استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل والأهلي ..العلامة الكاملة أم الصحوة ؟

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 15 October 2017
  • 10:23 AM
  • eye 516

ينشد الدحيل مواصلة الإنتصارات عندما يستقبل الأهلي على استاد عبد الله بن خليفة لحساب الجولة الرابعة من منافسات دوري نجوم QNB  في حين يتطلع العميد الى وضع حد لمسسل النتائج الهزيلة التي وضعته في المركز قبل الاخير برصيد نقطة وحيدة .

 

حامل اللقب لن يتنازل عن مواصلة السعي للعلامة الكاملة بتحقيق الفوز الرابع تواليا والذي قد يضمن له البقاء على قمة جدول ترتيب البطولة المحلية او على الاقل شريكا في الصدارة في حال فوز السد على قطر بحصة وافرة، على اعتبار ان فوارق الاهداف هي التي تحدد مراكز الفريقين المرشحين فوق العادة للتسابق على تسنم قمة النسخة الحالية.

 

بالمقابل يبدو العميد وقد عانى الأمرين عقب استهلال متواضع جدا للنسخة الحالية، فبعد التعادل مع الغرافة في بداية المشوار، انقاد الفريق الاهلاوي الى خساريتن متاليتين في الجولتين الثانية والثالثة أمام الخور وأم صلال وبذات النتيجة بهدفين دون رد، الأمر الذي وضع الفريق تحت وطاة التهديد المبكر جدا بخطر الإنزلاق الى مصاف اندية الدرجة الثانية رغم ان الحديث عن السقوط ما زال مبكرا جدا .

------+++++++++++++++++++++++++++++++++++++---

 

حامل اللقب واستعادة البأس

استعاد حامل لقب النسخة الماضية من الدوري كامل بأسه وقوته المعهودة بعدما تجاوز خيبة استهلال الموسم بالسقوط امام السد في كاس السوبر وتدارك العرض غير المقنع في الجولة الاولى أمام الملك القطراوي رغم الإنتصار المتأخر الذي تحقق بشق الأنفس في الوقت بدل الضائع بثلاثية مقابل هدفين، ليبدأ تقديم العروض المعهودة بفوز صريح على العربي بثنائية دوزن رد ومن ثم الإنتصار على الريان 5/3 في مباراة القمة التي عرفات أحداثا دراماتيكية وأخطاء تحكيمية نالت نصيبها من التناول من الإعلام والشارع الكروي المحلي .

 

الدحيل لم يستفد من فترة التوقف المدرجة على أجندة الفيفا بغياب عدد كبير من عناصره الدولية سواء في صفوف العنابيين الأول والاولمبي او المنتخبات الأخرى، لكن الصفوف اكتلمت من جديد خصوصا بعد إنضمام  التونسي يوسف المساكني الذي عراب الإنتصار الاخير على غينيا والذي قرب نسور قرطاج من المونديال الروسي، إلى جانب الكوري الجنوبي نام تاي الذي شارك مع منتخب بلاده في وديتين تحضيريتين للمونديال الذي بلغه الشمشون مسبقا .

---+++++++++++++++++++++++++++++++++++++-----

 

العميد والضغوط الكبيرة

يرزح العميد الأهلاوي تحت وطأة ضغوط كبيرة في ظل النتائج السلبية وتواضع ترتيب الفريق على الجدول، ولعل المدرب الإسباني خواكين كباروس بات المعني الاكبر بتلك الضغوط باعتبار الرجل هو المطالب بتحسين النتائج، والا قد يدفع منصبه ثمنا لتواضع مردود الفريق.

 

الاهلي خاض خلال فترة التوقف مباراتين ضمن منافسات كاس QSL ربما يكون المدرب قد وجد ضالته خلالهما في البحث عن توليفة تعيد الامور إلى نصابها رغم صعوبة المهمة أمام فريق قوي جداً بحجم الدحيل، حيث سيكون من الظلم اعتبار المباراة الفرصة الأخيرة لكباروس، ذلك أن الفوارق بين الفريقين تبدو كبيرة وتصب في صالح الدخيل خصوصا على مستوى الزاد البشري الذي يملكه الجزائري جمال بلماضي والذي بالمناسبة يعد أحد المرحشين لتولي تدريب منتخب بلاده .

 

مشكلة المدافع إبراهيم الزواهرة تم حلها بعد التعاقد مع المدافع السوري هادي المصري رسميا على اعتبار أن الزواهرة تعرض لعقوبة من قبل الإتحاد العربي تم توثيقها من الإتحاد الاسيوي تقضي بإيقاف لمدة عام..لكن للاسف لا يبدو المصري متاحاً بسبب عدم الجاهزية حسب تصريحات المدرب كباروس ليزاداد الطين بلة على اعتبار أن الفريق يفتقد اصلا لجهود التونسي ياسين الشيخاوي الموقوف بسبب نيله البطاقة الحمراء في الجولة الماضية.

---------+++++++++++++++++++++++++++++++-----------

 

9 إنتصارات للبطل   

تبدو الفوارق كبيرة في المواجهات المباشرة بين الفريقين على مستوى دوري النجوم حيث رجوح كفة الدحيل بشكل واضح..إذ التقى الفريقان في 12 مناسبة فاز الدحيل في تسع مباريات في حين فاز الأهلي في مباراتين مقابل تعادل وحيد وذلك على مدار ستة مواسم منذ صعود الدحيل( لخويا سابقاً) الى مصاف اندية الدرجة الأولى في الظهور الاول موسم 2010/2011 مع الأخذ بعين الإعتبار أن الفريقين لم يلتقيا موسم 2012/2013 بسبب هبوط العميد آنذاك الى مصاف أندية الدرجة الثانية وعودته للأضواء في الموسم الموالي .

------+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++------

 

سطوة هجومية

ظلت مواجهات الفريقين بدوري النجوم حافلة بالأهداف فلم تخل اية مباراة جمعتهما من الأهداف حتى أن إحدى تلك المواجهات شهدت تسعة أهداف دفعة واحدة وكان ذلك في اللقاء الذي جرى يوم 10 ابريل من العام الماضي لحساب الأسبوع الخامس والعشرين قبل الأخير من موسم 2015/2016 عندما إنتصر الأهلي يومها بخمسة اهداف لأربعة .

 

عموما مواجهات الفريقين شهدت سطوة هجومية للدحيل الذي سجل في مرمى الاهلي في الإثنتي عشرة مواجهة ما مجموعة 30 هدفا وهو رقم كبير يجعل من نسبة تسجيل حامل اللقب تصل الى 2.5 هدف في المباراة الواحدة، في حين سجل الأهلي في شباك الدحل 13 هدفا بواقع هدف تقريباً في المباراة الواحدة .

--+++++++++++++++++++++++++++++++++++++--------

 

رباعية كاملة

أكبر إنتصار سجله الدحيل على الأهلي كان في القسم الأول من موسم 2015/2016 عندما إنتصر برباعية نظيفة وذلك في الجولة الثانية عشرة من موسم 2015/2016 وسجل الأهداف آنذاك نام تاي هي ومحمد مونتاري ويوسف المساكني وفلاديمير فايس المنتقل للغرافة..في حين لم يقو الاهلي الفوز على الدحيل باكثر من فارق هدف في المناسبتين اللتين انتصر فيها من مجموع 12 لقاء، حيث فاز 1/صفر في القسم الأول من موسم 2013/2014 و5/4 في القسم الثاني من موسم 2015/2016.

--------

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الدحيل والاهلي

التاريخ : 15 اكتوبر 2017-10-14

المناسبة : الأسبوع الرابع من دوري نجوم QNB

الملعب : عبد الله بن خليفة

التوقيت : السابعة و40 دقيقة .

------

التشكيل

الدحيل

خليفة

عفيف       موسى      منديز        اسماعيل

بوضياف      مارتن

المساكني         نام تاي        المعز

العربي

------------------------------

نازاريت

مشعل           قادري       اليزيدي

عفيفة        فضل

تريسور      سيماو       بنسون       شريف

يزن

الأهلي

التعليقات

مقالات
السابق التالي