استاد الدوحة
كاريكاتير

الأكاديمية الأولمبية القطرية تكشف عن البرنامج التنفيذي للماجستير في القانون الرياضي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 24 January 2017
  • 4:33 PM
  • eye 478

أعطى الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية القطرية الأولمبية، إشارة البدء لإطلاق البرنامج التنفيذي للماجستير في القانون الدوري وهو البرنامج الذي تضطلع به وتنفذه الأكاديمية القطرية الأولمبية. 

وأكد الدكتور ثاني الكواري أن البرنامج الجديد يعكس جانبا من رؤية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في تقديم كل ما هو جديد ويخدم الحركة الرياضية بصفة عامة سواء محليا أو إقليميا ودوليا.

وتابع الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية في كلمته الافتتاحية: نحن فخورون بالبرنامج الذي ينطلق من دولة قطر إلى المنطقة والعالم، وأشكر فريق العمل الذي واجه وتغلب على تحديات كبيرة وصولا لإطلاق هذا البرنامج وخاصة فيما يتعلق بالاعتراف الدولي بهذا الماجستير وأتمنى التوفيق للدارسين والقائمين على البرنامج. 

 

تكريم شخصيات

وكرم الدكتور ثاني الكواري الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية عددا من الشخصيات، من بينها حسن المسلم المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي والدكتور عبداللـه الحيان عضو اللجنة الاستشارية للبرنامج وعضو محكمة الكاس والدكتور محمد الخليفي عميد كلية القانون بجامعة قطر والدكتور علي البكري نائب العميد للشؤون الأكاديمية بجامعة قطر.

وسيتبع التدشين نقاشات تخص محاور البرنامج المبتكر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والعالم الذي يركز أكثر على جوانب التنفيذ والتمرس في تنفيذ القوانين الرياضية وليس فقط على الجوانب الأكاديمية. 

وقدم الدكتور عبدالـله الحيان عضو اللجنة الاستشارية للبرنامج عرضا توضيحيا لمحتوى البرنامج، مشيرا إلى ان الماجستير الجديد يتميز بمحتواه المتنوع ويضم جوانب متعددة مثل كرة القدم والمنشطات والجوانب الاستثمارية والتجارية وإبرام العقود ويركز على الجوانب التنفيذية بهدف إثراء القائمين على الحركة الرياضية ونقل الخبرات العملية إليهم من خلال الممارسات الصحيحة. 

وقال إن الأكاديمة القطرية الأولمبية نجحت في إدارة ملف الحصول على الاعتراف الدولي، حيث يشارك في برنامج الماجستير التنفيذي للماجستير في القانون الرياضي جهات دولية مرموقة، في مقدمتها اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي واتحاد اللجنة الأولمبية (الأنوك) والمجلس الأولمبي الآسيوي. 

 

المسلم: بناء جيل 

أثنى حسن المسلم، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي على مشروع الماجستير التنفيذي للقانون الرياضي وقال إن ما يجعل هذا المشروع متفردا هو حقيقة تركيزه الكامل على جوانب التنفيذ والتمرس والبرنامج خطوة مهمة للأمام لمنطقة الخليج والشرق الأوسط لبناء جيل متفهم أكثر لدوره في المجال الرياضي وخاصة في مجال القوانين.

وقال المسلم، أعرف الأكاديمية منذ فترة والحقيقة ان الأكاديمية بدأت تبرز في بعض المجالات الجديدة ونحن نرى جميعا عناوين ورش العمل المتنوعة التي تتضمن محاور مختلفة تهم مجمل الحركة الرياضية، ليس فقط في كرة القدم بل في كل الألعاب وانا أهنئ الأخوة في الأكاديمية على هذه الجهود التي ستعود بالنفع على المنطقة بأسرها. 

 

النعيمي يتحدث

من جانبه أوضح سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية القطرية الأولمبية أن البرنامج لا يستهدف الخريجين في مجال معين، بل يستهدف كل الخريجين في كل المجالات سواء بخلفيات قانونية أو لا.. الأهم أن يكون الدارس خريجا جامعيا، لافتا إلى أنه وعلى الرغم من أن الدراسة في الماجستير التنفيذي في القانون الرياضي بمقابل إلا ان عدد الذين سجلوا يعكس أهمية المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال المحاضرين الدوليين (التنفيذيين) ونركز على كلمة (التنفيذي) حيث ان الماجستير يركز على آليات التنفيذ أكثر من الجوانب الأكاديمية وهو ما ينقص هذا المجال.

وقال النعيمي إن الجهات المشاركة في هذا البرنامج تضفي الاعتراف الدولي على شهادة الماجستير التنفيذي ونحن من جانبنا سعداء بأن نرى هذا التفاعل مع البرنامج الجديد ولدينا من حيث المبدأ 14 دارسا من داخل وخارج قطر بل وهناك جهات قدمت الرعاية للدارسين ثقة في البرنامج في مرحلته الأولى.

وأكد المدير التنفيذي أن الاعتراف الدولي الذي سبق عملية إطلاق البرنامج يعد مهما جدا خاصة بالنظر إلى الجهات مثل اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الدولية (الأنوك) والمحكمة الرياضية الدولية (الكاس) والمجلس الأولمبي الآسيوي، ونحن نقدر ثقة هذه الجهات ونتطلع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة وعلى نحو يسهم في تكريس الثقافة الرياضية وزيادة الوعي في الوسط الرياضي ليس فقط محليا وإقليميا بل أيضا على مستوى العالم. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي