهم بالشكل المطلوب، وقد بدأت ثمار عمل المدرب تظهر من جولة إلى أخرى، وقد يكون الفوز في الجولة الحالية هو البداية الحقيقية للفريق من أجل تحقيق طموحات الجماهير الغرفاوية.

 

والحقيقة أن فيرنانديز ترك بصمة واضحة على مدى موسمين مع نادي الخور جعلت الغرافة يتعاقد معه، ويبدو أن هذا الاختيار كان صائبا إلى حد كبير، وهو ما يمكن أن تثبته المباريات القادمة للفهود.

 

الرويلي على قدر الثقة

بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها الحكم الشاب عبدالهادي الرويلي في مباراة الريان والدحيل خلال الجولة الثالثة، جاءت مباراة السيلية والخريطيات في الجولة الحالية لتشكل فرصة من أجل تقديم مستوى جيد.

 

وبالفعل كان الرويلي على قدر الثقة التي منحته إياها لجنة الحكام بالتواجد ضمن حكام الجولة الرابعة وأدار مباراة الشواهين والصواعق باقتدار، وقد كان قراره بطرد لاعب الخريطيات أحمد عيسى بعد وقت غير طويل من دخوله بديلا، دليلا واضحا على إمساكه بزمام الأمور في اللقاء، حيث لم يحتج عليه لاعبو الخريطيات على القرار رغم أنه ساهم في خسارتهم المباراة حيث كانوا قد تأخروا بالهدف الثاني قبل الطرد وأصبحت مهمتهم في التعديل صعبة في ظل النقص العددي.     

 

قائمة الهدافين

يوسف العربي 8

سيباستيان سوريا 5

يانيك ساغبو 5

فاغنر 4

تاباتا 4

 

جدول الترتيب

الفريق    لعب    فاز     تعادل    خسر    له     عليه      النقاط

الدحيل 4        4        0        0        16      6        12

السد     4        4        0        0        11      4        12

أم صلال 4        3        1        0        9        2        10

الريان  4        3        0        1        14      9        9

السيلية  4        3        0        1        12      7        9       

الغرافة 4        1        2        1        5        3        5

الخور   4        1        1        2        5        8        4

قطر     4        1        0        3        5        8        3

العربي 4        1        0        3        4        10      3

الخريطيات 4        0        1        3        4        9        1

الأهلي  4        0        1        3        2        11      1

المرخية  4        0        0        4        3        13      0

التعليقات

مقالات
السابق التالي